نظمت وزارة التربية والتعليم الحفل الختامي لمبادرة ريادة الأعمال والابتكار وحاضنات المشاريع للدورتين الرابعة والخامسة اللتين نفذهما قطاع التعليم في الوزارة بالتعاون مع مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بالبحرين «اليونيدو» بمعهد الشيخ خليفة بن سلمان للتكنولوجيا.



وحضر الحفل الأستاذة سهى صالح حمادة مدير عام شؤون المدارس والأستاذ إبراهيم آل بورشيد القائم بأعمال الوكيل المساعد للتعليم والدكتور هاشم حسين مدير مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا بمنظمة «اليونيدو».

وتم خلال الحفل تكريم المدارس الفائزة في الدورتين الرابعة والخامسة، حيث فاز عن الدورة الرابعة بالمركز الأول مدرسة جدحفص الثانوية الصناعية للبنين عن مشروعها «الري الذكي الإلكتروني» وفازت بالمركز الثاني مدرسة الاستقلال الثانوية للبنات عن مشروعها «People with special need»، فيما فاز بالمركز الثالث مدرسة الوفاء الثانوية للبنات عن مشروعها «يد الحياة».

وفي الدورة الخامسة فازت بالمركز الأول مدارس الإيمان الخاصة عن مشروعها «مليون حريرة» وفاز بالمركز الثاني مدرسة مدينة عيسى الثانوية للبنين عن مشروعها «Kiosk Machine» فيما فاز بالمركز الثالث مدرسة الحكمة الخاصة عن مشروع «لا كوب».

وتأتي هذه المبادرة في إطار الاهتمام الذي توليه وزارة التربية والتعليم بتأسيسها لبرنامج ريادة الأعمال والابتكار بمدارس مملكة البحرين الحكومية والخاصة، إيمانا منها بأهمية إدماج ثقافة ريادة الأعمال والابتكار كجزء من منهج التعليم النظامي في مراحل التعليم المختلفة واستشعارا بالدور الذي تضطلع به هذه الأعمال في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ولدورها الهام في خلق فرص عمل جديدة.

وقد شارك في الدورتين الرابعة والخامسة 50 مدرسة حكومية وخاصة بالإضافة إلى 393 معلماً ومرشداً و420 طالباً وطالبة، ليصبح عدد الطلبة المشاركين الإجمالي في برنامج ريادة الأعمال والابتكار للمدارس 2254 طالباً وطالبة و1057 معلماً ومعلمة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا ریادة الأعمال والابتکار

إقرأ أيضاً:

وزير التربية ورئيس المالية النيابية يبحثان المشاريع التربوية

الاقتصاد نيوز - بغداد

بحث وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري ورئيس اللجنة المالية في مجلس النواب عطوان العطواني، الأربعاء، المشاريع والبرامج التربوية المستدامة. 

وذكرت وزارة التربية في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أنه "تعزيزاً للمشاريع التربوية والبرامج التنموية المستدامة، التقى وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري رئيس اللجنة المالية النيابية عطوان العطواني في مبنى الوزارة، اليوم، باحثاً معه أهم خطوات الاستدامة التي وضعتها الوزارة ضمن الخطط الاستراتيجية لهذا العام من أجل توفير بيئة مناسبة لأبنائنا الطلبة". 

وأضافت، أن "اللقاء تمخض عنه رفع تقرير فوري إلى رئيس مجلس الوزراء حول آليات تحويل جنس الأراضي الزراعية إلى تربوية بعد حصر أعدادها في جانب الرصافة الثانية، وتفعيل المشاريع المتلكئة بالسرعة الممكنة لفك الزخم الحاصل في مدارس منطقتي الزوراء والمعامل". 

وتابعت أن "اللقاء ناقش ايضا إنهاء ملف تسوية الملاكات والاستفادة من العقود الجديدة في سد الشواغر الحاصلة في بعض الاختصاصات العلمية الحرجة"، مشيرة إلى أن" الاجتماع حضره المدير العام لتربية الرصافة الثانية حسن الكعبي ومديري الإشراف التربوي ومشروع الوزارة رقم واحد والأبنية المدرسية".

مقالات مشابهة

  • “التربية”: للمعلم دور حيوي في التعليم والبناء وغرس القيم
  • وزير التربية الوطنية يدشن الثانوية الجهوية للرياضيات بقسنطينة
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد مدرسة فوه الثانوية الصناعية النسيجية بنات
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد مدرسة فوة الثانوية الصناعية النسيجية بنات
  • "خدمات البترول البحرية" تنظم ورشة عمل بختام مرحلة في مشروعها الإستراتيجي لتطوير الكوادر البشرية
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • جامعة صحار تنظم منتدى الارتقاء بالملكية الفكرية والبحث والابتكار
  • الأحد.. حفل غنائي بالمركز القومي للمسرح احتفالًا بذكرى انتصارات أكتوبر
  • وزير التربية ورئيس المالية النيابية يبحثان المشاريع التربوية
  • وفد يتفقد مدرسة البركة الثانوية بدلقو