استقبل محافظ بورسعيد عادل الغضبان ،اليوم الاربعاء، ممثلي مجموعة (تيدا الصين)، وذلك لبحث ومناقشة الخطوات التنفيذية لسبل التعاون بشأن إنشاء مجمع صناعى شامل للبروم والمعالجة والصودا الكاوية بشرق بورسعيد، وذلك بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ،، ومحمد برايا نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، وعدد من مديري الإدارات والجهات المختصة بالمحافظة .

 


وناقش المحافظ، الإجراءات التنسيقية لبدء خطوات تنفيذ مشروع "المجمع الصناعي الشامل" بشرق بورسعيد، مؤكدا أن المشروع يأتي بالتزامن مع الطفرة الصناعية التي تشهدها جنوب وشرق بورسعيد، حيث تم عرض أهم التنسيقات التي تم إتخاذها بناءا على الاجتماعات السابقة .


من جانبهم، قدم ممثلي مجموعة (تيدا الصين) فيلما تعريفيا حول الشركة، فضلا عن استعراض ملامح المشروع والذي يتمثل في إنشاء مجمع صناعي شامل على 3 مراحل، حيث تقام المرحلة الأولى باستثمارات تبلغ 300 مليون دولار، والمرحلة الثانية باستثمارات تبلغ مليون دولار، وذلك خلال 4 أعوام و بحجم عمالة تزيد عن 3000 عامل، ويهدف المشروع لتعظيم الإستفادة من موقع شرق بورسعيد، وفتح ٱفاق جديدة لمزيد من الصناعات توفر الٱلاف من فرص العمل لأبناء بورسعيد. 


ورحب المحافظ بالتعاون المثمر مع مجموعة تيدا الصين، والذي تأتي ضمن توطيد العلاقات بين محافظة بورسعيد و دولة الصين، مشيرا إلى ترحيبه بالتعاون المثمر مع الجانب الاجنبي في المجال الصناعي. 


وأكد المحافظ أهمية المشروع والذي يأتي بالتزامن مع طفرة صناعية تشهدها بورسعيد، مشيرا لأهمية موقع بورسعيد الجغرافي، والمناطق الصناعية والبترولية، والموانيء، وتطرق المحافظ للحديث عن مشروعات شرق بورسعيد وانطلاق شرارة التنمية بشرق بورسعيد، وأهمها إقامة أكبر محطة تحلية، والمناطق اللوجيستية والصناعية وأكبر منطقة حرة ، بالإضافة لإنشاء أكبر ميناء محورى وأكبر مزراع سمكية بالشرق الأوسط، مؤكدا أن شرق بورسعيد تضم كافة المقومات ولابد أن تقام مشروعات تناسب حجم التنمية التي تشهدها المنطقة .
وتم استعراض جوانب مشروع التعاون بين الجانبين والذي يتكون من جزئين: الملح الخام والكلور القلوي، والصودا الكاوية، ويعتمد على استخراج الملح من البحر،واستخدامه في صناعة الصودا الكاوية، ومن المقرر أن تكون فترة الإنشاءات حوالي سنتين في المرحلة الأولى، وسيتم الانتهاء من المشروع بالكامل بعد أربع أعوام.


ووجه المحافظ بإجراء زيارة ميدانية للموقع المقترح بشرق بورسعيد بالتنسيق مع الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، مؤكدا على تقديم كافة الدعم والتسهيلات اللازمة لإقامة المشروع في أقرب وقت، كما وجه بالالتزام بالخطة الزمنية المقررة للتنفيذ، مؤكدا على ضرورة التنسيق بين الجهات المختصة لسرعة البدء في إقامة المشروع. 


من جانبهم ، قدم ممثلي المجموعة الشكر لمحافظ بورسعيد على حسن الاستقبال، وتقديم كامل الدعم في مشروع التعاون وإقامة المشروع ببورسعيد حيث استعرضوا أهداف المشروع والفوائد التي تعود على محافظة بورسعيد، وأكدو الحرص على التعاون مع محافظة بورسعيد لما تشهده من طفرة تنموية غير مسبوقة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

“المنفي” يبحث مع “سولير” تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا

استقبل رئيس المجلس الرئاسي، “محمد المنفي”، مساء الإثنين بمقر المجلس، المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي إلى ليبيا، “بول سولير”، بحضور سفير الجمهورية الفرنسية لدى ليبيا، “مصطفى مهراج”،

ووفق المكتب الإعلامي للمنفي، بحث اللقاء التطورات الإيجابية للأوضاع السياسية والاقتصادية التي تشهدها ليبيا من تحفيز المؤسسات على المضي قدماً بالعملية السياسية للوصول إلي الانتخابات.

ونقل المبعوث الفرنسي، تحيات الرئيس الفرنسي، “إيمانويل ماكرون”، مثمناً الخطوات المتخذة من قبل الرئيس، “محمد المنفي”، واصفاً إياها بالشجاعة والإيجابية.

وبدوره أكد المنفي، أهمية تحسين الوضع الإقتصادي الذي يحتاج إلى استكمال مزيد من الخطوات بالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة في تسيير الحوار بالخصوص.

الوسومالمنفي

مقالات مشابهة

  • أسامة ربيع يبحث سبل التعاون مع محافظ بورسعيد
  • الفريق أسامة ربيع يبحث سبل التعاون مع محافظ بورسعيد
  • “المنفي” يبحث مع “سولير” تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • تخصيص 25 فدانا لإقامة مجمع صناعى للنباتات الطبية والعطرية بقرية السنجق بالفيوم
  • الدبيبة: أبارك الخطوات الإيجابية التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي
  • محافظ بورسعيد يستقبل مجلس إدارة غرفة الملاحة لبحث سُبل التعاون
  • محافظ القليوبية يناقش مشروعات الصرف الصحي بالمرحلة الثانية
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن حياة كريمة
  • محافظ القليوبية: تطوير البنية التحتية في عدد من المدن تشمل قليوب والخانكة وطوخ