صحيفة الخليج:
2024-07-12@09:48:59 GMT

ضيوف المسرحيات القصيرة يزورون جامعة كلباء

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

ضيوف المسرحيات القصيرة يزورون جامعة كلباء

الشارقة /وام

زار ضيوف مهرجان المسرحيات القصيرة، الذي تنظمه إدارة المسرح بدائرة الثقافة في الشارقة، الثلاثاء جامعة كلباء، حيث كان في استقبالهم مدير الجامعة الدكتور سيف سالم القايدي، والدكتور علي عبيد الزعابي نائب مساعد مدير شؤون الأفرع - فرع كلباء.

وتعرف الضيوف إلى جهود صاحب السمو حاكم الشارقة في دعم وتعزيز مسيرة التعليم بكل مراحلها، عبر إنشاء المزيد من الصروح الأكاديمية، ورفدها بأفضل وأحدث المناهج والوسائل التعليمية.

وتجول الضيوف في الجامعة التي أسسها صاحب السمو حاكم الشارقة وافتتحها في السابع من سبتمبر الجاري، واطلعوا على مرافقها وأقسامها، وثمنوا الاهتمام الكبير والنوعي بتطوير التعليم، وازدهار النشاط الثقافي في الإمارة بفضل دعم ورعاية سموه.

وتعد جامعة كلباء أحدث المؤسسات العلمية والأكاديمية التي تدعم بها الشارقة مسيرتها الرائدة في توفير العلم والمعرفة وتأهيل أفراد المجتمع في المجالات كافة، وهي تضم أربع كليات تدرس إدارة الأعمال، والقانون، والآداب والعلوم وتقنية المعلومات والاتصال، والعلوم الرياضية.

وضمت قائمة ضيوف مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة، أكاديميين وفنانين مسرحيين من مصر والمغرب والجزائر وتونس ولبنان والأردن.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة

إقرأ أيضاً:

توقيع مذكرة تفاهم مشترك بين جامعة الفيوم وجامعة وادي النيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقع الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، والدكتور ماجد عبد التواب القمري، رئيس جامعة وادي النيل، مذكرة تفاهم مشترك بين الجامعتين، اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتور محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأشار الدكتور ياسر مجدي حتاته إلى أنه في إطار تدعيم التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة الواقعة في نطاقها الجغرافي، بهدف رفع مستوى جودة الأداء التعليمي بما ينعكس على منظومة التعليم العالي في جمهورية مصر العربية، والتزامًا بالشروط والمعايير الواجب توافرها للتعاون الأكاديمي، وفي ضوء تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة، وذلك لتطوير العملية التعليمية والبحث العلمي، وإتاحة فرص التعلم لأبناء إقليم وادي النيل في عدد من الكليات القائمة، بما يشمل كليات الصيدلة وطب الأسنان والفم والعلوم الصحية التطبيقية، وكذلك مع الكليات الجديدة التي تسعى جامعة وادي النيل لإنشائها وهي كليات: الطب البشري والعلاج الطبيعي والتمريض والذكاء الاصطناعي والحاسبات والهندسة وغيرها من الكليات.

مقالات مشابهة

  • جامعة الملك خالد تختتم "هاكاثون الابتكار في التعليم" بنسخته الثانية
  • سعود بن صقر: التعليم أحد أهم ركائز التقدم الحضاري
  • الشرقي يستقبل فريق هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام
  • رئيس جامعة جنوب يستقبل وفدا من وزارة التعليم العالي
  • سلطان يوجّه بإعادة تقييم أضرار «الهدير» في كلباء
  • حاكم الشارقة يوجّه بتوسعة مواقف مسجد «المفلحون» وزراعتها بأشجار ظل
  • حاكم الشارقة: جميع المسجلين الجدد بحضانات الشارقة سيحصلون على مقاعد
  • حاكم الشارقة يوجّه بتوسعة مواقف مسجد «المفلحون» وزراعتها بأشجار ظل
  • سلطان لمن سجلوا بحضانات الشارقة: لا تخافوا
  • توقيع مذكرة تفاهم مشترك بين جامعة الفيوم وجامعة وادي النيل