سام برس:
2024-10-06@09:30:33 GMT

حالة الطقس.. أمطار رعدية ورياح نشطة

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

حالة الطقس.. أمطار رعدية ورياح نشطة

سام برس
توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات، وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً في الصحارى والسواحل ورياح نشطة إلى معتدلة في السواحل الجنوبية وأرخبيل سقطرى خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية تلقت وكالة (سبأ) نسخة منها، إنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، الحديدة، ريمة، إب، تعز، لحج، الضالع، أبين وشبوة وسهل تهامة.



ومن المتوقع كذلك هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من محافظات حضرموت، البيضاء، عمران، ذمار وسقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

ومن المحتمل هبوب رياح نشطة إلى قوية حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين 15 ـ 28 عقدة، ومعتدلة على السواحل الجنوبية وخليج عدن ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها بين 10- 20 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

كما هطلت أمطار على أجزاء من محافظات شبوة، أبين، لحج، الضالع، إب، ريمة، المحويت، حجة وسهل تهامة وكانت خارج نطاق محطات الرصد.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية واستخدام الهواتف النقالة، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار.

ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة في المناطق المتوقع أن تشهد أجواء حارة إلى شديدة الحرارة.

كما حذر الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

المصدر: سام برس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع بهطول أمطار على عدة محافظات

الوحدة نيوز: توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وفق النشرة الجوية الصادرة عن المركز، يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات تعز، لحج، إب، الضالع، ريمة، غرب ذمار، مرتفعات وسهل تهامة، الحديدة، مرتفعات أبين، شبوة وحضرموت.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات البيضاء، عدن، المحويت، عمران، حجة وغرب صعدة.

وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في محطات الرصد الجوي بالكدن- الحديدة: 0.4 ملم، المحويت: 0.2، وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق المحطات على أجزاء من محافظات شبوة، البيضاء، لحج، تعز، إب وريمة.

وحذّر المركز المواطنين من العواصف الرعدية والتواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الامطار، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: فرصة تكوّن سحب ركامية تصحبها أمطار ورياح
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • طقس الأحد: أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة
  • أمطار رعدية غزيرة ورياح نشطة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم
  • الأرصاد يتوقع بهطول أمطار على عدة محافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الحصيني: أمطار غزيرة على مرتفعات مكة والباحة وعسير وجازان اليوم.. ورياحٌ نشطة على الشرقية ودول الخليج
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعدة محافظات
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من رياح قوية السرعة على سقطرى