التمس وكيل الجمهورية لدى محكمة الدار البيضاء اليوم الاربعاء تسليط عقوبة عامين حبسا نافذا وغرامة مالية مقدرة ب200 الف دج. في حق المتهم ” ف.إ” الذي استفاد من إجراءات الرقابة القضائية. لتورطه في قضية جزائية راح ضحيتها محامية من نقابة منظمة المحامين لبومرداس.

وتمت متابعته بجنحة إهانة محامي بالقول والتهديد خلال تأدية مهامه، ويتعلق الأمر بالمسماة ” م.

ص” .

وتبين من خلال ملف القضية أم المتهم ” ف.إ” تعرض للضحية المحامية في جلسة مبرمجة بقسم شؤون الاسرة. بمحكمة الحال يوم الثلاثاء المنصرم. بالسب والتهديد، استياء على تأسسها في حق طليقته الخصم التي رفعت ضده دعوى خلع. بحيث وبعد مغادرة المحامية الجلسة وجه لها وابلا من عبارات السب والشتم، مسيئة لشخصها ولمهنتها.

كما نعتها بأقبح الصفات أمام مسمع الحاضرين بالمحكمة ورجال الشرطة مخاطبا إياها ” يالسراقة آكلة مال الحرام”. ولم يتوقف المتهم عند هذا الحد إذ وبعد رد الضحية عليه بأنها محامية. لا يمكن التحدث اليها بهذا الشكل انصرف المتهم وبعد بلوغ المحامية أدراج المحكمة تهجم عليها مجددا وهو يحمل بيده مفاتيح وراح يهددها. بالقول ” انا نخسرلك وجهك..وانت ترجعيلي امرتي في جلسة الصلح لعشية” ثم وجه لها ضربة بالمفتاح أصابت زميلها المحامي. الذي تدخل برفقة عدد من المحامين لحماية الضحية المحامية من واقعة اعتداء ببهو المحكمة. قبل أن يتدخل رجال الشرطة العاملين بالمحكمة.

وتم ايقاف المتهم وتقديمه أمام وكيل الجمهورية ، فيما تقدمت المحامية الضحية بشكوى امام ذات الجهة القضائية متمسكة بمتابعة المتهم قضائيا.

إنكار التهم

وفي جلسة المحاكمة انكر المتهم سبه للضحية أو اعتداءه عليها وو نعتها بعبارات قبيحة مرفوقة بالتهديد وصرح للمحكمة. بأنه كان تحت الضغط وفي حالة غضب شديدة بسبب دعوى الخلع. التي رفعتها زوجته ضده، معترفا بأن المحامية سبق وأن عملت الصلح بينه وبين زوجته في جلسات سابقة قبل أن تتقدم في آخر جلسة بقائمة المتاع.
وبعد تأكيد المحامية حادثة الاعتداء عليها بالسب والتهديد، التمس الطرف المدني قبول تأسيس نقابة المحامين. ناحية بومرداس طرفا مدنيا في القضية مع الزام المتهم. بدفع دينار رمزي جبرا بالأضرار اللاحقة بموكلته معتبرا أن الأفعال التي تصرف بها المتهم هي إهانة للمحامية والأسرة الدفاع وللاسرة القضائية جمعاء.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

أحكام الأسبوع الماضي| الحبس للمتهم في واقعة هلا السعيد.. الأبرز

أصدرت المحاكم المصرية الأسبوع الماضي، العديد من الأحكام والقرارات، التي حظيت باهتمام الكثير من القراء بعد تداولها مواقع التواصل الاجتماعي، في السطور التاليه سنعرض أبرز الأحكام:

براءة مهندس بترول من تهمة ابتزاز أحد الأشخاص

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، ببراءة مهندس بترول، من تهمة ابتزاز أحد الأشخاص، وتهديده بخطف طفله، وطلب مبلغ مالي 200 ألف مقابل عدم فضحه بصور مخلة له.

أحالت النيابة العامة المتهم علي.أ، 29 سنة حاصل على بكالوريوس العلوم في هندسة البترول بالجامعة الأمريكية، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، بعد أن وجهت إليه تهمة ابتزاز شخص.

المتهم باستقطاب أطفال قاصرات


قضت محكمة جنايات الإرهاب والاتجار بالبشر بمركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون اليوم السبت، بالسجن 6 سنوات وغرامة مائتي ألف جنيه ومصادرة المضبوطات للمتهم باستقطاب أطفال قاصرات من جنسية أجنبية عبر الحدود فاق عددهن 100 طفلة، واستغلالهن عبر شبكة المعلومات الدولية الإنترنت.

المتهم بطعن شاب حتي الموت

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، منجد بالسجن المشدد 3 سنوات لاتهامه بطعن شاب حتي موته في مصر القديمة.

قضية مقتل جوهرجي بولاق أبو العلا

قررت محكمة الجنايات  إحالة المتهم الأول في قضية مقتل جوهرجي بولاق أبو العلا الخواجة حسني الخناجري إلى المفتي لأخذ الرأي الشرعي لإعدام المتهم، وتحديد جلسة 25 أغسطس للحكم على باقي المتهمين مع استمرار حبسهم.

شقيق اللاعب محمود كهربا

قضت محكمة جنح مستأنف المعادي، ببراءة شقيق اللاعب محمود عبد المنعم كهربا، لاعب النادي الأهلي على حكم الحبس سنتين، وذلك لاتهامه في واقعة مطرب المهرجانات رضا البحراوي، والحبس 3 أشهر للمتهم الثاني لحيازته سلاح أبيض. 

