أعلنت نازيلي باغداساريان، المتحدثة باسم رئيس الوزراء الأرميني، قبل قليل، عن وصول أكثر من 50 ألف نازح من إقليم «ناجورونو كاراباخ»، المتنازع عليه بين أرمينيا وأذربيجان، إلى العاصمة يريفان.

وأضافت «باغداساريان»، في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أنه تم حصر عبور 50 ألف و243 نازحاً، جسر «هكاري»، قادمين من إقليم «ناجورنو كاراباخ»، باتجاه العاصمة الأرمينية، بحسب ما أوردت قناة «القاهرة الإخبارية».

يريفان: لا وجود لوحدات أرمينية في كاراباخ

وشنت أذربيجان في 19 سبتمبر الجاري، عملية عسكرية في إقليم كاراباخ، واصفة إياها بـ«إجراءات مكافحة الإرهاب ذات الطبيعة المحلية»، لاستعادة النظام الدستوري، ووصفت يريفان العملية العسكرية للقوات الأذربيجانية بأنها «عدوان»، وقالت إنه لا توجد وحدات أرمينية في إقليم «كاراباخ».

وفي 20 سبتمبر الجاري، تم من خلال وساطة قوات حفظ السلام الروسية، التوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار، وبدأ جزء من سكان إقليم كاراباخ في 24 سبتمبر الجاري، في مغادرة الإقليم متوجهين إلى داخل الأراضي الأرمينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية مكافحة الإرهاب حفظ السلام الروسية أرمينيا

إقرأ أيضاً:

مصطفى يلتقي وزير خارجية أرمينيا ويوقعان إعلانا مشتركا

وقع رئيس الوزراء وزير الخارجية الفلسطيني محمد مصطفى، اليوم السبت 28 سبتمبر 2024، مع وزير خارجية أرمينيا أرارات ميرزويان، إعلانا مشتركا بشأن إقامة علاقات دبلوماسية ما بين دولة فلسطين وجمهورية أرمينيا.

وثمن مصطفى اعتراف جمهورية أرمينيا بدولة فلسطين والذي يأتي انطلاقا من الإيمان بمبادئ المساواة والسيادة والتعايش السلمي بين الشعوب، ويعد استثمارا حقيقيا في السلام، وخطوة عملية لدعم حل الدولتين، على طريق إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأشاد مصطفى بعمق العلاقات التاريخية والأخوية بين الشعبين الأرمني والفلسطيني، شاكرا أيضا تصويت أرمينيا الإيجابي لصالح القرارات المتعلقة بفلسطين، مؤكدا أن إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين يأتي من أجل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة المستويات الرسمية والشعبية.

هذا وكان رئيس الوزراء قد اجتمع في ختام لقاءاته، مع وزير خارجية سلطنة عمان بدر بن حمد البوسعيدي، ووزير خارجية المملكة المغربية ناصر بوريطة، حيث بحث معهما تنسيق المواقف المشتركة وحشد الجهود فيما يتعلق بالحراك الفلسطيني في المحافل الدولية من أجل وقف حرب الإبادة على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس ، إضافة إلى دعم المساعي الفلسطينية في نيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، والخطوات العملية من أجل تنفيذ القرار الأممي الأخير المتعلق بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي خلال 12 شهرا.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • العدوان الاسرائيلي يتسبب بأكبر عملية نزوح في لبنان
  • البطالة في السعودية تصل إلى 7.1 بالمئة بالربع الثاني من العام الجاري
  • تقرير أممي: نزوح أكثر من 130 فردا في اليمن خلال الأسبوع الفائت
  • مأرب تحتفل بزفاف 92 عريسا وعروس من أبناء أمانة العاصمة صنعاء ابتهاجا بذكرى ثورة 26 سبتمبر
  • القبض على مواطن أطلق النار بمناسبة اجتماعية في الخرج
  • نزوح حوالي مليوني مواطن في لبنان
  • قرض من "صندوق أوبك" لتعزيز معالجة تغير المناخ في أرمينيا
  • قرض من "صندوق أوبك" لتعزيز معالجة تغير المناخ في أرمينيا
  • شركة كي: الدفع الالكتروني يسير باتجاه صحيح
  • مصطفى يلتقي وزير خارجية أرمينيا ويوقعان إعلانا مشتركا