الخليج الجديد:
2024-07-06@07:08:34 GMT

أمير قطر يقرر تعيين سفيرين في مصر وجنوب أفريقيا

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

أمير قطر يقرر تعيين سفيرين في مصر وجنوب أفريقيا

قرر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأربعاء، تعيين سفيرين جديدين في مصر وجنوب أفريقيا.

وحسب الديوان الأميري القطري نص القرار الأول رقم 74 لسنة 2023، على تعيين طارق علي فرج هاشم الأنصاري، سفيراً فوق العادة مفوضاً لدى جمهورية مصر العربية.

وهذا ثاني سفير قطري في مصر منذ عودة العلاقات بين البلدين، بعدما كان قد صدر قرار من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في يوليو/ تموز 2021، بتعيين سالم بن مبارك شافي سالم آل شافي، سفيراً فوق العادة لدى مصر.

كما أصدر أمير قطر القرار الأميري رقم 75 لسنة 2023 بتعيين مبارك ناصر مبارك آل خليفة سفيراً فوق العادة مفوضاً لدى جمهورية جنوب أفريقيا.

اقرأ أيضاً

أمير قطر يقرر تعيين سفراء في 8 دول

ووفقاً للديوان الأميري، فقد قضى القراران بالعمل بهما فور صدورهما، وأن ينشرا في الجريدة الرسمية.

وفي 10 سبتمبر/ أيلول الجاري، أصدر أمير قطر قرارات بتعيين سفراء في 8 دول هي  باكستان، والبوسنة والهرسك، وقيرغيزيا، وكينيا، والتشيك، والسنغال وهولندا والسويد.

جاء ذلك بعدما قرر في 17 أغسطس/ آب المنصرم  تعيين سفراء للبلاد في العراق ومالطا وتنزانيا، بعدما كان قد قرر في يوليو/ تموز الماضي تعيين سلطان سالمين سعيد المنصوري، سفيراً فوق العادة مفوضاً لدى الإمارات.

اقرأ أيضاً

قطر تعلن تعيين سلطان المنصوري سفيرا فوق العادة لدى الإمارات

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: قطر أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني فوق العادة أمیر قطر

إقرأ أيضاً:

أنباء عن اتخاذ إجراءات بحق لاعب تركي بسبب تحية الذئب

ذكرت وسائل إعلام ألمانية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" سيعاقب المدافع التركي ميريه ديميرال بالإيقاف مباراتين بعد إشارة قام بها خلال فوز فريقه على النمسا في دور 16، الثلاثاء، وسيغيب عن مباراة دور الثمانية في بطولة أوروبا 2024، السبت، أمام هولندا.

وسجل قلب الدفاع (26 عاما) هدفين في الفوز 2-1 على النمسا ليرسل فريقه إلى دور الثمانية للمرة الأولى منذ 2008، واحتفل بإشارة "تحية الذئب" بأصابعه.

وترتبط هذه الإشارة بتنظيم "الذئاب الرمادية"، وهو الذراع الشبابي القومي المتطرف لحزب الحركة القومية التركي، أحد حلفاء حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يتزعمه الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان.

استدعاء سفراء وفتح تحقيق.. ما هي "تحية الذئب" التي أشعلت أزمة في يورو 2024؟ أحدثت "تحية الذئب" التي احتفل بها لاعب كرة القدم التركي، ميريه دميرال بعد تسجيله هدفا في يورو 2024، جدلا واسعا سرعان ما تطور إلى حد استدعاء سفراء في كل من أنقرة وبرلين.

وقالت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيزر، على منصة إكس: "لا مكان لرموز المتطرفين اليمينيين الأتراك في ملاعبنا" وفتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعد ذلك تحقيقا انضباطيا ضد ديميرال.

وذكرت صحيفة بيلد الألمانية، الخميس، أنها تلقت معلومات تفيد بإيقاف اللاعب مباراتين بسبب هذه الإشارة لكنها لم تحدد مصدر معلوماتها.

وتلتقي تركيا مع هولندا في دور الثمانية على الملعب الأولمبي في برلين يوم السبت وهي مباراة من المتوقع أن يحضرها الرئيس التركي إردوغان.

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يهنئ رونالد لامولا ويبحثان العلاقات بين الإمارات وجنوب أفريقيا
  • اتحاد الكرة يقرر تعيين أميرة يوسف مديرا فنيا لمنتخب الكرة النسائية
  • علي النعيمي يلتقي السفير فوق العادة والمفوض لأوكرانيا لدى الإمارات
  • أنباء عن اتخاذ إجراءات بحق لاعب تركي بسبب تحية الذئب
  • صواريخ من لبنان.. صفارات الإنذار تدوي في شمال إسرائيل وجنوب الجولان
  • العراق يقرر إدخال الذكاء الاصطناعي في المناهج الدراسية
  • توقعات أحوال الطقس الخميس
  • طقس الخميس: الحرارة في تزايد
  • اللواء أحمد محمد قحطان يهنئ السفير / بشير حسين حاجي آل عفرار بمناسبة اعتماده سفيراّ للصومال لدى سلطنة عمان 
  • كان سفيراً قبل ذلك بالمغرب.. وفاة السفير الروسي بالجزائر في ظروف غامضة