ترأس أكاكي اشفيلي نائب رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج، وفد الاتحاد لتفقد الاستعدادات المصرية لاستضافة بطولة كأس العالم للناشئين المنعقدة في الفترة من ١٤ حتى ٢٧ أكتوبر بمدينة شرم الشيخ.

وأكد دكتور هشام الجندي رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، بحسن التعاون وروح الود السائدة بين اعضاء الوفد خلال جولاته لتفقد الاستعدادات للبطولة، واستكمل الجندي، إن مصر تتحول إلى منصة لتنظيم بطولات الشطرنج العالمية والإقليمية على مستوى العالم، حيث استضافت مصر في ٦ أشهر أربعة بطولات إقليمية ودولية خلال النصف الأخير من عام ٢٠٢٣م.

وأشاد رئيس الاتحاد المصري، بالدور الذي يلعبه الشطرنج المصري على مستوى الدبلوماسية الرياضية، مما يستوجب من الجميع مزيدا من الاهتمام باللعبة وشئونها.

من جهة أخرى انطلقت اليوم، بطولة كأس جامعة طنطا للشطرنج السريع في نسختها الأولى لطلاب الجامعة، والتي تستضيفها كلية الهندسة تحت رعاية الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، والدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد نصر عميد كلية الهندسة، والدكتورة ولاء نور وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالتعاون مع الاتحاد المصري للشطرنج ممثلاً فى منطقة الغربية للعبة، وتستمر الفعاليات حتي الساعة 5 مساءاً.

وقال المحاسب محمد خلاف رئيس منطقة الغربية للشطرنج، أن البطولة شهدت منافسة قوية بين المشاركين ويبلغ عددهم 93 طالباً وطالبة، منهم 88 طالب و5 طالبات من 14 كلية وتقام البطولة بالنظام السويسرى وهو عبارة عن 7 جولات وكل جولة تستغرق 10 دقايق و ٥ ثوان ديلاي، وتنقسم إلى بطولة للبنين وبطولة للبنات والجوائز المالية للثلاثة الفائزين في كل بطولة 500 جنيه وكأس البطولة للأول، و 300 جنيه للثاني، 200 جنيه للثالث، وتتكون لجنة التحكيم من الكابتن أحمد عبد النبى، و الكابتن أحمد المصرى و الكابتن سامى وصفى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شرم الشيخ جامعة طنطا رئيس جامعة طنطا لجنة التحكيم كلية الهندسة نائب رئيس الجامعة بطولة العالم للناشئين لعبة الشطرنج رئيس الاتحاد المصرى كأس العالم للناشئين الاتحاد المصري للشطرنج بطولة كأس العالم للناشئين

إقرأ أيضاً:

"القفز الحر" يشارك في بطولة العالم العسكرية "السيزم"

 

سولنوك (المجر)- العُمانية

يشارك الفريق الوطني للقفز الحر بمظلات سُلطان عُمان بالجيش السُّلطاني العُماني في منافسات بطولة العالم العسكرية للقفز الحر "السيزم 2024"، في نسختها السادسة والأربعين التي بدأت فعالياتها أمس بمدينة سولنوك بجمهورية المجر وتستمر حتى الثاني عشر من يوليو الجاري.

وتأتي مشاركة الفريق الوطني للقفز الحر في البطولة بعد تلقيه دعوة للمشاركة من قبل المجلس الدولي للرياضات العسكرية للقفز بالمظلات، التي تُقام خلال الفترة من 3 إلى 12 من يوليو الجاري، بمشاركة ما يزيد عن 400 قافز يمثلون 40 دولة من مختلف دول العالم.

ووصل الفريق الوطني للقفز الحر إلى مدينة شلنك بجمهورية المجر بعد أن أقام معسكرًا تدريبيًّا في جمهورية سلوفينيا خلال الفترة من 12 إلى 29 من يونيو الماضي؛ استعدادًا لهذه البطولة.

مقالات مشابهة

  • "القفز الحر" يشارك في بطولة العالم العسكرية "السيزم"
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق من شباب الأهلي
  • مصيلحى يجتمع مع سارى وجهازه قبل مواجهة الجيش
  • صور.. محمد مصيلحى يجتمع بالجهاز الفني للاتحاد السكندري بقيادة الكابتن أحمد سارى
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق السبت المقبل في دبي
  • معتز وائل: التتويج بذهبية بطولة العالم gلخماسي عوضني عن خسارة التأهل الأولمبي
  • الليلة تصل لـ 263 ألف جنيه.. 50 صورة ترصد أغلى فندق بشرم الشيخ والغردقة 2024
  • صبحي: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل وسندعم العريان بانتخابات الاتحاد الدولي
  • وزير الرياضة: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل
  • بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين تشهد تحطيم 5 أرقام قياسية