شهدت مكتبة مصر العامة بمطروح احتفالية ذكرى المولد النبوي الشريف، بمشاركة كل من مديرية الأوقاف ودار الافتاء المصرية فرع مطروح.

بحضور كل الدكتور "احمد عبدالعظيم" مدير دار الإفتاء بمطروح والشيخ " حسن عبدالبصير وكيل وزارة الأوقاف بمطروح و"محمد منصور" مدير دار الإفتاء سيوه و "ابراهيم محفوظ الشيخ" مدير إدارة غرب و"انور محمد " رئيس قسم الارشاد والثقافه و" سامي عبيد" مدير شؤون الادارات "محمد مصطفى" مدير الدعوه و"سعيد خلف" امام مسجد التنعيم بمرسى مطروح والدكتورة "دولت عزت" مسئول الإعلام بمكتبة مصر العامة بمطروح  

واستضافت مكتبة مصر بمطروح عدد من ابناء البرنامج الصيفي للنشء من ابناء مرسى مطروح وسيوه للمشاركه في الاحتفاليه والتي تضمنت تكريم عدد من الأطفال المشاركين بالبرنامج الصيفي الذي اطلقته اوقاف مطروح خلال صيف 2023.

 بدات الاحتفالية بتلاوه قرانيه يليها ابتهالات في حب رسول صل الله عليه وسلم وكذلك القاء عدد من الأبيات الشعرية حول الاداب الفاخريه التي علمنا إياها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.

واكد دكتور "أحمد عبد العظيم "مدير دار الإفتاء بمطروح في كلمته على حرص الرسول  الكريم على اهميه تلقي العلم وحفظه في الصدور وضروره الانتقال من العلم للفهم والتاسي ثم التطبيق، وثمن حفظ الأطفال للقصائد المنظومة  في جميل خصاله وصفاته وأفعاله صل الله عليه وسلم،  فمن حفظ ووعى عمل واتقى وأكد أن حفظ مثل تلك القصائد يهذب النفس ويسمو بالروح ويهدي صاحبه للتأسي بنبينا الصادق الامين في أفعاله واختياراته .

ايضا تناول الشيخ "حسن عبد البصير"  وكيل وزارة الأوقاف بمطروح  في كلمته صور من تعاملات نبي الرحمه صل الله عليه وسلم مع الأطفال وكيفيه اهتمامه بالنشء ورعايته لهم والتوصية بهم مسترشدا بالأحاديث النبوية الشريف

اختتمت الاحتفاليه بتكريم عدد من المشاركين بالبرنامج الصيفي للنشء الذي اطلقته مديرية الأوقاف خلال صيف2023 ممن قاموا بحفظ وفهم "الارجوزه الميئيه في وصف خير البريه" حيث تم توزيع شهادات تقدير ومبالغ نقديه عليهم مقدمة من مديرية الأوقاف بمطروح بالإضافة لتوزيع عدد من المصاحف الشريفة بهذه المناسبة الطيبة.

 

IMG-20230927-WA0037 IMG-20230927-WA0038 IMG-20230927-WA0043 IMG-20230927-WA0036

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مكتبة مصر الاوقاف مطروح إحتفال المولد احتفالية الله علیه وسلم IMG 20230927 عدد من

إقرأ أيضاً:

إدارة أمن حجة تُحيي ذكرى يوم الولاية بفعالية ثقافية

الثورة نت|

نظمت إدارة أمن محافظة حجة اليوم فعالية ثقافية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والتعبئة حمود المغربي، أشار مدير أمن المحافظة العميد حسن القاسمي إلى أهمية الاحتفاء بذكرى يوم الولاية لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي عليه السلام وشجاعته وزهده ومواقفه في نصرة الرسول الكريم والدين الإسلامي.

ولفت إلى أن الكلام عن أمير المؤمنين علي عليه السلام، هو كلام عن الزهد والتقوى والشجاعة والتضحية.

بدوره أوضح نائب مدير أمن المحافظة العقيد عبده عامر أن مبدأ الولاية يمثل الامتداد الأصيل للرسالة المحمدية ويمثل قوة وحفظ للأمة.. مؤكداً حاجة الأمة للعودة إلى الله والقرآن الكريم والتمسك بالمنهج المحمدي ونهج آل البيت وأعلام الهدى.

فيما استعرض مسؤول التوجيه المعنوي بأمن المحافظة الرائد عبدالحكيم المقعد مناقب وفضائل الإمام علي عليه السلام والعلاقة التي تربطه بأهل الحكمة والإيمان.

حضر الفاعلية مساعدو مدير الأمن وقادة الوحدات والأجهزة الأمنية والضباط.

مقالات مشابهة

  • إدارة أمن حجة تُحيي ذكرى يوم الولاية بفعالية ثقافية
  • استعد للراحة من جديد.. موعد إجازة مولد النبي 2024
  • دار الإفتاء توضح بعض مظاهر حماية ورعاية الإسلام للبيئة
  • المتحف الدولي للسيرة النبوية يساهم في إثراء تجربة زيارة ضيوف الرحمن الإيمانية إلى المدينة المنورة
  • أمين الفتوى بدار الإفتاء: من يغش ويحتكر السلع.. ملعون
  • وصول أول سلاسل الدعم والإمداد لفرش مستشفى الصدر بمطروح
  • ما حكم تلبية الدعوة إلى الوليمة للعائد من الحج؟
  • سبب لدخول الجنة.. تعرف على مكاسب إطعام الطعام
  • متى تكون الرضاعة سببًا في تحريم الزواج؟.. أمينة الفتوى تجيب (فيديو)
  • كام سبتمبر؟.. موعد المولد النبوي 1446