المناطق_واس

تواصل الهيئة العامة للطرق تنفيذ أعمال مشروع الطريق الرابط بين السيل الكبير وطريق الرياض / الطائف السريع، الذي يبلغ طوله 28 كم، ويتضمن 3 حارات في كل اتجاه، وذلك ضمن جهودها الهادفة إلى تحسين جودة طرق المملكة، والارتقاء بجميع الخدمات المقدمة، وتقريب المسافات الشاسعة بين مختلف مدن ومحافظات المملكة المترامية الأطراف، وتسهيل وصول وتنقّل قاصدي الحرمين الشريفين.

 

أخبار قد تهمك مدير مركز همة في الخبر: لدينا 3 مراكز تخدم الطلاب في الرياض والقصيم والخبر.. ونستهدف تأهيل الطفل للمدرسة من سن الولادة 27 سبتمبر 2023 - 11:52 صباحًا أمير الرياض يستقبل مدير تعليم المنطقة 26 سبتمبر 2023 - 3:08 مساءً

وتقوم الهيئة بجهود متواصلة لتحقيق مستهدفات قطاع الحج والعمرة والذي يستهدف الوصول إلى 30 مليون معتمر بحلول 2030؛ حيث يلعب قطاع الطرق دوراً مهماً ومحورياً في تحقيق مستهدفات هذا القطاع، من خلال رفع مستوى جودة الطرق.

 

ويهدف المشروع إلى زيادة الطاقة الاستيعابية في استقبال ضيوف الرحمن، واختصار معدل زمن الرحلة ما بين (جدة ومكة المكرمة) إلى منطقة الرياض والمنطقة الشرقية، وتحسين البنية التحتية للطريق، والإسهام في رفع كفاءة وفعالية أداء قطاع النقل، ورفع مستوى السلامة المرورية، كما يهدف لتسهيل انتقال المعتمرين والحجاج من مطار الطائف الدولي الجديد، وتقليل الازدحام المروري على الطريق الحالي، واختصار الطريق على قاصدي مكة المكرمة القادمين من الرياض والمنطقة الشرقية، وتحويل الشاحنات القادمة من الوسطى والشرقية وإبعادها عن دخول الطائف، إضافةً للاستفادة من الأجزاء المنفذة بشكل كامل.

 

وينقسم المشروع إلى ثلاث مراحل جاري العمل على تنفيذها، حيث وصلت نسبة الإنجاز في المرحلة الأولى 70% بطول 8 كم، وبلغت نسبة الإنجاز في المرحلة الثانية 40% بطول 15 كم، كما تم البدء مؤخراً في المرحلة الثالثة من المشروع والتي يبلغ طولها 5كم وبلغت نسبة الإنجاز فيها 6%.

 

وقد قام قطاع الطرق ببناء شبكة طرق مميزة تخدم قاصدي الحرمين، فيما تعمل الهيئة العامة للطرق على تحقيق مستهدفات إستراتيجيتها والتي أطلقت في هذا العام 2023م، والتي تهدف لتعزيز واستدامة قطاع الطرق والرفع من جودة شبكة الطرق وتجربة مستخدميها.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الرياض الطائف هيئة الطرق

إقرأ أيضاً:

الهيئة السعودية للمياه تنظم المؤتمر السعودي – الصيني في بكين

نظّمت الهيئة السعودية للمياه منتدى التعاون السعودي – الصيني في مجال المياه، على هامش فعاليات أسبوع المياه الآسيوي الثالث، الذي يقام في العاصمة الصينية بكين.
ويهدف المنتدى إلى تعزيز التعاون الثنائي في مجال المياه بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية، ودعم فرص الاستثمار والتطوير والابتكار في صناعة المياه, حيث شهد حضور معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الصين الأستاذ عبدالرحمن الحربي، إلى جانب ممثلين عن وزارة الاستثمار وجهات منظومة المياه في المملكة، وعدد من أبرز ممثلي جهات الحكومية والخاصة في قطاع المياه

9.
وشكل الاستثمار في قطاع المياه محورًا رئيسيًا للنقاشات، حيث استعرضت وزارة الاستثمار فرص المتاحة في هذا القطاع بالمملكة، وأهمية الشراكات العالمية في تعزيز تقدم قطاع المياه وتطور ابتكاراته، بما يسهم في مواجهة التحديات الأكثر إلحاحًا في العالم.
واستعرضت الشركات الصينية أبرز الحلول الحديثة والتقنيات الخضراء والابتكارات التي تسهم في تعزيز كفاءة سلسلة إمداد المياه، بالإضافة إلى استعراض سُبل تعزيز التعاون بين المملكة والصين في مجالات المياه والطاقة المتجددة.

9
وتضمنت فعاليات المنتدى توقيع 6 اتفاقيات لتعزيز شراكات المياه بين المملكة والصين، كما تم تقديم نحو 35 عرضًا تتناول مجموعة من أهم قضايا المياه، من خلال استعراض أفضل الممارسات وأحدث التوجهات والفرص والتحديات العالمية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يستقبل نائب رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري لمناقشة الموقف التنفيذي لبعض المشروعات 
  • إنجاز 61% من تقاطع الأمير نايف مع الدائري الثالث بالمدينة المنورة
  • إصابة 3 أشخاص إثر حادث تصادم سيارتين أعلى الطريق بكرداسة
  • القطار الكهربائي السريع في مصر.. كيف سيساهم مشروع سيمنس في تعزيز قطاع النقل والبنية التحتية؟(التفاصيل)
  • الطريق إلى الرياض.. المملكة تدعو المجتمع الدولي للمشاركة الفاعلة في "COP16"
  • هيئة المتاحف تطلق معرض “كتابات اليوم للغد” الذي يقدّم فن الصين المعاصر لأول مرّة في المملكة
  • وزير الرياضة يهنئ محمود حسني بعد حصد 3 ميداليات ببطولة العالم لرفع الأثقال
  • وزير الرياضة يهنئ محمود حسني بعد حصد 3 ميداليات متنوعة ببطولة العالم لرفع الأثقال
  • الهيئة السعودية للمياه تنظم المؤتمر السعودي – الصيني في بكين
  • محافظ أسوان يلتقي وفد المشروع السويسري لتحسين مياه الشرب بمناطق السيل