خورفكان في 27 سبتمبر/ وام / تفقد سعادة الدكتور يوسف محمد السركال مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية قسم الطوارئ في مستشفى خورفكان الذي يتبنى أحدث الممارسات الطبية والتقنيات المعتمدة عالمياً والهادفة إلى تعزيز جهود تحسين الخدمات الصحية وتحديث المرافق الطبية في مختلف المنشآت الصحية التابعة للمؤسسة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها للمستشفى حيث استقبله الدكتور عبدالله البلوشي مدير المستشفى الذي قدم شرحاً تفصيلياً حول التجديدات التي طرأت على قسم الطوارئ الذي يضم حالياً غرفة للإنعاش بطاقة استيعابية تبلغ 3 أسرة إلى جانب منطقة للملاحظة والعلاج تضم 15 سريراً مع غرفتي عزل وغرفة جبس حديثة وغرف أخرى للإجراءات الجراحية الصغيرة ومرافق للإسعاف وأجهزة التنفس الصناعي.

وأكد السركال التزام المؤسسة بتوفير أفضل رعاية صحية للمجتمع بما يضمن توفير الخدمات بأعلى مستوى من الجودة والكفاءة وتلبية احتياجات مختلف الأفراد في ضوء تطور القطاع الصحي الذي يتسم بالريادة والاستدامة مشيراً إلى التزام المؤسسة بالمضي قدماً في تحسين جميع جوانب الخدمات الصحية لضمان تقديم أفضل الرعاية للمتعاملين.

وأضاف أن قسم الطوارئ في مستشفى خورفكان يسعى بشكل متواصل إلى تحقيق جودة الخدمات الصحية المقدمة وتوفير بيئة أكثر فعالية للمرضى والمراجعين من خلال تعزيز الطاقة الاستيعابية للمستشفى وتجهيزه بأحدث التقنيات والأجهزة الطبية للارتقاء بمستوى الرعاية والعلاج المقدم للمرضى في حالات الطوارئ وبما يتزامن مع استراتيجية المؤسسة ويتوافق مع التوجهات الوطنية الرامية إلى تحقيق تطوير شامل في القطاع الصحي علاوة على تحقيق تطلعات رؤية "نحن الإمارات 2031" وصولاً إلى تحقيق أهداف مئوية الإمارات 2071.

كما زار السركال مرافق المبنى بما يضمه من غرفة للتحكم خلال الأزمات والكوارث وغرفة للتدريب على الإنعاش القلبي ومختبر التدريب بالمحاكاة الذي يعد إضافة نوعية للتأكيد على منهج "التدريب الطبي المستمر" لرفع مستوى الكوادر الطبية فضلاً عن المرافق الأخرى التي تستهدف تعزيز جودة بيئة العمل للموظفين من غرف استراحات واجتماعات.

من جانبه أكد مدير مستشفى خورفكان أن تزويد غرف المرضى بأجهزة مراقبة حديثة مع شاشة مركزية تمكن الطاقم الطبي من متابعة المرضى طوال فترة إقامتهم منوهاً إلى أن قسم الطوارئ مهيأ بشكل كامل للتعامل في أوقات الأزمات من خلال القدرة على مضاعفة أعداد الأسرة في منطقتي الملاحظة وغرف الإنعاش وفق الإحتياج ووجود غرف للعزل فضلاً عن الجهود التي بذلها المستشفى لتعزيز الكفاءات والخبرات الطبية من الكوادر البشرية التي تعتبر إضافة نوعية للكادر الطبي وأوضح أن المستشفى عزز طاقمه بعدد من تخصصات القلب وجراحة الأعصاب والجراحة العامة مع إضافة تخصص المسالك البولية لضمان تقديم رعاية متكاملة للحالات الحرجة.

وأشاد السركال خلال الزيارة بجهود إدارة المستشفى وتحديداً قسم الطوارئ ورفع كفاءته التشغيلية وثمن جهود الكوادر الإدارية والطبية والتمريضية والفنية داعياً إياهم إلى مزيد من العمل الهادف إلى تعزيز التحول الرقمي ومواصلة الابتكار وتطوير الخدمات الصحية وتوفير أعلى معايير الخدمات .

ونوه إلى ضرورة مواصلة تقديم التسهيلات لكبار المواطنين وذوي الهمم بما يواكب نظام سبع نجوم ويحقق أفضل النتائج ويسهم في توفير خدمات الرعاية الصحية للمتعاملين وفق أعلى المعايير وأحدث الممارسات العالمية لتكريس مكانة المنشآت المنضوية تحت مظلة المؤسسة ويرفع قدرتها التنافسية على مختلف المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

وقام بجولة تضمنت مختف الأقسام الطبية للتأكد من تنفيذ العديد من التحسينات والتجديدات المهمة واستمع إلى آراء ومقترحات المتعاملين من المرضى وأسرهم وكذلك الكوادر الطبية والتمريضية لضمان تلبية احتياجاتهم وتحسين جودة الخدمات .

