أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الخسائر البشرية للجيش الأوكراني بلغت نحو 715 عسكريا خلال الــ 24 ساعة الماضية.

وأكد بيان لوزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء، التصدي لــ 10 هجمات أوكرانية على محور دونيتسك، حيث بلغت الخسائر الأوكرانية 390 جنديا بين قتيل وجريح و4 دبابات ومدفعين من طراز" M777" من صنع أمريكي ومعدات أخرى وتدمير مستودع ذخيرة للعدو في أراضي دونيتسك.

وأضاف البيان: "تصدت القوات الروسية لهجوم آخر على محور زابوروجيا في منطقة قرية "فيربوفويه" وقتلت أكثر من 60 عسكريا أوكرانيا ودمرت مدفعين من طراز "M777" ومدفع ذاتي الحركة "أكاتسيا" ومدفع هاوتزر"، منوها بقتل 150 جنديا أوكرانيا على محور جنوب دونيتسك.

وتابع البيان: "تصدت قواتنا لهجومين على محور "كراسني ليمان" وقتلت حوالي 55 جنديا أوكرانيا"، مشيرا إلى القضاء على نحو 15 عسكريا أوكرانيا على محور كوبيانسك وتدمير مدفع M777 ومدفعي هاوتزر من طراز "مستا-بي"، بجانب أكثر من 45 جنديا أوكرانيا وتحييد مجموعة تخريب واستطلاع أوكرانية وإسقاط 8 صواريخ هيمارس و19 طائرة بدون طيار أوكرانية على محور خيرسون.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا الدفاع الروسية بوتين الجيش الأوكراني الحرب الروسية الاوكرانية على محور

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: إسقاط 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات

كشفت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس، أن منظومات الدفاع الجوي اعترضت وأسقطت 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات خلال الليل.

روسيا تفرض قيودًا مؤقتة على رحلاتها في الشرق الأوسط سفير روسيا لدى إسرائيل: ندعو لإنهاء العمليات القتالية في المنطقة فورا


وبحسب ما أوردته وكالة"سبوتنيك"، قالت الوزارة، "خلال الليلة الماضية، تم إحباط محاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية
وأضافت، "اعترضت أنظمة الدفاع الجوي المناوبة ودمرت 113 طائرة دون طيار أوكرانية منها 73 طائرة دون طيار فوق أراضي مقاطعة بيلغورود، و25 طائرة دون طيار فوق أراضي مقاطعة فورونيج، و14 طائرة دون طيار فوق أراضي مقاطعة كورسك وواحدة فوق أراضي مقاطعة بريانسك".
ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يخسر 1150 جنديا بأوكرانيا خلال 24 ساعة
  • الدفاع الروسية: إسقاط 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • الجيش الأوكراني يعترف بسيطرة القوات الروسية على بلدة "فوهليدار"
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 212 شهيداً وجريحاً في 5 مجازر جديدة بقطاع غزة
  • الدفاع الروسية: تدمير 6 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلجورود خلال الليل
  • الصحة اللبنانية: 55 شهيدا جراء الغارات الإسرائيلية خلال الـ24 ساعة الماضية
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 124 شهيداً ومصاباً في 4 مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط صاروخين من طراز “ATACMS” أمريكي الصنع قرب لوغانسك
  • الدفاع الروسية: تدمير ثماني مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلغورود خلال الليلة الماضية