الراي:
2024-09-19@23:32:22 GMT

المكراد يتفقد استعدادات مركز إسناد الري لموسم الأمطار

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

تفقد رئيس القوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد اليوم الأربعاء مركز الإسناد بمنطقة الري للوقوف على جاهزية واستعدادات القوة لموسم الأمطار المقبل.
وذكرت قوة الإطفاء في بيان أن الجولة التفقدية جاءت بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، وبحضور عدد من قياديي وضباط القوة وعدد من القياديين بالجهات العسكرية والمدنية.


وأضافت أنه تم استعراض المعدات والآليات المخصصة لموسم الأمطار التي يتم استخدامها لحالات التدخل السريع مثل مضخات سحب المياه الهيدروليكية المتطورة والمضخات الكهربائية والميكانيكية بجميع أحجامها وأنواعها إضافة إلى الزوارق المحمولة لاستخدامها في المناطق التي لا يمكن دخول آليات الإطفاء فيها لإخراج الأشخاص المحتجزين بالمركبات أو المنازل.
وأوضحت أنه تم بحث الاستراتيجيات والخطط الموضوعة بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية في البلاد مع تفعيل دور غرفة قيادة الحوادث الكبرى المزودة بأحدث الأجهزة والوسائل التكنولوجية لمتابعة سير حركة التعامل مع البلاغات وتوجيه الفرق للخروج من الحوادث بأقل الأضرار الممكنة مع معالجة أي تداعيات مصاحبة لحالة عدم استقرار الطقس.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

خالد النعيمي يتفقد مركز شرطة الصناعية وقسم مسرح الجريمة

عجمان: «الخليج»
تفقد العميد خالد محمد النعيمي نائب قائد عام شرطة عجمان، مركز شرطة الصناعية وقسم مسرح الجريمة، بحضور العقيد سعيد خليفة الكتبي نائب مدير إدارة مراكز الشرطة الشاملة، والعقيد يحيى خلف المطروشي رئيس مركز شرطة الحميدية الشامل، وعدد من الضباط، وذلك وفق برنامج التفتيش الزمني للاطلاع على سير إجراءات العمل وتوقف لمناقشة الاحتياجات ومتطلبات التطوير والتحديث.
وبدأ نائب قائد عام شرطة عجمان الجولة التفتيشية بمتابعة سير العمل والإجراءات المتبعة في قسم مسرح الجريمة، واطلع على أبرز الابتكارات التقنية وخصائص الذكاء الاصطناعي التي تم توظيفها في القسم، والمبادرات التوعوية الهادفة إلى نشر التوعية في المجتمع عن مسرح الجريمة، وأثنى على الجهود المتميزة في عمليات التطوير والتحديث التقني أعلى مستوياته في القسم، وخبرات ومهارات موظفي قسم مسرح الجريمة وتميزهم في العمل.
من جانب آخر تفقد مركز شرطة الصناعية، واطلع على إحصائيات البلاغات الواردة للمركز وآلية تصنيفها والتعامل معها وفق الصورة المطلوبة.

مقالات مشابهة

  • خالد النعيمي يتفقد مركز شرطة الصناعية وقسم مسرح الجريمة
  • نائب أمير الشرقية يتفقد استعدادات الاحتفال باليوم الوطني السعودي 94 بمركز القيادة الميداني
  • جولة تفقدية لمخرات السيول بـ شلاتين استعدادًا لموسم الأمطار في البحر الأحمر
  • توجيهات عاجلة من وزير الري استعدادا لموسم الأمطار الغزيرة والسيول
  • وزير الري يتابع جاهزية التعامل مع موسم الأمطار الغزيرة والسيول
  • وزير الري يوجه بمتابعة جاهزية منشآت الحماية لاستقبال مياه السيول
  • الزيكم يتفقد أضرار منازل المواطنين من الأمطار بمدينة المحويت
  • “أرحومة” يتفقد المساكن المتضررة في سبها من الآثار التي خلفتها الأمطار
  • حمية بحث مع رئيس بلدية جونية شؤوناً إنمائية استباقاً لموسم الأمطار
  • اللجنة الوطنية للطوارئ تبحث استعدادات هطول الأمطار