أكد الاتحاد الاوكراني "أنه لن يشارك في أي مسابقة تشارك فيها فرق روسية"، وحث الاتحاد الأوروبي على "التراجع عن قراره". كما طلب من الدول الأخرى "مقاطعة المباريات المحتملة التي تشارك فيها الفرق الروسية، إذا تم قبولها".

اعلان

أعلن الاتحاد الأوكراني لكرة القدم أنه سيقاطع المسابقات الأوروبية، التي ستشارك فيها الفرق الروسية للشباب.

 ويأتي الإعلان غداة قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا" بإعادة دمج الفرق الروسية ما دون 17 عاما في مسابقاته، وهو القرار الذي "يدينه الاتحاد الاوكراني لكرة القدم بشدة"، حسب بيان صحافي نشره على موقعه الإلكتروني.

وأكد الاتحاد الاوكراني "أنه لن يشارك في أي مسابقة تشارك فيها فرق روسية"، وحث الاتحاد الأوروبي على "التراجع عن قراره". كما طلب من الدول الأخرى "مقاطعة المباريات المحتملة التي تشارك فيها الفرق الروسية، إذا تم قبولها".

رياضيون أوكرانيون تجاوزوا حدود الرياضة وحملوا السلاح دفاعا عن أرضهمهل يمكن أن يكون للعقوبات الرياضية وقع سلبي واسع التأثير على روسيا؟

وأعلن "ويفا" الثلاثاء أنه قرر، بالاتفاق مع الاتحاد الدولي "فيفا"، إعادة فرق ما دون 17 عاما إلى المسابقات لأنه "لا يجب معاقبة الشباب على أفعال تقع مسؤوليتها على عاتق البالغين حصريا".

ورأت اللجنة التنفيذية للهيئة الأوروبية "من المؤسف بشكل خاص أنه بسبب استمرار الصراع، يُحرم جيل من اللاعبين الصغار من حقهم في المنافسة في مسابقات كرة القدم الدولية".

ومع ذلك، يجب أن تقام مباريات الفرق الروسية "من دون العلم الروسي والنشيد الوطني والأزياء الرسمية" وخارج الأراضي الروسية، وفق ما حدد الاتحاد الأوروبي.

كما جددت الهيئة "إدانتها للحرب غير الشرعية التي تقودها روسيا"، مؤكدة أن إيقاف جميع الفرق الأخرى في البلاد سيظل ساري المفعول "حتى نهاية الصراع في أوكرانيا".

وحتى قرار الثلاثاء، تم استبعاد الروس من جميع مسابقات كرة القدم الدولية، سواء على مستوى الأندية أو على المستوى الوطني، منذ غزو القوات الروسية لأوكرانيا في شباط/فبراير 2022، وهو قرار تم اتخاذه بشكل مشترك من قبل "ويفا" و"فيفا".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية كوريا الشمالية ستطرد الجندي الأميركي ترافيس كينغ بعد انتهاء التحقيق معه مسؤول تنفيذي في الخطوط الجوية القطرية: "الفحوصات المهبلية في المطار حدثت مرة واحدة" رياضيو أوكرانيا: ظروف تدريب صعبة وغضب إزاء مشاركة محتملة لروسيا في الأولمبياد مقاطعة روسيا أوكرانيا رياضة الحرب الروسية الأوكرانية اعلانالاكثر قراءة خمسة أدوية لا يجب تناولها عند احتساء القهوة..تعرّف عليها سجال وتبادل اتهامات بين المغرب والجزائر في الأمم المتحدة حول الصحراء الغربية مسؤول تنفيذي في الخطوط الجوية القطرية: "الفحوصات المهبلية في المطار حدثت مرة واحدة" من الجزائر.. الأمم المتحدة تدعو حكومة تبون لإسقاط التهم عن معتقلي الحراك والعفو عنهم إسرائيل ستستفيد من برنامج اعفاءات من تأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة (مسؤول أميركي) اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next العراق: زفاف يتحول إلى مأساة.. مئة قتيل على الأقل بحريق شب في قاعة أعراس في نينوى يعرض الآن Next فرنسا تنسحب.. السفير الفرنسي لدى النيجر يغادر نيامي يعرض الآن Next مدفيدف يزور شرق أوكرانيا والجيش الروسي جنّد 325 ألف شخص منذ بداية العام يعرض الآن Next المغرب يستضيف كأس الأمم الإفريقية 2025 (رسمي) يعرض الآن Next صور أقمار صناعية| ثلث سكان ناغورني قره باغ يفرون نحو أرمينيا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم أرمينيا أذربيجان منظمة الأمم المتحدة إسبانيا فرنسا إيطاليا نساء ناغورني قره باغ المغرب الحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار أرمينيا أذربيجان منظمة الأمم المتحدة إسبانيا الاتحاد الأوروبي فرنسا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: مقاطعة روسيا أوكرانيا رياضة الحرب الروسية الأوكرانية أرمينيا أذربيجان منظمة الأمم المتحدة إسبانيا فرنسا إيطاليا نساء ناغورني قره باغ المغرب الحرب في أوكرانيا أرمينيا أذربيجان منظمة الأمم المتحدة إسبانيا الاتحاد الأوروبي فرنسا الاتحاد الأوروبی الأمم المتحدة الفرق الروسیة یعرض الآن Next تشارک فیها

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: تسجيل 180 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية خلال الساعات الـ24 الماضية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم /السبت/، تسجيل 180 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية.
وذكرت هيئة الأركان العامة، حسبما ذكرت وكالة أنباء /يوكرين فورم/، إنه خلال اليوم الماضي، تمكنت القوات الأوكرانية من صد 48 هجوما في منطقة بوكروفسك وحدها، مشيرة إلي أن عناصر الجيش الروسي نفذت ست ضربات صاروخية وشنت 74 غارة جوية على مناطق تابعة للقوات الأوكرانية ومناطق مأهولة بالسكان، كما أسقطت 118 قنبلة، وأطلقت 5 آلاف و81 قذيفة.
وأوضحت أن القوات الأوكرانية ووحدات من المدفعية استهدفت مناطق ارتكاز للقوات والأسلحة الروسية.
 

مقالات مشابهة

  • إطلاق البرنامج المشترك للأمم المتحدة في إطار المنصة المشتركة اللاجئين وللمهاجرين بمصر
  • الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي يوحدون جهودهم لإنهاء العنف ضد النساء والفتيات
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 370 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • دول الجنوب العالمي تحذر من مخاطر تصاعد الأعمال العدائية المستمرة في أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1990 عسكريا أوكرانيا خلال الساعات الـ24 الماضية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لدعم العمل الإنساني في أوكرانيا
  • أوكرانيا تعلن إسقاط عشرات المسيرات الروسية
  • أوكرانيا: تسجيل 180 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية
  • أوكرانيا: تسجيل 180 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية خلال الساعات الـ24 الماضية