في كثير من الأحيان يهتم العديد من الموظفين العاملين في الدولة بمعرفة موعد الإجازات الرسمية، حرصا منهم على تنظيم أمورهم للسفر لإحدى المدن الساحلية لقضاء إجازة قصيرة ممتعة برفقة الأهل والأصدقاء، ومع اقتراب ذكرى نصر أكتوبر، يهتم العديد منهم بمعرفة موعد إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص والحكومي.

وتعد ذكرى نصر أكتوبر آخر إجازة رسمية يمكن الحصول عليها خلال عام 2023، ونوضح من خلال هذا التقرير موعد إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص والعام، وعدد أيام الإجازات التي يحصل عليها الموظفون، وفقما أعلنه مجلس الوزراء اليوم، والتي جاءت كالتالي:

موعد إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص والعام

أعلن مجلس الوزراء، اليوم، موعد إجازة 6 أكتوبر، إذ يتم تبكير موعد الإجازة لمدة 24 ساعة، إذ يوافق ذكرى نصر أكتوبر يوم الجمعة الموافق 6 أكتوبر، ولكن بعد قرار تبكير الإجازة الخاصة بتلك الذكرى، فتأتي إجازة نصر أكتوبر لتكون يوم الخميس الموافق 5 أكتوبر المقبل، ليتم ضمها مع الإجازة الأسبوعية مثلما جرت العادة.

هل يحصل الموظفون على 3 أيام إجازة بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر؟

وبعد قرار مجلس الوزراء بتبكير موعد إجازة ذكرى نصر أكتوبر لمدة يوم واحد، لتصبح يوم الخميس بدلا من الجمعة، أصبح للموظفين الحق في الحصول على 3 أيام إجازة متواصلين، لتضم إجازة ذكرى أكتوبر ويومين إجازة أسبوعية التي تشمل أيام الجمعة والخميس الموافقين 6 و7 أكتوبر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إجازة ذكرى أكتوبر موعد إجازة 6 أكتوبر ذکرى نصر أکتوبر

إقرأ أيضاً:

"عايزين نبقى زي اليابان".. خيري رمضان يُطالب الحكومة بمراجعة أيام الإجازات

طالب الإعلامي خيري رمضان، الحكومة بشأن الإجازات التي يقضيها المصريين خلال السنة.

خيري رمضان: "ما يحدث في غزة جريمة سياسية إنسانية يقودها قادة الغرب" خيري رمضان يكشف تفاصيل إلقاء القبض على بلوجر بعد اتهامها بالفسق والفجور ليس خطأ الحكومة وحدها

وقال "خيري" خلال تقديم برنامجه "مع خيري" المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم السبت، "تلت السنة إجازة، المصريون هذه السنة بتأخذ 128 يوم آخر إجازة، البنوك قفلت 9 أيام متواصلة في إجازة العيد الأخيرة".

وأضاف "وعندنا إجازة مؤخرًا ثلاثة أيام جمعة وسبت والأحد في ذكرى 30 يونيو، فيه خطأ ليس خطأ حكومة ولكن إحنا كمان شعب بنحب الإجازات".

مراجعة حقيقية 

وتابع "لا بد من مراجعة حقيقية للإجازات إحنا محتاجين عدد وأيام الإجازات تقل، إحنا كل 3سنين فيهم سنة إجازة، في اليابان مش عايزين إجازة بيعطوا الناس إجازة بالإجبار".

وأردف "الناس في اليابان عندها طاقة للشغل، وإحنا بلد محتاجة تشتغل مش هتتحل غير بينا لا بد من تقليل الإجازات لا تأتي بفلوس ولكن تخسر كل ده بيتعطل".

 

مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة: مصر بدأت فكر الاقتصاد الأخضر بتشريعات واضحة وحوافز للقطاع الخاص
  • بعد 30 يونيو.. اعرف الإجازات الرسمية المتبقية في 2024
  • "المشاط" تستعرض آليات التمويل المُيسر من شركاء التنمية للقطاع الخاص
  • موعد عودة البنوك للعمل بعد إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • وزارة العمل: اليوم إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • اليوم.. إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • تزامنا مع السنة المالية الجديدة.. شروط الحصول على الإجازة الاعتيادية السنوية وفقا للقانون
  • وزارة التعليم بالسعودية توضح عدد الفصول الدارسية في التقويم الدراسي الجديد
  • "عايزين نبقى زي اليابان".. خيري رمضان يُطالب الحكومة بمراجعة أيام الإجازات
  • الإجازات المتبقية في عام 2024