قال مراسل "القاهرة الإخبارية" من كييف غيث مناف، إن أوكرانيا حتى الآن لم تصدر بيانا بشأن الاجتماع المرتقب في مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة بشأن روسيا.

وأضاف خلال إفادة على الهواء مع الإعلامية مارينا المصري في برنامج "مطروح للنقاش"، أن بعض مستشاري الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلنسكي يتحدث عن استحالة عودة روسيا إلى مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، بسبب جرائم الحرب التى ارتكبتها في أوكرانيا.

وذكر أن اجتماعا للجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة داخل الأراضي الأوكرانية قبل يومين، رصد انتهاكات كثيرة للجيش الروسي في مدن بوتشا وإربل وأزيوم وغيرها،وقالت اللجنة إن القوات الروسية قامت بجرائم حرب وتعذيب جسدي واغتصاب في هذه المدن.

وتابع أن أوكرانيا ترى أن ضم روسيا لأراضي أوكرانيا بطريقة غير شرعية هو انتهاك لحقوق الإنسان، وبالتالي يرى الأوكرانيون أن ما تطالب به أوكرانيا سيوافق عليه الغرب، سواء في مجال حقوق الإنسان أو في الدعم المادي والعسكري.


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوكرانيا مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة روسيا

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تسقط 10 مسيرات روسية

قال غيث مناف، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من كييف، إن الرئاسة الأوكرانية أصدرت بيانا يشير إلى أنّ صحيفة بليد الألمانية بدأت تنشر الأكاذيب حول ما يحدث في الداخل الأوكراني، ويوضح أنّ أوكرانيا عازمة على مواصلة الأعمال القتالية وطرد القوات الروسية من جميع الأراضي الإلكترونية.

إسقاط 10 مسيرات روسية

وأضاف «مناف»، خلال مداخلة مع الإعلامي همام مجاهد، مقدم برنامج جولة المراسلين، عبر قناة القاهرة الإخبارية، أنّ زيلينسكي أشار إلى أنّ الصواريخ الغربية والألمانية التي يريدها الجانب الأوكراني لن تستخدم داخل العمق الروسي، ولكن سوف تستخدم داخل الأراضي التي تخضع للاحتلال، مشيرا إلى أنّ سلاح الجو الأوكراني أعلن عن إسقاط 10 مسيرات روسية من طراز «شاهد»، إذ جرى إطلاقها صوب المناطق الجنوبية والغربية من الأراضي الأوكرانية.

إطلاق الصواريخ على مقاطعة خاركيف

وواصل، أنّه جرى إطلاق صاروخين صوب المناطق المحاذية للحدود الروسية الأوكرانية في مقاطعة خاركيف وسومي التي انطلقت من خلالها العملية العسكرية الأوكرانية صوب مقاطعة كورسك الروسية، ما يدل على تقدم القوات الأوكرانية.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحذر: لائحة الاتحاد الأوروبي لحماية البالغين قد تنتهك حقوق ذوي الإعاقة
  • اتهموها بالنفاق والازدواجية..خبراء أمميون ينتقدون الدول الغربية لصمتها على جرائم إسرائيل
  • روسيا تدعو الأمم المتحدة لرفض دعوة أوكرانيا لزيارة كورسك
  • لجنة العقوبات تناقش الخميس التقرير النهائي لفريق الخبراء بشأن اليمن
  • أوكرانيا تسجل 173 اشتباكًا قتاليًا عبر الخطوط الأمامية للجبهة مع الجيش الروسي
  • أوكرانيا تدعو الأمم المتحدة و«الصليب الأحمر» للانضمام للجهود الإنسانية في كورسك
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني ساهم في تعزيز حقوق الإنسان بشأن الحبس الاحتياطي
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تسقط 10 مسيرات روسية
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على بلدة في شرق أوكرانيا
  • عضو بـ«مجلس النواب»: استراتيجية حقوق الإنسان تخطو خطوات ثابتة نحو المستقبل