الرياض : البلاد

أعلنت شركة «نيوتنكس “”Nutanix» الرائدة في مجال الأنظمة السحابية الهجينة المتعدِّدة عن توقيع مذكرة تفاهم مع هيئة الحكومة الرقمية بالمملكة العربية السعودية، بهدف تطوير آليَّات الاستفادة من الخدمات السحابية للجهات الحكومية، واستكشاف فرص الأعمال الرقمية، وتكثيف سُبل التعاون لتسريع الابتكار والتحوُّل الرقمي في السعودية.

تمت مناقشة بنود مذكرة التفاهم -بمدينة نيويورك- خلال لقاء وفد رفيع المستوى من الهيئة برئاسة معالي محافظ هيئة الحكومة الرقمية م. أحمد الصويان، مع ممثِّلي شركة «نيوتنكس»، السيد “باي فينوجوبال”، الرئيس التنفيذي لتجربة العملاء، والسيد “طلال السيف” المدير العام الإقليمي في مناطق: السعودية، والبحرين، وقطر، ومصر. وتم التوقيع في مدينة الرياض.

أكَّد معالي م. أحمد الصويان أنَّ هذه المذكرة تدعم مبادرات الهيئة الرامية إلى تسريع تبنِّي خدمات الحوسبة السحابية، وتطبيق أفضل الممارسات الدولية في مختلف المجالات المتعلِّقة بالحكومة الرقمية، لتعزيز الريادة الرقمية للمملكة، توطين صناعة التقنية، توفير الدعم اللازم لعملية تبنِّي خدمات الحوسبة السحابية، والرفع من جودة الخدمات الرقمية المقدَّمة، بما يتوافق مع التوجُّهات الاستراتيجية للحكومة الرقمية ويحقِّق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

أضاف السيد طلال السيف أنَّ منصة «نيوتنكس» تسمح للحوسبة السحابية الهجينة المتعدِّدة لوكلاء القطاع العام بإدارة بيئات الحوسبة السحابية الخاصة والمستضافة والعامة باعتبارها حوسبةً سحابيةً واحدةً وإدارة جميع التطبيقات وتأمينها والتحكُّم فيها. ومن خلال تبسيط البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والمهام المرتبطة بها من قِبَل شركة «نيوتنكس»، تتمتَّع فِرَق تكنولوجيا المعلومات الحكومية بالحرية، للتركيز على المشاريع والمبادرات الجديدة؛ إذ تعمل تقنياتنا على الحفاظ على تشغيل الخدمات الحيوية بكل يُسر.

وبموجب هذه الاتفاقية تعزِّز «نيوتنكس» تعاونها مع «الهيئة» ومقدِّمي خدمات XSP المعتمدين لتطوير المهارات والخبرات، من خلال إتاحة تمكين الموارد كونها جزءًا من أنشطة ما قبل البيع الخاصة بشركة «نيوتنكس»، إضافةً إلى دعم المؤسسات الحكومية والعامة لتبنِّي خدمات الحوسبة السحابية العامة، بابتكار أساليب سلسة وسريعة وقابلة للتطوير.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: التحول الرقمي هيئة الحكومة الرقمية الحوسبة السحابیة ی خدمات

إقرأ أيضاً:

«الأوراق المالية» توقع مذكرة تفاهم مع «مالية طاجيكستان»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة غداً.. الموعد النهائي لتحقيق مستهدفات التوطين نصف السنوية مختبر «الياه سات».. ريادة إماراتية في تأهيل الكوادر الوطنية للقطاع الفضائي

أعلنت هيئة الأوراق المالية والسلع، توقيع مذكرة تفاهم مع وكالة الأوراق المالية والتسجيل الخاص في وزارة المالية بجمهورية طاجيكستان، وذلك في إطار تعزيز التعاون الدولي في مجال الإشراف والرقابة والارتقاء بشفافية وكفاءة الأسواق المالية لدى الجانبين.
وقع المذكرة، بمقر هيئة الأوراق المالية والسلع بأبوظبي، الدكتورة مريم بطي السويدي الرئيس التنفيذي للهيئة، وعبدالرخمنزودا نيجينا شكرت، مدير وكالة الأوراق المالية والتسجيل الخاص في وزارة المالية بجمهورية طاجيكستان، بحضور بهودور شريفي - سفير جمهورية طاجيكستان بالدولة، وعدد من المدراء والمسؤولين لدى الطرفين.
وقالت الدكتورة مريم بطي السويدي: يمثل توقيع هذه المذكرة خطوة مهمة نحو تعزيز علاقات التعاون مع جمهورية طاجيكستان، الذي يعكس حرصنا على فتح آفاق العمل الدولي في العديد من المجالات بما فيها التحقيق والتفتيش، ويؤكد التزامنا بتحقيق الأهداف المشتركة والرامية إلى بناء بيئة استثمارية آمنة ومستقرة تعود بالفائدة على المستثمرين وتدفع بعجلة التنمية الاقتصادية لدى البلدين. 
ومن جانبها، قالت عبدالرخمنزودا نيجينا شكرت: نأمل أن نشهد مزيداً من التعاون الذي يعود بالنفـع والفائدة على جهتيْنا في تطوير أسواق رأس المال في كلا البلدين.

مقالات مشابهة

  • بحضور السيسي.. توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والاتحاد الأوروبي لدعم الاقتصاد بمليار يورو (فيديو)
  • 9 مؤسسات حكومية على مستوى “أخضر” في التحول الرقمي؛ هل مؤسستك ضمنها؟
  • «الأوراق المالية» توقع مذكرة تفاهم مع «مالية طاجيكستان»
  • تعاون بين «تاكسي دبي» و«بلاكلاين» لتعزيز خدمات الليموزين
  • «البلسم» توقع مذكرة تعاون مع «الجمعية السعودية للمخ والأعصاب» لتقديم خدمات صحية توعوية
  • الأهلي صبور وشنايدر إلكتريك يوقعان مذكرة تفاهم لتطوير المجتمع المحلي في مرسى مطروح
  • توقيع مذكرة تفاهم بين جامعتي المنصورة والدلتا لتدريب طلاب كليتا الحقوق والفنون الجميلة
  • بعد أزمة شركة خدمات الطوافة.. العليا للحج تبحث تعويض الحجاج - تفاصيل
  • توقيع مذكرة تفاهم بين جامعتي المنصورة والدلتا للعلوم والتكنولوجيا
  • بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع مذكرة تفاهم مع صندوق أوبك للتنمية الدولية