الثورة نت| محمد المشخر

احتشد أبناء محافظة البيضاء عصر اليوم بساحة المربع الأوسط بمديرية السوادية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وأشار المشاركون إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر من مولده صلى الله عليه وسلم والذي بدد الظلام بالنور.

ولفت المشاركون، إلى ضرورة تجسيد القيم المحمدية والفضائل النبوية التي بعث بها سيد الوجود المبعوث رحمة للعالمين ووجوب التذكير والتأسي بمنهجه القرآني والسير على دربه ونشر قيم المحبة والإخاء والتراحم والتسامح بين أبناء الأمة.

وجدد المشاركون، الولاء والعهد بالمضي على درب الرسول الأعظم والاقتداء به واتباع نهجه ولما من شأنه إخراج الأمة من واقعها المرير الذي تعيشه بفعل مؤامرات الأعداء.

وباركت الجماهير المحتشدة، عزم وجدية قائد الثورة على إعلان التغييرات الجذرية خلال الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في خطابه بالمناسبة، والتي ستسهم في إيجاد أرضية صلبة لبناء يمن جديد قائم على الهوية الإيمانية والنهج المحمدي.

واعتبر المشاركون، ما سيشهده الوطن من تغييرات خلال الفترة المقبلة في مسار العمل المؤسسي خطوة في الطريق الصحيح، ويؤكدون حرص قائد الثورة على اتخاذ القرارات الحاسمة لتصحيح الاختلالات القائمة في عدد من مؤسسات الدولة لتحقيق أهداف الثورة الـ 21 من سبتمبر..

ونوه المشاركون، بالتطور النوعي للقوات المسلحة والأمن والقوة الصاروخية والتي تم الكشف عنها الخميس الماضي خلال العرض العسكري المهيب بمناسبة العيد التاسع للثورة.

وفي المهرجان الجماهيري الخطابي الكبير الذي حضره قائد المنطقة العسكرية السابعة للواء أبو مرتضي المنبهي وعضو اللجنة الرئاسية نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم الحمران ونائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب ورئيس الهيئة العامة لمياه الريف عادل بادر.. أشاد محافظ محافظة البيضاء المجاهد عبدالله علي حسين إدريس، بالحضور المشرف لأبناء البيضاء في ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وعبر محافظ البيضاء عبدالله إدريس، عن اعتزاز أبناء الشعب اليمني بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

وقال”إن هذه الحشود الجماهيرية من أبناء محافظة البيضاء، تعكس مدى الحب ومكانة النبي الأعظم في حياة الأمة لمواجهة العدوان والطغيان “.

وأشار المحافظ إدريس، إلى مجمل الفعاليات الإحتفالية التي شهدتها مديريات المحافظة بهذه المناسبة الدينية الجليلة والتي أبرزت الزخم الرسمي والشعبي للاحتفال بها، بما يجسد القيم المحمدية في حياة الإنسان اليمني المكافح سيما في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار.

وأشار محافظ المحافظة، إلى أن هذا التطور النوعي في المنظومة العسكرية بمختلف تشكيلاتها يمثل رسالة قوية لأعداء الوطن بأن الشعب اليمني أصبح يمتلك الدرع الواقي القادر على حماية أمنه واستقراره واستقلال قراره.

وأكد المحافظ إدريس، الدعم الكامل لكل التوجهات الحكيمة لقائد الثورة، بإحداث تغييرات جذرية في مؤسسات الدولة ترقى إلى تطلعات وآمال الشعب اليمني الرامية إلى إحداث نقلات نوعية في العمل المؤسسي بما يتناسب مع التضحيات الجسام التي قدمها أبناء الشعب اليمني.

