موقع 24:
2024-09-21@00:27:57 GMT

حاكم الشارقة يزور المتحف الوطني العُماني

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

زار عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي يرافقه نائب حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، صباح اليوم، المتحف الوطني العُماني.

وعند وصوله تجول حاكم الشارقة، في قاعات المتحف الوطني التي تُبرز جوانب مهمة من تاريخ وحضارة عُمان، أبرزها قاعة الأرض والإنسان، وقاعة التاريخ البحري، وركن السُّلطان قابوس بن سعيد بن تيمور، رحمه الله بقاعة عصر النهضة.


وفي قاعة الأرض والإنسان شاهد عدداً من المقتنيات التي تجسد العلاقات الأخوية الراسخة بين الإمارات وعُمان، من أبرزها سيف منحني الحد مُهدى في 2004، ومجسم لقصر الحصن في إمارة أبوظبي مُهدى في 1999 من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
كما اطلع على مجموعة من رسومات الفنان والقبطان تشارلز غولدينغ كونستابل، من القرن التاسع عشر توثق مشاهداً من الخليج العربي، وشبه جزيرة مسندم. ب.
واطلع  حاكم الشارقة على محتويات قاعة التاريخ البحري التي تضم مجموعة من المخطوطات ومجسمات المراكب البحرية العُمانية، وأدوات النجارة البحرية، ومن أبرز محتويات القاعة أصل مخطوطة "مجموع مخطوطات الفوائد في علم البحر والقواعد، وحاوية الاختصار في أصول علم البحار والأراجيز" للملاح العُماني أحمد بن ماجد السعدي، ووثائق تؤرخ للأسطول العُماني إبان عهد السلطان سعيد بن سلطان البوسعيدي في كل من مسقط وزنجبار.

و خلال الزياره قدمت  هدية تذكارية لحاكم الشارقة من الأمين العام للمتحف الوطني، جمال بن حسن الموسوي وهي إصدار متحفي بعنوان "مجموع علم البحار".
وكتب الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي كلمةً في سجل كبار زوار المتحف جاء فيها " بسم الله الرحمن الرحيم، نشكر القائمين على المتحف الوطني لما قدموه لنا من شرح وافٍ ومعلومات قيمة، والاستفاضة في الشرح لتبيان الحقائق التي غابت عن كثيرين من الناس بقصد أو بدون قصد، نتمنى القيام بزيارة قادمة لأننا لم نرتوي من الشرح السلس والبيان الموثق.. وشكراً ".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الشارقة المتحف الوطنی حاکم الشارقة الع مانی

إقرأ أيضاً:

سلطان يعين عبدالله بن عامر قائداً عاماً لشرطة الشارقة

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مرسوماً أميرياً بشأن تعيين اللواء عبدالله مبارك بن عامر، قائداً عاماً لشرطة الشارقة، ويكون عضواً في المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.
كما أصدر سموه قراراً إدارياً بشأن منح وسام شرطة الشارقة للواء متقاعد سيف محمد الزري الشامسي، وذلك تقديراً لخدمته المتميزة طيلة فترة عمله في شرطة الشارقة.

مقالات مشابهة

  • سلطان بن أحمد يفتتح الدورة الـ 24 لملتقى الشارقة الدولي للراوي
  • سلطان يفتتح معرض جذور وحداثة الفن العربي المعاصر
  • عبدالله بن سالم القاسمي يفتتح «الشارقة للاستثمار»
  • حاكم الشارقة يكرّم مؤسسة “لايت إيد إمباكت” بجائزة “الشارقة لمناصرة اللاجئين”
  • حاكم الشارقة يفتتح معرض جذور وحداثة الفن العربي المعاصر في منطقة البحر المتوسط
  • انطلاق ملتقى الشعر العربي في نيجيريا
  • حاكم الشارقة يكرّم مؤسسة لايت إيد إمباكت بجائزة الشارقة لمناصرة اللاجئين
  • حاكم الشارقة يصدر قراراً إدارياً بمنح وسام شرطة الشارقة للواء سيف الزري الشامسي
  • سلطان القاسمي يمنح وسام شرطة الشارقة للواء سيف الزري الشامسي
  • سلطان يعين عبدالله بن عامر قائداً عاماً لشرطة الشارقة