أجرى اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا ، وستيفان جيمبرت، المدير الإقليمى للبنك الدولى، جولة ميدانية لمشروع تطوير كورنيش النيل بمدينة قنا والممول من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر ومتابعة أعمال ترفيق المنطقة الصناعية بقفط ومصنع لصناعة ودرفلة الحديد.

ورافق المحافظ خلال الجولة، الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا ، والدكتور هشام الهلباوي، مساعد وزير التنمية المحلية و مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، و محمد صلاح أبوكريشة، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعدد من أعضاء المكتب التنسيقي للبرنامج، وأعضاء وحدة تنفيذ البرنامج بالمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية والمستثمرين.

 

الكيلو بـ 500 جنيه.. ديدان الكمبوست باب رزق لتمكين المرأة المعيلة في قنا بالتنسيق مع الرقابة الادارية..محافظ قنا يطلق مبادرة "بلغنى"

 

تفقد الداودي وجيمبرت، مشروع تطوير كورنيش النيل من الناحية الشرقية بمدينة قنا، الذي يتم تنفيذه على مساحة 79 ألف و251 مترًا، بطول 1400 متر على الشاطئ الشرقى للنيل ويتضمن متنزهات وحدائق ومطاعم وكافتيريات وأماكن جلوس وبرجولات وكراسى وأكشاك، ومبنى إدارى ودورات مياه عامة، بالإضافة إلى مراسى للسفن والمراكب الشراعية واللانشات.

وعقب ذلك توجه محافظ قنا والمدير الإقليمى للبنك الدولى، إلى المنطقة الصناعية بكلاحين قفط واستمعا إلى شرح تفصيلي عن  الموقف التنفيذي لأعمال شبكات البنية التحتية لمشروع ترفيق المنطقة الصناعية والممول من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والذي يضم شبكات مياه الشرب وشبكات الصرف الصحى ودعم شبكات الكهرباء، وإنشاء شبكة اتصالات، فضلاً عن تنفيذ شبكة غاز طبيعى.

و أشار محافظ قنا ، إلى أن أعمال الترفيق  ساهمت بشكل كبير في زيادة إقبال المستثمرين بالمنطقتين الصناعيتين بكلاحين قفط وهو بنجع حمادي، حيث تم تخصيص نحو ٣ مليارات جنيه لتطوير وتوصيل المرافق. 
 

جولة محافظ قنا IMG-20230927-WA0280 IMG-20230927-WA0287 IMG-20230927-WA0272 IMG-20230927-WA0293 IMG-20230927-WA0296 IMG-20230927-WA0303 IMG-20230927-WA0307

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا شبكات الصرف الصحي كلاحين قفط شبكات مياه الشرب تطوير كورنيش النيل برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر برنامج التنمیة المحلیة بصعید مصر محافظ قنا IMG 20230927

إقرأ أيضاً:

اجتماع بعدن يناقش دور القطاع الخاص في التنمية المحلية

شمسان بوست / عدن:

ناقش وزير الإدارة المحلية حسين الأغبري، اليوم ، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع  رئيس الغرفة التجارية والصناعية نائب رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية والصناعية اليمنية ابوبكر باعبيد، أهمية دور القطاع الخاص في التنمية المحلية واحلال السلام الدائم .



وفي اللقاء الذي حضره أعضاء لجنة رجال المال والأعمال، أكد الوزير ألاغبري إهتمام وحرص الحكومة  على أهمية دور القطاع الخاص في مساندة السلطات المحلية باعتباره أحد ركائز التنمية الإقتصادية والإجتماعية.



و ناقش اللقاء، العديد من المحاور والإجراءات الجاذبة للإستثمار المحلي في العاصمة الموقتة عدن والمحافظات المحررة، والعمل على إيجاد الحلول للصعوبات والمعوقات التي تواجه رجال المال والأعمال، وتنظيم عملية دفع المستحقات القانونية كالزكاة والضرائب وغيرها  وفقاً لقانون السلطة المحلية ولوائحه التنفيذية والتشريعات الصادرة وفقاً للتوجه العام في اطار تحقيق تنمية اقتصادية محلية مستدامة وشاملة .



من جانبه ثمن باعبيد، اهتمام قيادة وزارة الإدارة المحلية وحرصها على مبدأ التنسيق والتعاون المشترك فيما بين الجانب الحكومي والقطاع الخاص والعمل على خلق بيئة تنموية للسلطات المحلية في  كآفة القطاعات الخدمية والبرامج التنموية.   

مقالات مشابهة

  • اجتماع بعدن يناقش دور القطاع الخاص في التنمية المحلية
  • «التنمية المحلية» و«العمل» يبحثان آليات تنفيذ مبادرة «بداية جديدة»
  • آفاق الاقتصاد وسياق التنمية المحلية
  • محافظ المنوفية وسفير الاتحاد الأوروبي يتفقدان المدارس والجامعة الأهلية
  • محافظ الفيوم يناقش مع وفد وزارة التنمية المحلية سبل النهوض بقطاع الاستثمار وإنشاء وحدة اقتصادية
  • محافظ المنوفية وسفير الاتحاد الأوروبى يتفقدان مدرستين فى تلا
  • وزارتا البيئة والتنمية المحلية تقومان بالتسليم النهائى للمدفن الصحي الآمن بأسوان
  • محافظ الفيوم يناقش مع وفد وزارة التنمية المحلية سبل النهوض بقطاع الاستثمار
  • محافظ الفيوم يناقش مع وفد "التنمية المحلية" سبل النهوض بقطاع الاستثمار
  • رئيس الوزراء يتابع مشروعات صندوق التنمية الحضرية