نظم مركز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان، احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف بمشاركة النزلاء داخل المركز والتي شهدت مختلف الأنشطة.

حسين زين يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف قطاع الحماية المجتمعية ينظم احتفالا بمناسبة المولد النبوي لنزلاء مراكز الإصلاح

واستعرضت فضائية "الأولى المصرية"، تنظيم قطاع الحماية المجتمعية ندوة دينية لنزلاء مركز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان، بحضور عدد من علماء الأزهر الشريف.

تفاصيل الاحتفالية

وجاء ذلك في إطار حرص مركز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان، على إحياء المناسبات الدينية داخل مراكز الإصلاح، فيما أكد الدكتور أحمد تميم كبير الأئمة بوزارة الأوقاف، أن هذا الاحتفال يدل على حب الوطن والحرص على العمل والإخلاص في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار والصلاح والإصلاح.

وأوضح الدكتور رمضان عبد الرازق عضو اللجنة العليا للدعوى بالأزهر الشريف، أن ندوات مركز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان، تضمنت تعريف النزلاء أن النبي صلى الله عليه وسلم كان صانعًا للأمل، وأن تجدد الأمل يدفع للعمل، وأن حال الإنسان دائمًا بين عسر ويسر وصبر وشكر.

وترتكز فكرة ندوات مركز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان وغيره من المراكز، على إحياء الأمل لدى النزلاء، وتقييم سلوكياتهم، وتعريفهم بأمور دينهم، مع فتح باب النقاش والاستفسار أمام النزلاء من خلال هذه الندوات.

وأضافت الدكتور نادية عمار متخصصة في الدراسات الإسلامية، أن هذا التفاعل داخل مركز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان، تفاعلًا إنسانيًا مع تنظيم الندوات الدينية المختلفة، ما يرفع من الروح المعنوية لدى كل المشاركين في هذه الفعاليات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مركز اصلاح وتأهيل الازهر الشريف علماء الأزهر المولد النبوي النبي صلي الله عليه وسلم المولد النبوي الشريف احتفالية المولد النبوي الدكتور رمضان عبد الرازق علماء الأزهر الشريف ذكرى المولد النبوي الشريف قطاع الحماية المجتمعية مرکز إصلاح وتأهیل العاشر من رمضان المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اجتماع نقل النواب بشأن قانون تمويل الميناء الجاف والمركز اللوجستي

شهد اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، خلال اجتماعها، الموافقة على مشروع قانون مقدم من الحكومة بمنح التزام تمويل وتصميم، وإنشاء استغلال، وصيانة، وإعادة تسليم الميناء الجاف والمركز اللوجستي بمدينة العاشر من رمضان إلى شركة ميدلوج لميناء العاشر من رمضان الجاف.

 

قانون تمويل الميناء الجاف والمركز اللوجستي

وتقوم فلسفة مشروع القانون في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية وبرنامج العمل الموضوع لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتأهيل مصر لأن تصبح مركزًا عالميًا للتجارة واللوجستيات، وفي ضوء تلك الخطة تم البدء في تنفيذ العديد من مشروعات النقل متعدد الوسائط منها تطوير الموانئ البحرية المصرية على البحرين المتوسط والأحمر، وربط الموانئ المصرية بمناطق الإنتاج والتوزيع من خلال شبكة سكك حديدية وخطوط نقل نهري وشبكة طرق إنشاء محاور لوجستية متكاملة تربط الموانئ ببعضها، وإنشاء موانئ جافة، ومناطق لوجستية تعمل على تحسين اللوجستيات عن طريق توفير مواقع للتخزين والتوزيع والخليص.


ونص مشروع القانون في مادته الأولى على أن يمنح التزام تمويل، وتصميم وإنشاء، واستغلال، وصيانة، وإعادة تسليم أصول الميناء الجاف والمركز اللوجستي بمدينة العاشر من رمضان بنظام المشاركة مع القطاع الخاص لشركة ميدلوج لميناء العاشر من رمضان الجاف "شركة مساهمة مصرية"، وفق أحكام العقد المرافق لهذا القانون وملاحقه.


وتنص المادة الثانية من مشروع القانون ذاته، على أن تكون مدة الالتزام الممنوحة لشركة المشروع المذكورة بالمادة الأولى من هذا القانون 30 عامًا تبدأ من تاريخ استلام الأرض من جهة الإدارة، تطبيقًا لحكم المادة 32 من الدستور المصري، التي نصت على أن يكون منح حق استغلال الموارد الطبيعية، أو التزام المرافق العامة بقانون، ولمدة لا تتجاوز 30 عامًا.


كما تنص المادة الثالثة من مشروع القانون على أن يتم نشر هذا القانون في الجريدة الرسمية، ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره.

مقالات مشابهة

  • رئيس جهاز العاشر من رمضان يتفقد نادي المحور استعدادا لتشغيله
  • رئيس جهاز العاشر من رمضان يتفقد نادي المحور الشرقي على مساحة 17 فدانا
  • تفاصيل إنشاء نادي المحور الشرقي على 17 فدانا في العاشر من رمضان
  • خالد النبوي يكشف كواليس تجربته في فيلم أهل الكهف
  • خالد النبوي يكشف كواليس تجربته في فيلم أهل الكهف.. فيديو
  • موعد المولد النبوي الشريف 2024 وحكم الاحتفال به
  • وزير الإسكان: رفع كفاءة الطرق والمرافق بمدن العاشر من رمضان والعبور والصالحية الجديدة
  • تفاصيل اجتماع نقل النواب بشأن قانون تمويل الميناء الجاف والمركز اللوجستي
  • تنفيذ 21 قرار إزالة لمخالفات وغلق لمحال في العاشر من رمضان
  • استعد للراحة من جديد.. موعد إجازة مولد النبي 2024