أضافت مصر ميدالية جديدة لحصيلتها في أول أيام بطولة العالم للمياه المفتوحة للناشئين والكبار المقامة خلال الفترة من 27 حتى 30 سبتمبر في بلغراد بصربيا وذلك بعد قبول اعتراض كابتن سامح الشاذلي رئيس الاتحادين المصرى والعربى للغوص والانقاذ على نتيجة سباق 1 كم مونو ناشئين.

وكان الشاذلي قد تقدم باعتراض على نتيجة سباق 1 كم مونو ناشئين للجنة تحكيم بطولة العالم، وبعد الاحتكام للفديو تم بالفعل قبول اعتراض كابتن سامح الشاذلي والغاء نتيجة صاحب الميدالية الفضية ليتوج احمد عمرو ماضي بالميدالية الفضية بدلًا من البرونزية ويصعد مهاب ايهاب على منصة التتويج ويحرز البرونزية بدلًا من المركز الرابع، وكان السباق قد فاز به زميلهم حسن محمد الدفراوي الذي توج بالذهبية.

وبذلك أصبحت حصيلة مصر في الفترة الصباحية من منافسات البطولة 8 ميداليات بواقع بواقع ذهبيتين وثلاث فضيات وثلاث برونزيات.

حيث افتتحت مصر منافسات البطولة باحتكار منصة تتويج سباق 1 كم مونو سيدات، حيث توجت ملك شريف سعيد بالميدالية الذهبية متفوقة على مواطنتها جميله علي صابر التي أحرزت الفضية فيما حققت ندى مجدى هجرس الميدالية البرونزية.

وفي سباق 1 كم مونو ناشئات فازت جودي رضا محمد بالميدالية الفضية وحققت غادة محمد ورده الميدالية البرونزية.

وفي منافسات 1 كم مونو ناشئين توج حسن محمد الدفراوي بالميدالية الذهبية فيما احرز مواطنه احمد عمرو ماضي الميدالية الفضية، وحقق مهاب ايهاب الميدالية البرونزية.

وأوضح سامح الشاذلي رئيس الاتحادين المصرى والعربى للغوص والانقاذ أنه تقدم باعتراض رسمي للجنة التحكيم من أجل الرجوع إلى تسجيل الفديو في سباق 1 كم مونو ناشئين ومنح مصر حقها في الميداليات، وبالفعل استجابت لجنة تحكيم البطولة لاعتراضه لتزيد مصر من حصيلتها في أول أيام البطولة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المیدالیة الفضیة

إقرأ أيضاً:

اعتزال العداء كريستوف لوميتر بسبب الإصابة

قرر العداء الفرنسي كريستوف لوميتر، الفائز بأربعة ألقاب أوروبية وببرونزيتين أولمبيتين، انهاء مسيرته عن 34 عاماً بسبب الإصابة.

وكشف لوميتر الذي غاب عن البطولات الدولية منذ 2018، لوكالة فرانس برس أن تعرضه لإصابة أخرى قضى على أي آمال متبقية له بالمشاركة في أولمبياد باريس هذا الصيف، ما دفعه إلى اتخاذ هذا القرار.

وقال إن "الأسباب بسيطة جداً. قمت بكل شيء ممكن هذا العام للمشاركة في ألعاب باريس، لكني لم أنجح للأسف. ظهرت إصابة أخرى في ربلة الساق وأفسدت كل فرصي في التأهل".

في عام 2010 عندما كان في العشرين من عمره، خطف الأضواء في بطولة أوروبا التي أقيمت حينها في برشلونة، بعدما فاز بسباقي 100 و200 متر وساعد فرنسا في إحراز بسباق التتابع 4 مرات 100 م.

وبعد ستة أعوام في أولمبياد ريو 2016، حصل على الميدالية البرونزية في سباق 200 متر خلف الجامايكي الأسطوري أوساين بولت والكندي أندريه دو غراس، بعدما أحرز قبلها في أولمبياد لندن 2012 برونزية التتابع 4 مرات 100 م.

على صعيد بطولة العالم، فاز لوميتر ببرونزية سباق 200 م وفضية التتابع 4 مرات 100 م عام 2011، فيما أحرز ما مجموعه 8 ميداليات في بطولة أوروبا، بينها أربع ذهبيات إضافة إلى فضيتين وبرونزيتين.

مقالات مشابهة

  • اعتزال العداء كريستوف لوميتر بسبب الإصابة
  • مصر تحصد لقب بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • مصر تفوز ببطولة إفريقيا للدراجات الباراليمبية برصيد 37 ميدالية
  • القمزي يبدأ غداً مهمة الدفاع عن اللقب في بطولة العالم لـ”زوارق الفورمولا 2 “
  • بعد حصده 23 ميدالية.. منتخب مصر يفوز ببطولة إفريقيا البارالمبية لدراجات المضمار
  • بـ23 ميدالية.. مصر تفوز ببطولة أفريقيا الباراليمبية للدراجات
  • مصر تحصد لقب بطولة إفريقيا البارالمبية لدراجات المضمار ب23 ميدالية
  • مصر تحصد 23 ميدالية وتفوز ببطولة إفريقيا الباراليمبية لدراجات المضمار
  • الجزائر تختتم البطولة الإفريقية لألعاب القوى في المرتبة الخامسة بـ9 ميداليات
  • الجزائر تختتم البطولة الإفريقية لألعاب في المرتبة الخامسة بـ9 ميداليات