كما أكد محافظ البيضاء، أن إستمرار العدوان، يتطلب مزيد من الصمود في مواجهة العدوان ومرتزقته والذي تكبد خسائر فادحة في العتاد والأرواح بفضل شجاعة أبطال الجيش واللجان الشعبية وتضحياتهم دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.. مشيرا إلى أن الإحتفاء بمولده المبارك كان مناسبة هامة يحتفي بها الكثير من أبناء هذه الأمة وجاء الفكر الوهابي محاولا تشويه هذه المناسبة ونعت كل من يحتفي بها بالمبتدع وهذه الروايات يخدمون بها أعداء الأمة…

وفي المهرجان الذي حضره عضو اللجنة الرئاسية للتحضير والإعداد والاحتفال بالمولد النبوي، رئيس المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بصنعاء يحيي عبدالله هاشم وعضو اللجنة الرئاسية للتحضير والإعداد والاحتفال بالمولد النبوي، وكيل محافظة الجوف حسن القاسمي وأعضاء مجلس الشوري والنواب ووكلاء المحافظة وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية و الإشرافية والأمنية والعسكرية والقضائية والمشايخ والعقال والاعيان والشخصيات الإجتماعية والعلماء في مديريات محافظة البيضاء، استعرضت عدد من الكلمات، جوانب من سيرة الرسول وصفاته وأخلاقه وجهاده.

وأكدت الكلمات، أن من يحاول تحريم هذه المناسبة ممن يخدمون أعداء الأمة حرصا منهم على ابعاد هذه الامة عن مصادر قوتها و منعتها ويمثل الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله اهم مصدر لقوة وتحصين هذه الامة.

وتطرق الكلمات، إلى دور اليمنيين في نصرة النبي و إسهاماتهم في نشر الإسلام، وهم على مر التاريخ مشهود لهم بمواقفهم العظيمة..

تخلل الحفل أوبريت إنشادي أداء فرقة المسيرة الفنية بالمحافظة بقيادة المنشد حسن المستكاء بعنوان لبيك يارسول الله ابتهاجاً بالمناسبة وقصيدة قصائد شعريه   و رقصة برع شعبية من الموروث البيضاني لفرقة التابعة لمكتب الثقافة بالمحافظة، نالت استحسان الحاضرين، عبرت عن الفرحة والابتهاج بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف..

عقب ذلك استمعت الجماهير المحتشدة، إلى كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، عبر الشاشات بساحة الرسول الأعظم بمنطقة معسكر السوادية المربع الاوسط بمحافظة البيضاء .

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف ذکرى المولد النبوی الشریف محافظة البیضاء الشعب الیمنی قائد الثورة

إقرأ أيضاً:

مديرية الجراحي بالحديدة تشهد مسيرا لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة

الثورة نت|

شهدت مديرية الجراحي بمحافظة الحديدة، اليوم، مسيرا لمجموعة من خريجي الدورات العسكرية المفتوحة للمرحلة الرابعة في إطار التعبئة والحشد لنصرة فلسطين.

وفي المسير الذي نفذه أبناء المربع الشرقي بمديرية الجراحي، رفع المشاركون العلمين اليمني والفلسطيني واللافتات والشعارات المعبرة عن التأييد لخيارات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ودعم المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدوان الصهيوني.

وردد المشاركون في المسير الهتافات المعبرة عن الرفض لغطرسة وصلف الكيان الصهيوني واستفزازاته المستمرة، وجرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.. مؤكدين جهوزيتهم لنصرة الشعب الفلسطيني والأقصى الشريف.

وأشاروا إلى أن الكيان الصهيوني الغاصب زائل على أيدي المقاومة، وأنه لا رجعة عن خيار المقاومة حتى تحرير كل الأراضي المغتصبة من قبل العدو الصهيوني.

مقالات مشابهة

  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية
  • مديرية عنس بذمار تشهد مناورة عسكرية لخريجي الدفعة الخامسة من الدورات العسكرية المفتوحة
  • اللواء ركن “خالد حفتر” يزور مستشفى الثورة بالبيضاء
  • مديرية الجراحي بالحديدة تشهد مسيرا لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة
  • كم يتبقى على موعد المولد النبوي 2024؟.. اللهم بلغنا بركة هذا اليوم
  • أبناء مديرية ريف إب يحيون ذكرى يوم الولاية
  • ضبط مبيدات ممنوعة في مديرية الثورة بأمانة العاصمة
  • في بورسعيد.. آلاف المواطنين يحتشدون بساحة مصر احتفالاً بذكري ثورة 30 يونيو
  • إب.. مكاتب الصحة والأشغال والزكاة تنظم فعالية خطابية إحياءً لذكرى يوم الولاية
  • محافظة صنعاء تُحيي ذكرى رحيل العلامة الرباني بدر الدين الحوثي