(عدن الغد)خاص:

أدان محافظ محافظة لحج السابق، المناضل أحمد عبدالله المجيدي، بأشد عبارات الإدانة، ما حدث يوم أمس من اقتتال قبلي معيب بين أفراد من قبيلة العطيرة وآخرين من قبيلة الخليفة، في سوق قرية القاضي بمديرية طور الباحة بلحج، على خلفية ثأرات قبلية، وسقط على إثر ذلك ثلاثة قتلى من أبناء قبيلة الخليفة وعدد من الجرحى.

ووصف المجيدي ما حدث بالجريمة الشنيعة وعيب أسود، "كون قرية القاضي ملاذ آمن ودار سلام وصلح وتصالح لكل القبائل، بحسب الموروث القبلي المتعارف عليه منذ سالف الزمان في مناطق الصبيحة، ويحظر فيها الإقدام على أي اقتتال قبلي وإراقة الدماء من قبل القبائل المتناحرة".

كما اعتبر المجيدي الحادثة خرقاً للمواثيق والعهود القبلية، وتبديد لمساعي الخيرين من أبناء الصبيحة والجهود التي يبذلونها منذ أشهر لحل نزاعات وقضايا الثأر بين القبائل.. داعياً قادة ومسؤولي الحملة الأمنية في مديرية طور الباحة، إلى سرعة تدارك الموقف بملاحقة وضبط المتسببين بتلك الجريمة، واتخاذ ضدهم الإجراءات القانونية الصارمة، ليكونوا عبرة لغيرهم.

وتوجه المناضل أحمد المجيدي في ختام حديثه إلى المولى عز وجل أن يتغمد القتلى في حادثة الأمس بواسع رحمته ومغفرته، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.


 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

حجة.. لقاء في كشر لمناقشة التحشيد للدورات العسكرية وتعزيز المبادرات المجتمعية

الثورة نت|

ناقش لقاء بمديرية كشر محافظة حجة برئاسة المحافظ هلال الصوفي اليوم الجوانب المتصلة بالتحشيد للدورات العسكرية المفتوحة وتعزيز تنفيذ المبادرات المجتمعية وتماسك الجبهة الداخلية.

وأكد اللقاء الذي ضم وكيل المحافظة محمد القاضي ومدراء الأمن العميد علي القاسمي، والمديرية إبراهيم المدومي ومنطقة ابو طير الأمنية العقيد عماد القاضي ومشايخ وشخصيات اجتماعية، ضرورة الاستعداد للمرحلة الرابعة من الالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة، واستمرار الفعاليات والأنشطة المواكبة والمؤيدة للقرارات والخطوات التي تتخذها القيادة الثورية في إطار معركة “إسناد ودعم المقاومة الفلسطينية الباسلة.

وتطرق إلى موجهات القيادة الثورية المتعلقة بالقطاع الزراعي، وأهمية دعمه، والمساهمة في تنفيذ مشاريع المبادرات المجتمعية في بناء السدود وعملية البناء والتنمية واستغلال موسم الأمطار في التوجه للزراعة لتعزيز الإنتاج الزراعي.

وفي اللقاء اكد الوكيل القاضي أهمية الاستمرار في رفد الجبهات والمشاركة في المسيرات والفعاليات المؤيدة للقرارات التي يتخذها قائد الثورة في خوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”.

وأشار إلى ما تسطره القوات المسلحة اليمنية من بطولات وما تحققه مع الأجهزة الأمنية من إنجازات.. مؤكدا مسؤولية الجميع في الحشد والتعبئة للدورات العسكرية والتعاون مع الأجهزة الأمنية.

بدوره استعرض مدير الأمن دور المشايخ والشخصيات الاجتماعية في معالجة القضايا المجتمعية، ومساندة جهود الأجهزة الأمنية في إرساء دعائم الأمن والاستقرار وتفويت الفرص على المتربصين بالوطن.

وأكد أهمية التعاون مع الأجهزة الأمنية لإفشال مخططات العدوان التي تستهدف الجبهة الداخلية.. مشيرا الى المواقف المشرفة لأبناء كشر في الدفاع عن الوطن وتقديم قوافل الشهداء.

حضر اللقاء مديري فروع المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي وقيادات أمنية.

مقالات مشابهة

  • أمين الباحة يكشف سبب تأخر مشروع «سيرا»  
  • رجال الأعمال: نطمح أن تحقق الحكومة الجديدة نقلة نوعية في الاستثمار 
  • حجة.. لقاء في كشر لمناقشة التحشيد للدورات العسكرية وتعزيز المبادرات المجتمعية
  • لليوم الخامس.. مقتل وإصابة ثلاثة مُسلّحين في اشتباكات قبلية يدفع بها الحوثيون بحزم الجوف
  • الدكتور بن حبتور يعزّي في وفاة المناضل الوحدوي اللواء خالد باراس
  • النائبة نورا علي: الحكومة أمامها تحديات كبيرة تتطلب تحركات سريعة
  • رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة المناضل اللواء خالد باراس
  • الرئيس المشاط يعزي في وفاة رئيس مكون الحراك الجنوبي المناضل خالد باراس
  • رقعة المواجهات في شبوة تتسع واستنفار قبلي لطرد المرتزقة
  • لقجع ولفتيت في فاس للوقوف على استعدادات المدينة لاحتضان كأس أفريقيا ومونديال 2030