قررت "السُلطات الألمانية"، تأجيل إرسال صواريخ "تاوروس" بعيدة المدى للقوات الأوكرانية بسبب المخاوف من الانجرار إلى مواجهة مباشرة مع روسيا، حسبما أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلاً عن مصادر مطلعة، مساء اليوم الأربعاء.

وأشارت الصحيفة إلى أن برلين تخشى إذا سلمت صواريخ "تاوروس" إرسال متخصصين ألمان إلى أوكرانيا للعمل مع الصواريخ، وهذا قد يدخل ألمانيا في صراع مباشر مع روسيا.

وأكدت أن المستشار الألماني، أولاف شولتس، أوقف شخصيا شحن هذه الأسلحة إلى القوات الأوكرانية بسبب هذه المخاوف.

وصرح المحلل السابق بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، لاري جونسون، أن النزاع الأوكراني قد يمتد إلى بولندا وألمانيا بسبب تصرفات حلف "الناتو" المتهورة.

وأفادت وكالة "نوفوستي"، بأن الجيش الروسي تمكن من تدمير دبابة ليوبارد مع طاقمها من الجيش الألماني.

وقال قائد مجموعة استطلاع عسكرية روسية إن عناصر مجموعته تمكنوا من تدمير دبابة ليوبارد تم تسليمها إلى أوكرانيا مع طاقمها الألماني من العسكريين التابعين للجيش الألماني.

ألمانيا تُقر بإرسال مُعدات عسكرية شبه مُعطلة إلى أوكرانيا

أقرت وزيرة الخارجية الألمانية، "أنالينا بيربوك"، بأن برلين أرسلت إلى أوكرانيا مُعدات قديمة أو شبه مُعطلة، حسبما أفادت وسائل إعلام ألمانية، مساء الإثنين.

وفي مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية، قالت بيربوك: "لن يكون الأمر مفيدًا إذا وعدت فقط، وبعد ذلك لا يمكنك الوفاء به، أو تقديم شيء لا يعمل، كانت بعض مساعداتنا عبارة عن عينات قديمة جدًا، كنا نعلم، وقلنا هذا في البداية"

وأشارت إلى أنه يجب نقل الأسلحة مع الذخيرة، مُوضحًا تأخر عمليات التسليم بضرورة الحصول على موافقة إضافية.

وأوضحت وزيرة الخارجية الألمانية، أن بعض الأسلحة التي أرسلها الجانب الألماني إلى القوات المسلحة الأوكرانية ربما لم تكن تعمل بسبب عدم تزويدها بقذائف مناسبة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اوكرانيا ألمانيا تاوروس روسيا بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: تدمير 9 مقاتلات أوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها دمرت 9 مقاتلات أوكرانية من طرازي سو27 وميغ 29 خلال الـ 24 ساعة الماضية في ضربات وجهتها إلى المطارات عن طريق الدفاعات الجوية.

وجاء في بيان الوزارة اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا إن القوات الروسية حسنت مواقعها على عدد من محاور القتال، وصدت العديد من الهجمات المضادة وكبدت القوات الأوكرانية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وتمكنت من تدمير دبابات وعربات ومعدات قتالية ومستودعات ذخيرة.

واستهدف الطيران العملياتي التكتيكي والطائرات المسيرة وقوات الصواريخ والمدفعية الروسية تجمعات عسكرية في 115 منطقة مختلفة، فيما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي ستة صواريخ كروز بريطانية من طراز ستورم شادو، وقنبلة موجهة من طراز همر فرنسية الصنع ونظام إطلاق صواريخ هيمارس أمريكي الصنع، إضافة إلى 81 طائرة مسيرة، بما في ذلك طائرة بيرقدار تركية الصنع.

مقالات مشابهة

  • السعيد: الحكومة الجديدة ليس لديها رفاهية الوقت لاتخاذ قرارات بعيدة المدى
  • كاتب صحفي: الحكومة الجديدة ليس لديها رفاهية الوقت لاتخاذ قرارات بعيدة المدى
  • ‏زيلينسكي: وجهت بشن ضربات بعيدة المدى على روسيا بعد هجوم دنيبرو
  • البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير
  • خطوة متعمدة نحو التصعيد..السفير الروسي في لاهاي يعلق على سماح هولندا بتصدير طائرات إف-16 لأوكرانيا
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: تدمير 9 مقاتلات أوكرانية
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • "تحسبا لفوز ترامب".. الناتو سيعين مسؤولا عن المساعدات لأوكرانيا على المدى الطويل
  • إحباط مخطط لانقلاب مزعوم في أوكرانيا