أفادت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، اليوم الأربعاء، نقلا عن مسؤولين أمريكيين، بأن الجندي الأمريكي الذي هرب إلى كوريا الشمالية عبر الحدود شديدة التحصين بين الكوريتين قبل شهرين، محتجز لدى الولايات المتحدة.

وحسب وكالة “أسوشيتد برس”، فإن مصير كينج لا يزال غير مؤكد، بعد أن أعلنت حكومة الولايات المتحدة أنه عبر الحدود إلي كوريا الشمالية بدون إذن.

وهذا يمكن أن يعني العقوبة بالسجن العسكري، أو التسريح من الخدمة بشكل غير مشرف.

وفي وقت سابق، قالت كوريا الشمالية، إنها ستطرد الجندي الأمريكي، ترافيس كينج، في إعلان فاجأ بعض المراقبين الذين توقعوا أن تمدد كوريا الشمالية احتجازه على أمل الحصول على تنازلات من واشنطن في وقت يتصاعد فيه التوتر بين الخصمين.

كوريا الشمالية تطرد جنديا أمريكيا لجأ إليها بعدما قدم اعترافات تفصيلية تسعى لنشوب حرب نووية.. كوريا الشمالية تتهم أمريكا بجعل 2023 أكثر خطورة

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن "الجهاز المختص في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية قرر طرد ترافيس كينج، جندي الجيش الأمريكي الذي دخل بشكل غير قانوني إلى أراضي جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، بموجب قانون الجمهورية". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الجندي الأمريكي كوريا الشمالية أمريكا کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع صادرات كوريا من السيارات إلى 37 مليار دولار في النصف الأول

ارتفعت صادرات كوريا من السيارات إلى 37 مليار دولار في النصف الأول من هذا العام بمقدار 3.8% على أساس سنوي بحسب بيانات صدرت اليوم الأحد، ونقلتها وكالة الأنباء الكورية “يونهاب”.

ويعد هذا الرقم أعلى مستوى لصادرات القطاع على الإطلاق للنصف الأول من أي عام، بعد أن سجلت صادرات السيارات رقماً قياسياً قدره 35.65 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الماضي، محطمة الرقم القياسي السابق البالغ 25.23 مليار دولار في نفس الفترة من عام 2014″، وفقا للبيانات الصادرة عن وزارة التجارة والصناعة والطاقة ورابطة التجارة الدولية الكورية.

وقالت الوزارة :”إن هذا الإنجاز يرجع في الأساس إلى مواصلة نمو صادرات السيارات ذات القيمة المضافة العالية مثل السيارات الصديقة للبيئة، بما في ذلك السيارات الكهربائية والهجينة إلى أمريكا الشمالية وأوروبا”.وام


مقالات مشابهة

  • ارتفاع صادرات كوريا من السيارات إلى 37 مليار دولار في النصف الأول
  • كوريا الشمالية تكشف عن ناقلة مدرعة تحاكي Stryker الأمريكية
  • محلل طقس: عودة الموجة الحارة على القطاع الشرقي نهاية الأسبوع
  • واشنطن بوست: السيناتور الأمريكي مارك وارنر يسعى إلى تجميع مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين لمطالبة بايدن بالخروج من سباق الانتخابات
  • واشنطن بوست: الإدارة الأمريكية تصف التصريحات الإسرائيلية بشأن استئناف المفاوضات بـ«الانفراجة»
  • ولي العهد يهنئ السيد كير ستارمر بمناسبة تعيينه رئيسًا للوزراء في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية
  • السيد القائد حول أزمة الحجاج: السعودي يسيء لنفسه بتعنته ويفضح نفسه وعواقبه السيئة عليه
  • محكمة روسية ترفض استئناف المستشار الفرنسي المحتجز بتهمة التجسس شي وبوتين يدعوان إلى عالم متعدّد الأقطاب .. وأوكرانيا تسحب قواتها من مدينة تشاسيف يار الاستراتيجية
  • باحث شؤون إسرائيلية: تصرفات نتنياهو تضر بعلاقات واشنطن وتل أبيب
  • بوتين: قمة آستانا تروج إلى نظام عالمي متعدد الأقطاب