كما تفقد مركز سعادة المتعاملين والتقى بعض المراجعين واستمع إلى آرائهم وتجربتهم وتحدث إلى موظفي الصف الأمامي وتجول في مختبر الإبتكار للتعرف على أحدث المبادرات الإبتكارية واطلع على منظومة النجوم للخدمات وتفقد نادي إسعاد الموظفين والمرافق المتوفرة لتعزيز بيئة العمل.

واستمع السركال خلال تفقده قسم العناية المركزة إلى شرح مفصل من قبل رئيس قسم العناية عن منظومة العمل حيث تم رفع الطاقة الاستيعابية في القسم إلى 8 أسرة وتعرف على سير آليات تدريب الأطباء وتأهيلهم على أحدث الأجهزة والممارسات .

وتفقد كذلك قسم العلاج الطبيعي واستمع إلى الخطة المستقبلية لتطوير القسم واطلع على التحضيرات القائمة للاعتماد الدولي للعلاج الطبيعي في الخطة الاستراتيجية 2023 – 2026..

عاصم الخولي/ حليمة الشامسي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الخدمات الصحیة قسم الطوارئ

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الشرقية يتفقد مستشفى فاقوس.. 50 سريرا جديدا بالعناية المركزة

تفقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، اليوم، مستشفى فاقوس المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بها، ومتابعة أعمال التطوير الجارية لرفع كفاءة بعض الأقسام الطبية بالمستشفى، ورافقه مدير عام الشئون المالية والإدارية، ومدير الإدارة الهندسية بالمديرية.

التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية

تفقد وكيل وزارة الصحة الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفى، حيث مر على قسم الاستقبال والطوارئ، موجهاً بسرعة تحويل الحالات من الاستقبال للأقسام الداخلية التي تحتاج إلى استكمال الخدمة الطبية لها، كما تفقد الصيدلية الموحدة للاستقبال والطوارئ والتي تعمل على مدار الـ٢٤ ساعة، وتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية وعدم وجود أي نواقص بها، كما تفقد قسم الأشعة وتأكد من كفاءة عمل الأجهزة الطبية.

الأعمال الإنشائية الجارية لتطوير الأقسام الداخلية

كما تفقد الدكتور هشام مسعود أعمال التطوير الجارية لرفع كفاءة الدور الثالث والرابع بالمستشفى، متابعاً الأعمال الإنشائية الجارية لتطوير الأقسام الداخلية بالدور الثالث بتكلفة تقديرية تصل إلى 10 ملايين جنيه دعم من ميزانية المديرية، وكذلك إنشاء عناية مركزة بالدور الرابع بقدرة استيعابية أكثر من 50 سرير، بتكلفة تقديرية تصل إلى 11 مليون جنيه.

كما راجع خطوط السير والتأكد من مطابقتها لمعايير الجودة وسياسات مكافحة العدوى، موجهاً مقاول كل مشروع بسرعة الإنتهاء من الأعمال، لتجهيز وتشغيل هذه الأقسام الطبية لصالح المرضى والمواطنين بمركز ومدينة فاقوس.

وفي نهاية الزيارة عقد «مسعود» اجتماعاً مع إدارة المستشفى، في حضور مدير عام الشئون المالية والإدارية ومدير الإدارة الهندسية، ناقش خلاله خطة العمل بالمستشفى، وبحث أي معوقات قد تؤثر على انتظام سير العمل، كما ناقش خطة التطوير الجارية بالمستشفى، وأكد وكيل الوزارة على أهمية الالتزام بالجدول الزمني الموضوع من قِبل الإدارة الهندسية بالمديرية بالتنسيق مع المستشفى للانتهاء من أعمال الكهرباء وشبكة الغازات والأرضيات بالدور الرابع، وذلك في غضون أسبوع.

مقالات مشابهة

  • بمناسبة 30 يونيو.. رئيس «الرعاية الصحية» بالسويس يتفقد المجمع الطبي ويرفع حالة الطوارئ
  • فرق طوارئ متنقلة لخدمات كبار السن بالقليوبية
  • مدير عام المخا يناقش مع أطباء بلا حدود سبل تدخلاتها الصحية
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد مستشفى فاقوس.. 50 سريرا جديدا بالعناية المركزة
  • فرق طوارئ بصحة القليوبية متنقلة لخدمات كبار السن
  • جامعة المنصورة تطلق دعوة للتبرع لإنشاء " امتداد مستشفى الطوارئ الجديد"
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء
  • الصين: لا تقارير عن تفشي أمراضٍ معدية أو طوارئ صحية عامة في مناطق الفيضانات
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد مستشفى نبروه المركزي
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات