ألقت المؤسسات الأمنية التابعة لمجلس أمن إقليم كردستان، القبض على مالك قاعة المناسبات التي اندلعت فيها النيران بقضاء الحمدانية وتسببت بحادث مأساوي راح ضحيته المئات الليلة الماضية.

وأعلنت القوات الأمنية بإقليم كردستان القبض على صاحب القاعة التي شبّت فيها النيران بقضاء الحمدانية وتسببت بفاجعة مأساوية راح ضحيتها المئات خلال حفل زفاف في نينوى الليلة الماضية.

إقرأ المزيد مقتل أكثر من 100 شخص في فرحهما.. ما مصير عروسي الموصل؟ (فيديو)

وجاء في بيان صادر عن مجلس أمن إقليم كردستان: "في وقت سابق، أصدرت وزارة الداخلية أمراً بالقبض على عدد من الأشخاص، بينهم صاحب القاعة المدعو (سمیر سلیمان کرومی رفو اسو)".

وأضاف البيان: "بعد ورود مذكرة توقيف، قامت مؤسساتنا في مجلس أمن الإقليم في أربيل بإلقاء القبض على صاحب القاعة وتسليمه وفق مذكرة قضائية إلى وزارة الداخلية في حكومة العراق الاتحادية".

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، أفادت دائرة صحة محافظة نينوى العراقية، بتسجيل 100 حالة وفاة وأكثر من 150 مصابا كحصيلة أولية جراء حادثة حريق قاعة الأعراس في الحمدانية.

وأفادت المعلومات الأولية باستخدام الألعاب النارية أثناء حفل الزفاف مما أدى إلى اشتعال النيران داخل القاعة بادئ الأمر.

هذا وقد تم فتح تحقيق واستدعاء خبير الأدلة الجنائية للتأكد من أسباب اندلاع الحريق وفق الإجراءات القانونية المتبعة.

بدوره، أعرب رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، عن تعازيه لأسر الضحايا بحادثة الحريق المأساوي، ووجّه وزارة الصحة بالتحرك الفوري إلى محل الحادث وتقديم المساعدة المُمكنة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار العراق الحكومة العراقية حريق غوغل Google كردستان العراق نينوى وفيات إقلیم کردستان

إقرأ أيضاً:

وزارة الإعمار تنجز مشروع طريق يربط الموصل بأقضية المحافظة

شبكة انباء العراق ..

أنجزت وزارة الاعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الأربعاء، مشروع إنشاء الممر الثاني لطريق (بدرية – باعذرا) مع صيانة الممر القديم، بطول (21.690) كم في محافظة نينوى.

وذكر المركز الإعلامي في بيان ، أن “المشروع يعد من الطرق المهمة والستراتيجية كونه يربط مدينة الموصل بأقضية المحافظة، ما يسهم بانسيابية حركة المركبات والحد من الحوادث المرورية”.

وتابع أن “المشروع يتضمن انشاء ممر ثانٍ جديد للطريق الرابط من بدرية إلى باعذرا ضمن المحافظة، مع اعمال إعادة تأهيل الطريق القديم والتأثيث والتخطيط، وتثبيت الاسيجة الوقائية، واعمال الاكساء بالاسفلت المعالج بمادة البوليمر، وتنفيذ قناطر انبوبية وصندوقية وقنطرة لعبور المشاة ، مع نصب حواجز كونكريتية (نيوجرسي) في الجزرة الوسطية”.

واضاف ان “الممر القديم شمل العمل فيه صيانة وقشط الاجزاء المتضررة، مع أعمال الإكساء بطبقتين معالجة بمادة البوليمر والتخطيط والتاثيث، وانشاء ممرات للتسارع والتباطؤ والاستدارت النظامية، وفق احدث المواصفات الفنية”.

user

مقالات مشابهة

  • وزارة الإعمار تنجز مشروع طريق يربط الموصل بأقضية المحافظة
  • القبض على أربعة من ديوان جند داعش في الموصل
  • القبض على سمسار اشعل النيران في شقيقه لخلاف علي الميراث بالدقهلية
  • “سيضرب سمعة العراق واقتصاده”.. البرلمان يحذر من خطورة استمرار تهريب نفط إقليم كردستان
  • بعد اغتيال نصر الله.. هل يدخل إقليم كردستان في دائرة الصراع؟
  • القبض على المتهمين بالتشاجر في عين شمس
  • هل تؤثر أحداث لبنان على انتخابات برلمان إقليم كردستان؟
  • هل تؤثر أحداث لبنان على انتخابات برلمان إقليم كردستان؟ - عاجل
  • الرياض.. القبض على أشخاص ظهروا في محتوى مرئي إثر مشاجرة بينهم
  • ضبط أشخاص إثر مشاجرة لخلاف بينهم في مكان عام.. فيديو