معلومات مباشر:
2024-09-17@08:21:17 GMT

افتتاح وول ستريت على ارتفاع إثر تراجع العائدات

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

 

نهى مكرم -مباشر- افتتحت مؤشرات "وول ستريت" الرئيسية الجلسة على ارتفاع، اليوم الأربعاء، مع تعزيز تراجع عائدات سندات الخزانة الأسهم العملاقة، في حين يترقب المستثمرون فاتورة التمويل وبيانات التضخم الأسبوع الجاري لتقييم توقعات سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وأعطى تراجع عائدات السندات لأجل عامين و10 أعوام دفعة للأسهم العملاقة بما في ذلك آبل" و"نيفديا" و"ميتا" و"جوجل" بين 0.

2% و1.3%

وارتفع مؤشر "داو جونز الصناعي" بواقع 63.93 نقطة، أو 0.19%، عند افتتاح الجلسة إلى 33,682.81. وافتتح مؤشر "إس أند بي 500" على ارتفاع بمقدار9.10 نقطة، أو 0.21%، إلى 4,282.63، في حين ارتفع مؤشر "ناسداك" المركب بواقع 51.75 نقطة، أو 0.40%، إلى 13,115.36عند افتتاح الجلسة.

وقال راندي فريدريك، المدير الإداري للتداول والمشتقات لدى شركة "تشارلز شواب، إنه عندما تتراجع السوق بسرعة إلى حد ما، ويستمر ذلك لبعض الوقت، فإن صائدي الصفقات سيتدخلون لاقتناص الفرص.

وقادت أسهم الطاقة المكاسب بين قطاعات "إس أند بي 500"، لترتفع بنسبة 1.2% جراء صعود أسعار النفط الخام بم يزيد عن 1%، في حين صعدت أسهم قطاع العقارات بنسبة 0.5% بعد تراجعها لما يقرب من 2% أمس الثلاثاء.

ويرى فريدريك أن الزخم الأطول أجلاً لايزال إيجابياً، على الرغم من أننا في فترة تراجع قصيرة الأجل، والتي يقودها عوامل عديدة منها أسعار الفائدة المرتفعة وارتفاع أسعار النفط الخام واحتمالات الإغلاق الحكومي بنهاية الأسبوع الجاري.

ويعد مؤشرا "إس أند بي 500" و"ناسداك" بصدد أسوأ اداء شهري لهما العام الجاري، في حين يُتوقع تسجيل المؤشرات الرئيسية الثلاثة بما في ذلك "داو جونز" أول تراجع ربع سنوي في 2023.

وبالنسبة لبقية الأسبوع، يترقب المستثمرون بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني ومؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، إلى جانب تصريحات جيروم باول، رئيس الفيدرالي.

ويراهن المتداولون على بقاء أسعار الفائدة دون تغيير في نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول بنسبة 84% و62% على التوالي، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إم إي".

بينما يتحسب المتداولون لخفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس مستهل مارس/آذار، فيما يتوقعون بنسبة تتجاوز 33% خفضها في يونيو/حزيران ويوليو/تموز.

 

 

مؤشرات عالمية اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة الإسترليني يسجل مستويات قياسية منخفضة جديدة أمام الدولار عملات صفعة قوية للاقتصاد.. مخاطر الإغلاق الحكومي الأمريكي تتزايد مع استمراره تقارير عالمية الأسهم ترتفع مع تراجع العائدات من أعلى مستوياتها في عقد مؤشرات عالمية أسعار النفط ترتفع مع التركيز على ضيق المعروض نفط ومعادن الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

خلافا للتقديرات والتوقعات.. ارتفاع مؤشر أسعار الاستهلاك وغلاء المعيشة والشقق في إسرائيل

إسرائيل – أوضحت هيئة البث الإسرائيلية “مكان” أنه خلافا للتقديرات والتوقعات المسبقة، فقد قفز التضخم المالي بأكثر من 1% بإسرائيل، وذلك يعني أن خفض قيمة الفائدة المصرفية لا يلوح بالأفق القريب. وأعلنت دائرة الإحصاء المركزية الإسرائيلية أن مؤشر غلاء الأسعار الاستهلاكية ارتفع بنسبة 0.9% في شهر يوليو، وكجزء من هذا، جاء مؤشر التضخم مفاجئا بشدة إذ ارتفع أكثر من المتوقع من 3.2% إلى 3.6% وقفزت أسعار الشقق بنسبة 0.9%، وفق “مكان”.

حسب “مكان”، تجاوز التضخم في مؤشر يوليو الحد الأعلى الذي وضعه بنك إسرائيل، بارتفاعه إلى أكثر من 3%، لكنه قفز في أغسطس بنسبة 1% تقريبا، وذلك على عكس تقديرات المحللين بأنها سترتفع بنسبة 0.5 %، وهذا يعني أن خفض قيمة الفائدة المصرفية غير متوقع قريبا.

وفي توزيع ارتفاع مؤشر غلاء المعيشة، تأتي زيادة أسعار المساكن حسب المناطق، إذ كان هناك ارتفاع بنسبة 0.1% في منطقة القدس، وزيادة بنسبة 0.8% في منطقة حيفا، وزيادة بنسبة 1.8% في منطقة المركز، وزيادة بنسبة 1% في منطقة تل أبيب. وبنسبة 0.4% في منطقة الجنوب.

وارتفعت أسعار الشقق الجديدة بنسبة 0.9%، لتكمل ارتفاع الأسعار السنوي بنسبة 5.8%.

وأوضحت “مكان” أن أسعار الخضروات الطازجة سجلت ارتفاعا ملحوظا الشهر الماضي بنسبة 13.2%، والنقل بنسبة 2.8%، والتعليم والثقافة والترفيه بنسبة 0.5%، وصيانة المنازل بنسبة 0.4%، والمواد الغذائية بنسبة 0.3%، لافتة إلى أنه بهذه الطريقة، يصل المعدل السنوي لارتفاع الأسعار إلى 6% تقريبا، وأنه إذا استمرت الأسعار في الارتفاع، فستكون هناك زيادة في أسعار الشقق تفوق 10%.

في الجهة المقابلة، سجلت أسعار الملابس والأحذية انخفاضا بنسبة 1.1%، والاتصالات بنسبة 0.8%، والأثاث والمعدات المنزلية بنسبة 0.4%.

في حين أن إيجار الشقق والمحلات للمستأجرين الذين جددوا العقد ارتفعت بنسبة 2.6%، وبالنسبة للمستأجرين الجدد بنسبة 5.3%.

 

المصدر: “مكان”

مقالات مشابهة

  • خام البصرة المتوسط يتجاوز الخطر والثقيل يراوح مكانه وبرنت وتكساس الى ارتفاع
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع
  • استقرار أسعار النفط مع تراجع صادرات الخام الليبية
  • خلافا للتقديرات والتوقعات.. ارتفاع مؤشر أسعار الاستهلاك وغلاء المعيشة والشقق في إسرائيل
  • ارتفاع أسعار الذهب إلى 2580.83 دولاراً للأوقية
  • تراجع أسعار العملات المشفرة.. و«بيتكوين» عند 58 ألف دولار
  • القطاعات الخمسة الأكثر عرضة للخطر في وول ستريت إذا فاز ترامب بالانتخابات
  • متى تنخفض أسعار البطاطس والطماطم؟.. الشُعبة تجيب
  • تباين مؤشرات عدد من البورصات العربية في ختام تعاملاتها اليوم
  • وصلت 30 جنيه.. أسباب ارتفاع الكبير في الطماطم.. وهذا موعد تراجع الأسعار