صدى البلد:
2024-06-30@11:11:01 GMT

94 % من مستثمري الخليج يستهدفون السوق العقاري بمصر

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

أعلنت شركة الاستشارات العقارية العالمية "نايت فرانك"، أن 94% من المستثمرين الأثرياء في دول مجلس التعاون الخليجي الذين يمتلكون أصولاً قابلة للاستثمار تزيد عن مليون دولار أمريكي، يحرصون على شراء عقارات في مصر، ويخطط 56% منهم للقيام بذلك خلال العام الجاري.

وحسب موقع "سي بي إن مي"، يبلغ متوسط ميزانية مواطني دول مجلس التعاون الخليجي الذين يشترون العقارات السكنية في مصر 1.

1 مليون دولار، مع اختلافات تعتمد على الموقع الجغرافي للمستثمر ومستوى أصوله.

وعلى وجه التحديد، يخطط 40% من المشترين الذين تزيد أصولهم القابلة للاستثمار عن مليون دولار لإنفاق أكثر من مليون دولار على عقاراتهم المقرر شراؤها في مصر، حيث تتمتع هذه المجموعة بأعلى متوسط ميزانية يبلغ 1.86 مليون دولار أمريكي.

وفي السنوات الأخيرة، أصبحت مصر مركزًا رئيسيًا لاستثمارات دول مجلس التعاون الخليجي. وفي الفترة بين عامي 2021 و2023، استثمرت مؤسسات دول مجلس التعاون الخليجي أكثر من 115 مليار دولار أمريكي في مصر، حيث قادت الإمارات العربية المتحدة (75 مليون دولار أمريكي) من هذه الاستثمارات، تليها السعودية بمبلغ 30 مليون دولار أمريكي.

وبالتطلع إلى عام 2023، حددت الإمارات خططًا لاستثمار 35 مليار دولار أمريكي في مصر بحلول عام 2025، مع التركيز على استمرار التنمية الاقتصادية والتعاون عبر الحدود.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استثمارات استمرار الاستشارات العقارية التنمية الاقتصادية التعاون الخليجي مجلس التعاون الخليجي دول مجلس التعاون الخلیجی ملیون دولار أمریکی فی مصر

إقرأ أيضاً:

للقضاء على الباعة الجائلين.. نائب محافظ القاهرة يتابع عملية تسكين سوق سوهاج بمصر الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع الدكتور إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، عملية تسكين سوق سوهاج المخصص لبيع الخضار والفاكهة بمصر الجديدة بعدد (١٢٤) باكية. 

وقال نائب محافظ القاهرة إن السوق تم تصميمه بنظام المدرجات والغرض منه هو القضاء علي ظاهرة الباعة الجائلين المتواجدين بالشارع وجمعهم داخل سوق حضاري بمنطقة مصر الجديدة ، ويضم السوق عدد (١٢٤) باكية وهو مكون من دورين ويشمل أيضا دورات مياه حيث تم تسكين دور وجاري تسكين الدور الثاني بحضور رئيس الحي.

وأشار إلي أنه تم تركيب أنظمة مراقبة بسوق سوهاج بمصر الجديدة، وكذلك أنظمة للحماية المدنية لحمايته من الحرائق، مؤكدًا على أن السوق سيقضي على ظاهرة الإشغالات فى الشوارع وتوفير بيئة آمنة للباعة الجائلين.

ومن المقرر أن يخلص سوق سوهاج بمصر الجديدة المناطق المحيطة به من الباعة الجائلين، حيث يحيط به شوارع سوهاج، وهارون الرشيد، واسماعيل رمزي، والكهف، وأبو بكر الصديق، 

يذكر أنه تم انشاء السوق عام 1976 وكان يحتوى على 82 باكية فقط وكان غير مخطط، ولم يتم تطويره لأكثر من 40 سنة حتى وصل لحالة متردية إنشائيا وبيئيا، خاصة أنه محاط بمنطقة سكنية كثيفة السكان.

حيث بدأت خطة تطويره عام ٢٠١٥ ليتحول لسوق نموذجى يستوعب كافة الباعة الجائلين بالشوارع المحيطة به ويمنع التكدس المرورى والإشغالات ومن المقرر إنشاء إتحاد شاغلين للسوق للحفاظ عليه من الإهمال، وتم تدعيم السوق بمنظومة حريق لتكون إنذار مبكر حال حدوث آى حريق، كما تم نشر منظومة مراقبة لمتابعة السوق، كما أنه تم استحداث ٦ مداخل لتسهيل عملية الدخول والخروج للسوق، و سيتم تدعيم السوق بعمال للنظافة وأفراد للأمن، بجانب اتحاد شاغلى السوق للحفاظ عليه، وأماكن مخصصة لغسيل الخضر والفاكهة مع وجود محلات لأنشطة أخرى مثل العطارة والبلاستيك وروعى فيه أن يحقق المتطلبات البيئية والإجتماعية والإقتصادية.

مقالات مشابهة

  • توقيع اتفاقيتين بقيمة 621 مليون دولار مع بنك الاستثمار الأوروبى
  • توقيع اتفاقيتين بقيمة 621 مليون دولار مع بنك الاستثمار الأوروبي
  • مركز باحثي الإمارات للدراسات يكشف خططه المستقبلية
  • للقضاء على الباعة الجائلين.. نائب محافظ القاهرة يتابع عملية تسكين سوق سوهاج بمصر الجديدة
  • شعبة الأجهزة الكهربائية: توقعات بارتفاع حجم سوق الأجهزة المنزلية في مصر إلى 9 مليارات دولار
  • البديوي يؤكد متانة وقوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات
  • البديوي يؤكد متانة وقوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات الاقتصادية
  • أمين عام التعاون الخليجي: اقتصاد الدول الخليجية قوي وقادر على مواجهة التحديات
  • البديوي يؤكد قوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات
  • البديوي يقدّم رسالة دعوة لوزير خارجية البرازيل لحضور الاجتماع الوزاري الخليجي – البرازيلي