عربي21:
2024-07-01@22:40:57 GMT

حكم بالسجن 160 عاما على أمير تنظيم الدولة في عين الحلوة

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

حكم بالسجن 160 عاما على أمير تنظيم الدولة في عين الحلوة

أصدرت المحكمة العسكرية في لبنان، حكما بالسجن 160 عاما على مسؤول تنظيم الدولة في مخيم عين الحلو للاجئين الفلسطينيين، بعد اتهامه بالتخطيط لتنفيذ عشرات العمليات، أبرزها محاولة اغتيال النائب السابق وليد جنبلاط.

ومضى على اعتقال مخابرات الجيش اللبناني، لما يسمى "أمير تنظيم الدولة في عين الحلوة" عماد ياسين، وأصدرت المحكمة حكمها في الملفات الـ11 التي يلاحق بها، بحسب جريدة "الأخبار" اللبنانية.



واتهم ياسين، بالتخطيط لتنفيذ عشرات العمليات، من بينها تفجير معملَي الجية والزهراني واغتيال النائب السابق وليد جنبلاط واستهداف سوق النبطية وفنادق في جونية ومبنى قناة "الجديد".

وقضت المحكمة بسجن ياسين لمدّة تزيد على 160 عاماً، تتضمن 3 عقوبات بالأشغال الشاقة المؤبدّة لإدانته بتنفيذ "عمليّات إرهابية" في صيدا عام 2004 والانتماء إلى صفوف "عصبة الأنصار" وإلى "عصابة مسلّحة بقصد ارتكاب الجنايات على الناس والأموال والنيل من سلطة الدّولة"، إضافة إلى 4 عقوبات بالأشغال الشاقة لمدّة 15 عاما بجرم الانتماء إلى أكثر من "تنظيم إرهابي مسلح".

وقرّرت المحكمة كفّ التعقبات عن ياسين بجرم الانتماء إلى عصابة مسلّحة، لسبق الملاحقة في المجلس العدلي، وتبرئته من ملف الانتماء إلى جمعيّة بقصد الاعتداء ومحاولة قتل عناصر من قوى الأمن الدّاخلي.


وبعدما انتمى منذ بداية حياته إلى "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، تقرب إلى المتشددين في الثمامينيات، وشارك في تأسيس تنظيم "جند الشام"، وتواصل مع شخصيات في تنظيم الدولة، وبحث إمكانية تشكيل خلايا في "عين الحلوة" يكون هو أميرها، على ان تتولى مراقبة تحرّكات الجيش اللبناني وبقية الأجهزة الأمنية وتحديد أماكن وجود مخازن أسلحة ووضع خطط لنصب كمائن للعناصر الأمنية اللبنانيّة والتخطيط لاستهداف البنى التحتية.

وقد حاول ياسين، تأمين المتفجّرات واستطلاع موقعَين هما، محطّة النفط في الزهراني ومعمل الجية لتوليد الكهرباء، وانتظر موافقة قياديي تنظيم الدولة على العمليّتَين وإرسال الأموال.

كما عرض على التنظيم استهداف كازينو لبنان وأحد المطاعم وفنادق في جونية وسوق النبطية والوسط التجاري لبيروت "بهدف ضرب السياحة والاقتصاد اللبناني"، واغتيال رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي في حينه وليد جنبلاط "لتغذية الفتنة في لبنان والدفع الى وقوع حرب أهلية، باعتبار جنبلاط من أذكى الشخصيات السياسية".

وبعد استطلاع منزلَي جنبلاط في كليمنصو والمختارة، وبسبب التحصينات فيهما، استعاض عن الفكرة، وخطط لاستهداف مقر قناة "الجديد" بسيارة مفخّخة بسبب هجومها المتكرّر عليه، إلا أنّه اصطدم أيضا بالإجراءات الأمنية حول القناة، وبعد تجهيزه للعمليات، انتظر تمويلها،  لكن ألقي القبض عليه في حي الطوارئ في المخيم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المحكمة العسكرية لبنان تنظيم الدولة عين الحلوة لبنان عين الحلوة تنظيم الدولة محكمة عسكرية سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تنظیم الدولة

إقرأ أيضاً:

ديانا حداد تطرح أغنيتها الجديدة بعنوان "الناس الحلوة"

أطلقت الفنانة اللبنانية ديانا حداد أحدث أعمالها الغنائية والتي تحمل عنوان "الناس الحلوة"، وذلك عبر قناتها الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير  "يوتيوب" ومواقع التواصل الاجتماعي.

ديانا حداد تفاصيل أغنية الناس الحلوة

قررت ديانا حداد طرح أغنية الناس الحلوة التي كتبها محمود فاروق، ولحنها "مدين" هذه الفترة، باعتبارها مناسبة لأجواء الصيف والفرح والسهر،

حيث تقول كلماتها:

السهر والناس الحلوة

غنوة عمّالة تجيب غنوة

كل مادا القعدة بتحلى

لسه ليلنا طويل

طب ياليل اهدالي وهدّي

واحدة واحدة وبشويش عدّي

طول براحتك متّع قلبي

عيشه التفاصيل

الليلة ليليتنا

حلوة فرحتنا

سهرة صبّاحي

عالية ضحكتنا

والناس الرايقة

مزيكا وسايقة

الليلة هنعمل

اللي يبسطنا

سهرة مش لازم تتفوت

قلبي صاحي ومش بيفوت

حبة حبة القعدة احلوت

ولسه اهيه بتحلو

فرصة مش ممكن تتكرر

هيا دي اللمّة اللي تسهّر

كل ماجي اقوم مش بقدر

من جمال الجو

ديانا حداد 

ومن المنتظر أن تسعد ديانا حداد جمهورها خلال الفترة القادمة بمجموعة من الأغاني السينجل خلال موسم الصيف، لترافق أغانيها كل محبيها، وتخفف عنهم حرارة الصيف.

لطيفة تطرح كليب "الورق" وتتخطى 12 مليون مشاهدة بألبوم "مفيش ممنوع"

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه وسلطان والحكام يعزون أمير الكويت في وفاة سهيرة الأحمد
  • ميدل إيست آي: هذه هي نتائج حرب السيسي على الإرهاب في سيناء
  • ‎رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد
  • «الأوراق المالية» تطلق مشروع تنظيم الطرح الخاص لسندات الدين والصكوك
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد
  • ديانا حداد تطرح أغنيتها الجديدة بعنوان "الناس الحلوة"
  • «القومي للأمومة»: تنظيم مبادرات وخطط استراتيجية لمكافحة عمالة الأطفال
  • المنتخب الوطني لأقل من 20 عاما يواصل تحضيراته بمركز سيدي موسى
  • نون لرعاية الأسرة تطالب بقانون ينظم عمل عاملات المنازل
  • اليوم.. نظر محاكمة 57 متهما بقضية اللجان النوعية للإخوان