الدولار حافظ على قوته عند أعلى مستوى له خلال عشرة أشهر هبطت أسعار الذهب بنسبة 0.4٪ عالميا

انخفضت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى لها في أكثر من شهر، الأربعاء، نتيجة احتمال استمرار ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة لفترة أطول، مما دفع بارتفاع قيمة الدولار.

اقرأ أيضاً : انخفاض إضافي على أسعار الذهب في الأردن الأربعاء

وهبطت أسعار الذهب الفوري بنسبة 0.

4٪ إلى 1,892.50 دولار للأونصة، ووصلت إلى أدنى مستوى لها منذ 22 آب/ أغسطس، وهبطت عقود الذهب الأمريكية بنسبة 0.5٪ إلى 1,910.60 دولار.

وحافظ الدولار على قوته عند أعلى مستوى له خلال عشرة أشهر مقابل سلة من العملات الرئيسية أخرى، وعلى الرغم من تراجعه إلى حد ما في التداول الأوروبي، إلا أن عوائد الخزانة، بالرغم من انخفاضها بعض الشيء في التداول الأوروبي، لا تزال قريبة من أعلى مستوى لها في 16 عامًا.

ورجح رئيس بنك مينيابوليس الفيدرالي، نيل كاشكاري، الثلاثاء، أن يكون هناك هبوطًا طفيفا للاقتصاد الأمريكي، ولكن هناك أيضًا احتمالًا بنسبة 40٪ أن يحتاج مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى زيادة الأسعار بشكل كبير للتغلب على التضخم.

وفيما يتعلق بأسعار الفائدة، كان المستثمرون ينتظرون إصدار مؤشر النفقات الاستهلاكية الشخصية في الولايات المتحدة، وهو مؤشر التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي، والذي كان من المقرر أن يصدر يوم الجمعة.

إذا انخفض معدل التضخم، يمكن أن نرى بعض الدعم يأتي إلى الذهب، وتوقعات بتشديد السياسة النقدية يمكن أن تتضاءل قليلاً.

هبطت أسعار الفضة بنسبة 0.5٪ إلى 22.77 دولار للأونصة، بعد أن وصلت إلى أدنى مستوى لها خلال 12 يومًا، بينما انخفضت أسعار البلاتين بنسبة 0.4٪ إلى 900.46 دولار.

كما زادت أسعار البالاديوم بنسبة 1.1٪ إلى 1,237.26 دولار، على مسار لانقطاع سلسلة خسائر استمرت أربع جلسات.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الذهب اسعار الذهب اسعار الذهب عالميا اسعار الدولار الدولار الامريكي

إقرأ أيضاً:

الذهب يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي

استقرت أسعار الذهب العالمي، خلال تعاملات اليوم الأربعاء 3-7-2024، مع ترقب المستثمرين محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، بحثا عن مؤشرات بشأن الموعد الذي سيبدأ فيه البنك في خفض أسعار الفائدة.

سعر الذهب بمحال الصاغة صباح اليوم الأربعاء

 

وظل الذهب في المعاملات الفورية دون تغير يذكر عند 2329.66 دولار للأونصة بحلول الساعة 0152 بتوقيت غرينتش. وربحت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة مسجلة 2338.70 دولارا. ومن المقرر صدور محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الساعة 1800 بتوقيت غرينتش. وكان رئيس المجلس جيروم باول قد قال أمس الثلاثاء إن المجلس لا يزال بحاجة إلى مزيد من البيانات قبل خفض أسعار الفائدة لضمان أن قراءات التضخم التي تراجعت في الآونة الأخيرة تعكس الصورة حقيقية للجهود المبذولة للسيطرة على الأسعار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 29.60 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 0.6 بالمئة إلى 996.70 دولار للأوقية، بينما تراجع البلاديوم 0.5 بالمئة غلى 1016.34 دولار للأوقية.

سعر الذهب في مصر:

عيار 24 يسجل 3610 جنيهات.

عيار 21 يسجل 3160 جنيها.

عيار 18 يسجل 2710 جنيهات.

الجنيه الذهب 25280 جنيها.

سعر الذهب العالمي

وارتفع الذهب خلال الربع الثاني من هذا العام ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى تزايد التوقعات ببقاء الفائدة مرتفعة لفترة أطول من الوقت في الولايات المتحدة الأمريكية. بالإضافة إلى هذا فقد اشترت الصين أيضًا كميات كبيرة من الذهب لزيادة احتياطاتها، مما ساعد على تقديم الدعم في الربع الثاني للذهب.

وفي وقت سابق أعلن البنك المركزي الصيني عن توقفه عن شراء الذهب في شهر مايو الماضي، لينهي بذلك سلسلة من المشتريات استمرت لمدة 18 شهرًا متتاليًا، ومع ذلك فقد وجدت دراسة أجراها مجلس الذهب العالمي أن المزيد من البنوك المركزية قد تزيد احتياطاتها من الذهب في غضون 12 شهرا.

بالرغم من التهديد الذي يواجه الذهب بشأن بقاء أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول من الوقت، إلا أنه استطاع خلال شهر يونيو البقاء معتدل في تداولاته ولم يستسلم إلى انهيار السعر ليبقى حتى الآن متماسك فوق المستوى 2300 دولار للأونصة.

مقالات مشابهة

  • سعر الدولار يقترب من أدنى مستوى في 3 أسابيع
  • بتكوين تسجل أدنى مستوى في 4 أشهر
  • الدولار قرب أدنى مستوياته في 3 أسابيع
  • استقرار الدولار قبل بيانات الرواتب.. والإسترليني يصمد وسط الانتخابات البرلمانية البريطانية
  • المعدن الأصفر يستقر قرب أعلى مستوى في أسبوعين
  • الذهب يواصل الصعود مجددًا خلال الفترة المقبلة
  • استقرار أسعار الذهب عالميا خلال تعاملات اليوم.. ما السبب؟
  • الذهب يتألق وسط توقعات بخفض الفائدة
  • خلال أسبوعين..ارتفاع أسعار الذهب العالمية بنسبة 1%
  • الذهب يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي