أخبارنا المغربية ــ الرباط

انتقل إلى عفو الله، اليوم الثلاثاء، السيد أحمد شوقي بنيوب، المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان، عن عمر ناهز 66 سنة، بعد صراع مع المرض، وذلك حسبما علم لدى أسرته.

وكان الراحل، المزداد بمراكش سنة 1957، قد عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس في دجنبر 2018، في منصب المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان.

والفقيد شوقي بنيوب حاصل على الإجازة في القانون العام سنة 1984، وهو محام بهيئة الرباط، وعضو بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان منذ 2011.

وشغل الراحل عضوية هيئة الإنصاف والمصالحة، والمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، حيث ترأس مجموعة العمل المكلفة بالحماية والتصدي للانتهاكات، ثم مجموعة العمل المكلفة بدراسة التشريعات والسياسات العمومية.

كما شغل منصب نائب سابق لرئيس المنظمة المغربية لحقوق الإنسان، ومنصب مستشار لدى المرصد الوطني لحقوق الطفل، حيث تولى على الخصوص تأطير جلسات برلمان الطفل.

واشتغل الفقيد، كخبير ومكون في مجال آليات حماية حقوق الإنسان والنهوض بها، مستشارا لدى هيئات إقليمية ودولية في هذا المجال.

وللراحل إصدارات قانونية وحقوقية، من بينها "عدالة الأحداث الجانحين" و"ضمانات المحاكمة العادلة" و"هيئة التحكيم المستقلة".

كما ساهم في إعداد مجموعة من المؤلفات الجماعية، أبرزها "حقوق الإنسان وقضايا الانتقال الديمقراطي بالمغرب (مؤلف جماعي)" و"المغرب والاختفاء القسري" و"برلمان الطفل".

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

داليا شوقي توجه رسالة لفريق عمل مسلسل عمر أفندي مع عرض الحلقة الأخيرة «صورة»

وجهت الفنانة داليا شوقي رسالة إلى فريق عمل مسلسل عمر أفندي من بطولة النجم أحمد حاتم عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك مع اقتراب عرض الحلقة الأخيرة من مسلسل عمر أفندي.

وشاركت داليا شوقي، عبر حسابها على «إنستجرام» البوستر التشويقي لـمسلسل عمر أفندي، مهنئة أبطاله قائلة: «ومع تزامن آخر حلقة من مسلسل عمر أفندي، عاوزة أقول ألف ألف مبروك للذاذة دي، حبيت كل الشخصيات، وضحكتوني معاكم بصوت عالي، تمثيل وإخراج وصورة وكل حاجة».

مسلسل عمر أفندي مواعيد عرض مسلسل عمر أفندي الحلقة 15

ومن المقرر أن تعرض الحلقة الأخيرة والخامسة عشر من مسلسل عمر أفندي، اليوم الخميس الموافق لـ 5 سبتمبر، في تمام الساعة الـ 7.5 مساء، من خلال قناة ON، والإعادة الأولى تعرض في 1.15 صباحا، والإعادة الثانية في تمام الساعة 11.15 صباحا على قناة ON derama.

تفاصيل مسلسل عمر أفندي

ودارت أحداث مسلسل عمر أفندي، حول 3 شخصيات أساسية وهم: أحمد حاتم، وتجمعه قصة حب مع آية سماحة، ولكنه يعود بالزمن بطريقة مشوقة تجعله يدخل في غرام رانيا يوسف في الأربعينيات، ليدخل معها في علاقة ويخون آية سماحة في إطار من الكوميديا والدراما الاجتماعية.

أبطال مسلسل عمر أفندي

مسلسل عمر أفندي، مكون من 15 حلقة، ويشارك في بطولته الفنان أحمد حاتم، إلى جانب كوكبة من نجوم الفن منهم: رانيا يوسف، وآية سماحة، ومحمد رضوان، ومصطفى أبو سريع، ورانيا يوسف، ومحمود حافظ، والعمل من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبد الرحمن أبو غزالة.

اقرأ أيضاًمسلسل عمر أفندي الحلقة 15.. مواعيد العرض والقنوات الناقلة (صور)

«مختلف وبيضحك».. داليا شوقي تحتفل بعرض فيلم فوي فوي فوي | صور\

«غمرتونا بالحب».. داليا شوقي عن ردود أفعال مسلسل سفاح الجيزة | صورة

مقالات مشابهة

  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهماً نتيجة مخرجات الحوار الوطني
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهما ترجمة لمخرجات الحوار الوطني
  • الملف الليبي لحقوق الإنسان يُؤجل إلى الدورة 58 فبراير 2025
  • فضيحة جديدة تهز تطوان.. مرصد يدق ناقوس الخطر بسبب مافيا العقار
  • حزب الريادة: العفو عن المحبوسين احتياطا يؤكد اهتمام الدولة بحقوق الإنسان
  • «القومي لحقوق الإنسان»: «إيد واحدة» استثمار في مستقبل المجتمع
  • «القومي لحقوق الإنسان»: مبادرة إيد واحدة تعزز الاستقرار الاجتماعي
  • حركة فتح: أمريكا لا ترغب في وقف إطلاق النار بقطاع غزة (فيديو)
  • مجلس حقوق الإنسان يعلن إجراء تحاليل ADN للتعرف على هوية ضحايا تزمامارت
  • داليا شوقي توجه رسالة لفريق عمل مسلسل عمر أفندي مع عرض الحلقة الأخيرة «صورة»