(عدن الغد)خاص:

أقام المعهد الديمقراطي NDI واتحاد شباب ونساء المكونات السياسية في عدن لمناصرة القضايا المجتمعية ودعم جهود السلطة المحلية، صباح اليوم الأربعاء، في فندق أوشن بالعاصمة عدن فعالية احتفالية ونقاشية بمناسبة اليوم العالمي للسلام الذي يصادف 21 سبتمبر من كل عام.

وافتتح الأستاذ حسام الجعدني مدير برامج المعهد الديمقراطي في عدن الفعالية الاحتفالية والنقاشية التي حملت عنوان "جهود ودور الشباب في دعم وتعزيز عملية السلام" بكلمة رحب بها بالحاضرين جميعًا.

وأشاد الجعدني بجهود المعهد الديمقراطي من أجل إحلال السلام في بلادنا والعمل على تعزيز المبادئ المتعارف عليها التي تحقق ديمومته.

وأضاف "في وقت تكثر فيه الكوارث والفواجع والحروب، يأتي اليوم العالمي للسلام هذا العام ليذكر الناس بقيم السلام ويسعى لنشر مفاهيمه لوقف العنف ودعم الإنسانية"، كما أنه يتزامن مع التحركات الرامية الى تحقيق السلام في اليمن من قبل أطراف الصراع والدول الإقليمية والمجتمع الدولي".

كما تحدث وكيل محافظة عدن "صلاح العاقل" عن اليوم العالمي للسلام ودور الشباب فيه, مشيدًا بعمل المعهد الديمقراطي.

كما تحدث  متدربو المعهد الديمقراطي عن الجهود التي بذلها الشباب وقصص نجاحهم في تعزيز السلام قدمها أحمد خالد ووئام ياسر, وكلمة عن السلام وأهمية المجتمع قدمتها هند جعفر, وكلمة أيضا عن دور الشباب في المكونات الشبابية في تعزيز السلام قدمها عبدالعزيز المحوري.

وشهدت الفعالية مشاركة فعّالة ومداخلات غنية من الحضور الذين يمثلون مختلف الأحزاب والمكونات السياسية والقوى المجتمعية، حيث تمحورت هذه المداخلات حول الوضع الراهن  ودورها الإيجابي في تحقيق السلام.

وتخلل الحفل الذي حضره قيادات في السلطة المحلية وأكاديميون ونشطاء فقرات فنية.


 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الیوم العالمی للسلام المعهد الدیمقراطی

إقرأ أيضاً:

ندى أمين: هدفنا في قمة المستقبل تسليط الضوء على دور الشباب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت ندى أمين، مدير المكتب الفني لمنتدى شباب العالم، إن حضورها قمة المستقبل رأت على أرض الواقع ما يتم تنفيذه، مردفا: «اكتشفت أننا سابقين في هذا المجال، فمصر منذ 2017 بها منتدى شباب العالم بنسخه المتعددة، وفي النسخة الخامسة منه أطلق مبادرات على أرض الواقع، بالتالي المنتدى يعمل قبل وجود قمة المستقبل».

وأضافت خلال لقائها ببرنامج «الحقيقة» المُذاع على قناة «إكسترا نيوز» وتقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن، أنها لديها أهداف أرادت تحقيقها خلال وجودها في قمة المستقبل، منها تسليط الضوء على دور الشباب، ليس فقط على النطاق المحلي ولكن على النطاق الإقليمي والدولي، «حبينا نقول إن الشباب لهم دور في صياغة القرارات والسياسات، وأنهم ليسوا مستقبلين للسياسات أو القرارات التي يتم إطلاقها، لكن هم عنصر أساسي في صياغتها».

وتابعت: «من بين الأهداف أيضا أن مشاركتنا في القمة كان لها دور أساسي في بناء أو تقوية وتعزيز شبكة العلاقات والتواصل، حيث تواصلنا هناك مع مؤسسات ومنظمات دولية وكيانات شبابية، وعرفناهم على المنتدى، مع العلم أنهم كانوا يعرفونه، ويسألوننا عن النسخ المقبلة».

مقالات مشابهة

  • ندى أمين: هدفنا في قمة المستقبل تسليط الضوء على دور الشباب
  • بدر بن حمد: إنهاء الاحتلال الإسرائيلي هو الطريق الوحيد للسلام في المنطقة
  • الدكتورة مي ليث الطائي مديرة كلية الإمارات للتطوير التربوي بمناسبة اليوم العالمي للمعلمين 2024: إلهام المعلم يبقى خالداً في نفوسنا جميعاً وأثره علينا مستداماً
  • محافظ المنيا يشهد تدشين فعالية “بداية أمل” لمحو الأمية بمركز شباب ناصر ملوي
  • المعهد الدبلوماسي ينظم فعالية موسعة مع سفراء الدول الأعضاء في رابطة الآسيان
  • أزهر مطروح ينظم احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى أكتوبر
  • المعهد الديمقراطي: ندوب الحرب التي دامت عقد من الزمان لا تزال تلازم كل جوانب الحياة في اليمن
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام
  • قصة تمثال اللا عنف في يومه العالمي.. كيف يشير المسدس إلى السلام؟
  • اليمن يحتفل باليوم العالمي للبُن