زنقة 20. الرباط

أسقط المغرب الجزائر وأسقط معها قناع العنصرية المقيتة للقارة السمراء، وهو النظام الذي لطالما افتخر زوراً في إعلامه، إنتمائه لإفريقيا ، وذلك مباشرة بعد الإعلان رسميا عن إحتضان المملكة المغربية كبلد عربي مسلم وأفريقي للبطولة القارية سنة 2025.

ومباشرة بعد إعلان المغرب بلدا حاضنا للكان، أخذ نظام العسكر، في مهاجمة إفريقيا بابشع انواع الأوصاف،وأطلق إعلامه البائس، لشن حرب هوجاء على عشاق الكرة المستديرة بالقارة السمراء، ساخرا من الجماهير الإفريقية في عنصرية مقيتة تؤكد للعالم من جديد زيف الجزائر و باطل حكامها.

وكتب جريدة “الشروق” التي تقف من وراءها الأجهزة الاستخباراتية التابعة للنظام العسكري الجزائري القائم حاليا ” عذرا إفريقيا اليوم تخلصنا من روائحكم” في إشارة إلى وصف غير حضاري ومهين للشعوب الإفريقية جمعاء.

وتصدرت الجرائد الجزائرية تعبيرات عنصرية تواترت في صفحات جزائرية بمواقع التواصل الاجتماعي تستهدف الجماهير الإفريقية،حيث لم يقتصر الأمر على مجرد التعابير اللفظية ذات البعد العنصري، إنما تعداها إلى إلى انهم بشر غير مرحب بهم كونهم متسخون لايصلحون للجلوس بمدرجات الملاعب الجزائرية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

قرعة التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2025.. تعرف على موعدها

 

يشهد اليوم الخميس الموافق 4-7-2024، إقامة قرعة التصفيات المؤهلة للنسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الإفريقية والتي تحتضنها المغرب خلال الفترة من 21 ديسمبر 2025 وحتى 18 يناير 2026.

 

وتنطلق مراسم قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2025، عصر اليوم الخميس، في مدينة جوهانسبرج بجنوب إفريقيا وسط ترقب كبير من الجماهير في جميع انحاء العالم.

 

موعد قرعة التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2025

 

ومن المقرر أن تقام فعاليات سحب قرعة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2025، في مدينة جوهانسبرج بجنوب إفريقيا، على أن تبدأ في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرًا.

تشكيل مودرن سبورت أمام بلدية المحلة بالدوري الممتاز ميسي يغيب عن قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024

ومن المقرر أن يتم نقل قرعة تصفيات أمم إفريقيا 2025، عبر شاشة قناة أون تايم سبورتس 1، وقناة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عبر "يوتيوب".

 

نظام قرعة التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2024

 

يتم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى 48 منتخب،  إلى 12 مجموعة تضم كل منها أربعة فرق، يتنافسون من أجل التأهل لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

 

ويتأهل إلى بطولة كأس أمم إفريقيا 24 منتخبًا، حيث يتأهل من التصفيات أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الـ12.

 

ويتواجد منتخب مصر، في التصنيف الأول لقرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 في المغرب، رفقة المغرب، السنغال، كوت ديفوار، نيجيريا، تونس، الجزائر، الكاميرون، مالي، جنوب إفريقيا، الكونغو الديموقراطية وغانا.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: المغرب يتصدر قائمة الاستثمارات الإفريقية المباشرة في الخارج
  • “غوغل” يحتفل بذكرى إستقلال الجزائر
  • المجموعات الكاملة لقرعة تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الجزائر بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال
  • السودان بجانب غانا وأنغولا والنيجر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية والاتحاد يرحب
  • مجموعة مصر.. قرعة تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025
  • مشاهدة قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 بث مباشر اليوم
  • إسرائيل دولة مارقة.. والحرب على غزة ضد الإنسانية
  • قرعة التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2025.. تعرف على موعدها
  • إقالة وزيرة خارجية جنوب أفريقيا المعادية للمغرب