قال وزير التجارة الإندونيسي اليوم الأربعاء إن البلاد حظرت معاملات التجارة الإلكترونية على منصات وسائل التواصل الاجتماعي بموجب قواعد تنظيمية جديدة. وتقول الحكومة إنها اتخذت هذا الإجراء من أجل حماية التجار والسوق التقليدية في أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا، وأضافت أن التسعير التنافسي على منصات وسائل الاجتماعي يهدد الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

وقال وزير التجارة ذو الكفل حسن لصحفيين إن القواعد التنظيمية، التي دخلت حيز التنفيذ على الفور، تهدف إلى ضمان منافسة تجارية «منصفة وعادلة». وذكر جيري سامبواجا نائب وزير التجارة في وقت سابق من الشهر الجاري «لا يمكن المزج بين وسائل التواصل الاجتماعي والتجارة الإلكترونية» وتعهد بمنع أي تداخل بينهما. كما وصف خاصية تيك توك للبث المباشر أو «لايف» بأنها مثال للأشخاص الذين يبيعون بضائع على وسائل التواصل الاجتماعي. ولم يرد المتحدث باسم شركة تيك توك إندونيسيا على طلب للتعليق بعد اليوم الأربعاء. وقال المتحدث يوم الاثنين إن الحكومة يجب أن تأخذ في الاعتبار «مصدر رزق ما يزيد عن ستة مليون» بائع محلي يباشرون أعمالهم على تطبيق تيك توك شوب للتجارة. وذكرت الشركة أن 325 مليون شخص من جنوب شرق آسيا يستخدمون التطبيق شهريا، من بينهم 125 مليونا من إندونيسيا.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا وسائل التواصل الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

نمو السجلات القائمة للتجارة الإلكترونية 17 % بنهاية الربع الثاني 2024

سجل إصدار السجلات التجارية القائمة للتجارة الإلكترونية نموًا بنسبة 17.47 % بنهاية الربع الثاني لعام 2024 بواقع 40,697 ألف سجل مصدر، مقارنة بـ 34,645 ألف سجل تجاري في الفترة المماثلة من العام 2023، وذلك وفق نشرة قطاع الأعمال الصادرة عن وزارة التجارة للربع الثاني من العام 2024.

وتصدرت منطقة الرياض أعلى مناطق المملكة من حيث إصدار السجلات القائمة للتجارة الإلكترونية, بـ 16,535سجلًا تجاريًا, في حين بلغ إجمالي عدد السجلات المصدرة في مكة المكرمة 10,325، تلتها الشرقية بـ 6,525، ثم المدينة المنورة 1,938, فالقصيم 1,326.

ويعد تعزيز منظومة أعمال التجارة الإلكترونية أحد أهداف برنامج التحول الوطني الداعمة لتحقيق رؤية المملكة 2030، وذلك لأهمية التجارة الإلكترونية ودورها في تعزيز الاقتصاد الوطني، خاصة أن المملكة من أعلى 10 دول نمواً في مجال التجارة الإلكترونية.

اقرأ أيضاًالمملكةلتدريب 150 من أبناء وبنات الوطن.. “الوطنية للإسكان”: انطلاق “واعد 4” بعدد من المجالات

وتسعى الوزارة إلى تحفيز هذه السوق وزيادة الثقة في تعاملاته وحماية حقوق المتعاملين في بما يعزز النمو ويسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تحظر رسميا استخدام «المثلث الأحمر»
  • اهتمام الرئيس العليمي بالحالة الصحية للفنان عوض أحمد يلقى تفاعلاً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي في اليمن
  • 17 % نمو سجلات التجارة الإلكترونية
  • 78% من الأطفال يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي.. فما هي الأسباب؟
  • 17.47%.. نمو إصدار السجلات التجارية القائمة للتجارة الإلكترونية بنهاية الربع الثاني من 2024
  • نمو السجلات القائمة للتجارة الإلكترونية 17 % بنهاية الربع الثاني 2024
  • الجماعة الإسلامية في جنوب شرقي آسيا تعلن تفكيك هياكلها
  • مفاجأة.. وزير التربية والتعليم الجديد مهدد بالسجن المشدد لهذا السبب
  • نفذت هجمات دامية.. ما هي الجماعة الإسلامية التي حلّت نفسها جنوب شرق آسيا؟
  • بعيدا عن عدسات وسائل الإعلام.. اجتماع بين أمير قطر وأردوغان خلال قمة منظمة شنغهاي للتعاون