مضيفة الطيران التونسية قتلت نجلتها


قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل محاكمة مضيفة الطيران التونسية والخبيرة في علم الطاقة والروحانيات بتهمة إنهاء حياة ابنتها لجلسة 27 اغسطس.

نائب رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة

أجلت محكمة مستأنف جنايات القاهرة، الاستئناف المقدم من نائب رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة الأسبق لاتهامه بالحصول على رشوة مالية، مقابل تنفيذ قرار تسليم 3 قطع أراضي في منطقة التجمع الخامس، على الحكم الصادر ضده بالسجن 5 سنوات والغرامة المالية لجلسة 31 اغسطس.

قضية داعش العمرانية

عاقبت الدائرة الثانية إرهاب، جنايات القاهرة الجديدة، 4 متهمين بالسجن المشدد 5 سنوات في قضية داعش العمرانية.

وأمرت المحكمة بإدراج المحكوم عليهم علي قوائم الإرهابيين ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة مساوية لمدة العقوبة.

سما كلينك

قضت محكمة مدينة نصر، اليوم الاثنين سما كلينك بالحبس لمدة عامًا وغرامة 5000 جنيه والحبس 6 أشهر للمتهمين الأول والسابع، والحبس سنة مع الشغل للمتهمين الثانية والسادسة، بتهمة الإهمال الطبي.

المتهم بطعن زوجته حتي الموت

قررت محكمة جنايات جنوب الجيزة، تأجيل، أولي جلسات محاكمة المتهم بقتل زوجته صحفية، بـ22 طعنة بأنحاء متفرقة من الجسد، داخل مسكن والدتها في منطقة العجوزة، لجلسة 30 أكتوبر لتفريغ موبايل نجل المجني عليها.

المتهم بقتل خطيب زوجته السابق

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأربعاء، بالإعدام شنقًا للمتهم بقتل منجد المعادي، بعدما شكه في وجود علاقة آثمة بينه وبين زوجته.

الفنان أحمد صلاح حسنى

قررت محكمة جنح التجمع الخامس، تأجيل محاكمة الفنان أحمد صلاح حسنى، لاتهامه بتدمير سيارة موظف وإصابته بالتجمع، لجلسة لـ 11 سبتمبر لإعادة المرافعة

حريق ستوديو الأهرام

قضت محكمة جنح العمرانية، حضوريًا بتوكيل للمتهمين جميعًا في قضية حريق ستوديو الأهرام، بحبس كل منهم لمدة ثلاث سنوات عن التهمة الأولى، والحبس لمدة شهر عن التهمة الثانية، وتغريم كل منهم مبلغ وقدره خمسون جنيهًا عن التهمة الثالثة، وأمرت بكفالة قدرها خمسة آلاف جنيه لكل منهم لإيقاف تنفيذ العقوبة مؤقتًا.

وألزمتهم بأن يؤدوا للقدمين للمدعين بالحقوق المدنية من ورد أسمائهم بتقرير محافظة الجيزة مبلغ وقدره واحد جنيه على سبيل التعويض المدنى المؤقت، وألزمتهم بالمصاريف الجنائية والمدنية وخمسون جنيًا تقابل اتعاب المحاماة.

ثانيًا: بإحالة الدعاوى المدنية المقامة من قبل كل من رئيس مجلس إدارة شركة إدارة الأصول الثقافية والسينيمائية بصفته، رئيس مجلس إدارة شركة سارجي بصفته الممثل القانوني للشركة القابضة للاستثمار فى المجالات الثقافية والسينمائية بصفته للمحكمة المدنية المختصة.

احالة أوراق المتهم بقتل زوجته

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، بإحالة المتهم بقتل زوجته إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الراي الشرعي في إعدامه بتهمة قتل زوجته لشكه في سلوكها في منطقة البساتين.

كشف أمر الإحالة أن المتهم قتل زوجته عمدا مع سبق الاصرار والترصد في البساتين، كما أنه سدد المجني عليها 15 طعنه نافذة في أنحاء جسدها ومثل بجثمانها بأن قام بتخييط فمها لمنعها من طلب الاستغاثة من جيرانها.

مقالات مشابهة

  • أحكام الأسبوع الماضي| الحبس للمتهم في واقعة هلا السعيد.. الأبرز
  • الحبس سنتين مع الشغل لمتهم بالشروع في قتل شخص بالشرقية
  • المحكمة تقرر تأجيل ملف القاضية المتقاعدة
  • ضبط بحوزتهم حوالي 9 آلاف قرص مهلوس.. الحبس لعصابة من 6 أشخاص
  • رسائل براد بيت الخاصّة تؤجّج معركته القضائية مع أنجلينا جولي
  • يهدد العوائل النازحة ويلقب نفسه عنتر.. شرطة أربيل تقبض على متهم خطير
  • فرصة أخيرة.. هل يفلت حسين الشحات من حكم الحبس في قضية الشيبي؟
  • الحبس عامين للسائق المتسبب في دهس مشجعتي الأهلي في الإسكندرية
  • الحبس عامين للسائق المتسبب فى دهس مشجعتى الأهلى أمام استاد برج العرب
  • الحبس 7 سنوات لسائق لاتهامه بالاستيلاء على سكر تموين بالإسكندرية