سيطرت قوات الحماية المدنية في العراق على حريق محدود اندلع قبل قليل، داخل فندق «الرشيد»، في العاصمة بغداد، أدى إلى إجلاء عشرات النزلاء، غالبيتهم من الدبلوماسيين، وذلك كإجراء احترازي وسط تخوفات من توسع الحريق، خاصة أن الفندق يتواجد فيه عدد من المبعوثين الأجانب، وتم السماح بعودتهم مرة أخرى بعد السيطرة تماماً على الحريق.

أين يقع فندق الرشيد؟

يقع فندق «الرشيد» ضمن المنطقة الخضراء شديدة التحصينات وسط العاصمة العراقية بغداد، والتي يوجد بها البرلمان والعديد من المباني الحكومية والسفارات الأجنبية.

وأعلنت السلطات العراقية، في وقت سابق صباح اليوم الأربعاء، عن اندلاع حريق مساء أمس الثلاثاء، داخل قاعة أفراح في محافظة نينوى، شمال العراق، أسفر عن مصرع ما لا يقل عن 450 شخصاً بحسب تقديرات شبه نهائية.

الحادث ليس جنائيا

وأوضحت وزارة الداخلية العراقية أن التقرير الأولي لحادث قاعة أعراس الحمدانية يشير إلى أن الحادث ليس جنائياً، وإنما فقدان لإجراءات السلامة والأمان، وتم إصدار أوامر بالقبض على 4 من أصحاب القاعة في الحمدانية.

ووصل وزيرا الداخلية عبد الأمير الشمري، والهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو، إلى محافظة نينوى، للاطلاع على تفاصيل وملابسات الحادث المؤسف الذي حصل في قضاء الحمدانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العراق نينوي حادث حريق

إقرأ أيضاً:

بينهم أطفال.. مصرع وإصابة 5 في حادث سير بالمنيا

لقيت طفلة مصرعها وأصيب 4 آخرين إثر وقوع حادث انقلاب سيارة سوزوكي بطريق الشيخ فضل مركز بني مزار شمال محافظة المنيا، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، وإيداع الجثمان بالمشرحة.

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يتضمن وقوع حادث انقلاب سيارة، وأسفر الحادث عن وقوع ضحايا ومصابين، وتم نقلهم إلي المستشفى تحت تصرف جهات التحقيق.

على الفور انتقل رجال الشرطة وسيارات الإسعاف إلى مكان البلاغ، وتبين وفاة طفلة تدعي رنا. م 5 سنوات، وإصابة كل من فاطمة. م 40 سنة، ودارين. م 9 سنوات، وطيما. م 12 سنة، وملاك. ف 38 سنة، مصابون بسحجات وكدمات وجروح متفرقة بالجسم، واشتباه ما بعد الارتجاج، وتم نقلهم لمستشفى الشيخ فضل التكاملي لتلقي العلاج اللازم، وإيداع الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف جهات التحقيق.

وكشفت التحريات الاولية لرجال الشرطة وفريق البحث الجنائي، أن سبب وقوع الحادث هو السرعة الزائدة، وتم التحفظ علي المركبة تحت تصرف جهات التحقيق، وإزالة آثار الحادث وفتح الطريق مرة أخري لتيسير الحركة المرورية، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • بينهم أطفال.. مصرع وإصابة 5 في حادث سير بالمنيا
  • بمناسبة قرب حلول العام الهجرى.. زيارة إستثنائية لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل
  • بمناسبة قرب حلول العام الهجري الجديد.. زيارة استثنائية لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل
  • بمناسبة العام الهجرى الجديد.. زيارة إستثنائية لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل
  • مقتل 429 مدنيا في سوريا تحت التعذيب منذ مطلع 2024.. بينهم عشرات الأطفال
  • حقيقة فيديوهات حريق سجن عكاشة
  • اندلاع حريق في منطقة البوعيثة ببغداد (فيديو)
  • الداخلية العراقية وكوردستان يعلنان القبض على المتورطين بحوادث حريق أربيل وكركوك
  • إدارة سجن “عين السبع 1” تكشف حقيقة نشوب حريق بالمؤسسة السجنية
  • بالصور.. السيطرة على حريق محدود بأشجار كورنيش النيل بالجيزة