وجهت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية نداءا هاما الي مواطنيها ممن تقدموا بطلب تسجيلهم لأداء مناسك الحج خلال موسم 1445 هـجرية أن عملية إجراء القرعة لتحديد القوائم النهائية لهذا الموسم ستجرى خلال الفترة الممتدة من يوم الاثنين 09 أكتوبر المقبل وحتي يوم الجمعة 20 أكتوبر.

وذكرت الوزراة المغربية في بيان لها  أن إجراء القرعة سيتم على مستوى القيادات والمقاطعات بالنسبة لحجاج التنظيم الرسمي بمختلف عمالات وأقاليم المملكة، وعلى مستوى العمالات بالنسبة لحجاج وكالات الأسفار السياحية بمختلف عمالات وأقاليم المملكة.

وبينت الوزارة أنه سيتم الإعلان، مباشرة بعد انتهاء عملية القرعة، عن اللائحة النهائية للحجاج الذين أسفرت القرعة عن انتقائهم بالنسبة للتنظيمين، وكذا لائحة الانتظار الخاصة بهما لتعويض المعتذرين من اللائحتين.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

106 مظاهرات نظمت دعما لقطاع غزة في المغرب

صفا

أعلنت "الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة"، أنها نظمت 106 مظاهرات في 46 مدينة، تضامنا مع غزة ضد الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع.

وقالت الهيئة  في بيان السبت إن المظاهرات "التي عمت جل مدن المغرب أمس الجمعة تأتي تضامنا مع فلسطين واستنكارا لمجازر الإبادة وسياسة التجويع التي يمارسها الكيان الإسرائيلي في حق المدنيين بغزة لدفعهم لمغادرة القطاع، ولثنيهم عن مطالبهم العادلة والمشروعة" .

وبحسب البيان رفع المحتجون الذين خرجوا للأسبوع الـ38 على التوالي شعارات و"هتافات تطالب الدولة المغربية بالتراجع عن سياسة التطبيع".

وفي ديسمبر/ كانون الأول 2022 استأنف المغرب و"إسرائيل" علاقتهما الدبلوماسية بوساطة أمريكية، في خطوة رفضتها قطاعات شعبية وقوى سياسية، وأعقب ذلك زيارة مسؤولين إسرائيليين رفيعي المستوى إلى الرباط، توقفت مع بدء الحرب على غزة.

وجدد المحتجون وفق بيان الهئة، "استمرارهم في الاحتجاج والتظاهر إلى حين وقف الحرب ضد غزة وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه العادلة والمشروعة".

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشن "إسرائيل" حربًا مدمرة على قطاع غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطيني، ودمارًا هائل غير مسبوق بالمؤسسات والبنية التحتية.

مقالات مشابهة

  • 106 مظاهرات نظمت دعما لقطاع غزة في المغرب
  • يهم تلاميذ الباكالوريا.. هذا تاريخ إجراء الدورة الاستدراكية
  • حاجة البنوك المغربية من السيولة تتفاقم إلى 111,6 مليار درهم
  • السفارة السعودية في روما تصدر تنبيها "مهما" لمواطنيها الراغبين بالسفر إلى إيطاليا
  • الأوراق المطلوبة لحجز وحدة سكنية بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة
  • الإعلان عن موعد نهائي كأس العرش بين الجيش والرجاء
  • المغرب وتركيا يوقعان اتفاقيتين في مجالي الطاقة والتعدين
  • الدرهم المغربي يسجل أداء قويا أمام الدولار واليورو خلال الفصل الأول من 2024
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم بالمجموعة الأولى في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • والي بنك المغرب يعلن منح ثلاثة تراخيص لشركات التمويل التعاوني