بوابة الفجر:
2024-07-05@22:15:10 GMT

ما هو تأثير القطط على الحوامل؟

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

كثيرًا منا يهوى تربية القطط في المنزل، فهي من الحيوانات الأليفة لكن الصدمة هي تأثيرها السلبي على الأشخاص أثناء النوم بجانبها حيث تبعث مواد تحسسية ضارة تنتقل إلى البشرة حاملة ملايين البكتيريا والأمراض ويكون تأثيرها أكبر على السيدات الحوامل.

نوم الحامل جانب القطط

‏تقوم القطط ببعث مواد تحسسية شديدة الخطورة ولها قدرة على إحداث أمراض اكثر من الكلاب وتسمى بحساسية القطط، حيث كشف الباحثون أن دماء القطط داخل المنازل تحتوي على مستويات عالية من مثبطات لهب المحتويات على مادة البرومين، وتتعرض القطط لكل المواد الكيمياوية الموجودة في الإلكترونيات والأثاث وتصبح غبار كما أنها ذات أثر سلبي على الإنسان قد تؤدي إلى حدوث بعض الأمراض المرتبطة بالغدة الدرقية عند القطط.

‏تأثير ذكور القطط على المرأة الحامل

‏في بعض الحالات يمكن أن يؤدي نوم المرأة الحامل بجانب القطة إلى الإجهاض ويعتبر أخطر داء ينتقل من القطط إلى المرأة الحامل هو داء المقوسات حيث يسبب هذا المرض طفيلي خطير بالنسبة للسيدات الحوامل حتى وإن كانت القطة لا تنام مباشرة مع الحامل فمن الممكن أن تنام القطة على السرير في غياب صاحبه وبالتالي يكون السرير عامل أساسي في انتقال المرض

‏ولذكور القطط تأثير شديد الخطورة على السيدات الحوامل حيث أنه قادر على إحداث الحساسية بسبب هرمون التستوستيرون الذي يقوم بإخراج نسبة كبيرة من الغدد الدهنية مما يسبب في إنتاج البروتينات التي تسبب حساسية القطط في الغدد الدهنية وحول غدد الشرج، وتنتشر هذه المواد التحسسية في الشعر الذي يسقط من القطة على الأرضيات وتتطاير في الهواء.

‏وتسبب نوم الحمل بجانب القطة في حدوث العدوى داء المقوسات الخلقية الذي يمكن أن يسبب للأطفال فيما بعد مشاكل في الدماغ والعينين والقلب أو الدم والكبد والطحال.


‏النوم بجانب القطط 

يتسبب النوم بجانب القطط في العديد من المشاكل الصحية وانتقال الأمراض والفطريات والعفن والمواد المسببة للحساسية الموجودة في الشوارع والمخزنة في فراء القطة وعندما تختلط بالبشر تنتقل الأمراض بسرعة إليهم.

‏ما هي أعراض داء القطط؟

‏يبدأ مرض القطط بالتعب والإرهاق ثم يتطور إلى ارتفاع في درجة الحرارة في كافة أنحاء الجسم وصداع وألم في الرأس وانتفاخ في العقد اللمفاوية وخلل في الرؤية وضبابية الرؤية وإحمرار العيون فضلًا عن مشكلة صحية وعيوب خلقية في المواليد الجدد للام المصابة وتستمر هذه الأعراض لمدة شهر.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

وزير العمل المصري: سنرى في مصر تاكسي دون سائق وسوبر ماركت دون عمالة

القاهرة

قال محمد جبران، وزير العمل المصري الجديد، سنرى في مصر تاكسي دون سائق وسوبر ماركت دون عمالة، مؤكداً أن المرحلة المقبلة تتطلب تركيز الجهود على تدريب وتثقيف العمالة.

جاء ذلك خلال مقابلة مع قناة «إكسترا نيوز»، في أعقاب أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء.

وأضاف وزير العمل المصري أنه يجب النظر إلى احتياجات السوق المحلية من العمالة، بجانب احتياجات الدول الخارجية للعمالة المصرية، بمعنى أنه يتوجب أن تكون هناك رؤية من الداخل والخارج.

وتابع: «الذكاء الاصطناعي غول داخل علينا ويجب أن نستعد له»، مشددًا على أن الدولة قريبة من هذا المجال وليست بعيدة عنه.

ونوه بأن هناك سيارات تاكسي دون سائقين في دبي بجانب محال تجارية دون عمالة، مؤكدا أن مثل هذه الأمور ستدخل مصر ويجب الاستعداد لذلك.

شدد على أن مصر دولة شابة ومن ثم يتوجب استغلال الطاقة الشبابية الموجودة، مؤكدًا أنه سيتم العمل على هذا الملف في الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • «إكسترا نيوز»: القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين
  • شيء ترتديه يوميا لا تتركه في غرفة نومك.. يسبب مخاطر صحية تهدد حياتك
  • نائب بالشيوخ يكشف سبب إسناد وزارة الصناعة إلى الفريق كامل الوزير بجانب النقل
  • «أحبها فأحبته».. مواقف رحيمة للدكتور أسامة الأزهري مع الحيوانات
  • وزير العمل المصري: سنرى في مصر تاكسي دون سائق وسوبر ماركت دون عمالة
  • ضوء الشاشات يسبب السكري
  • تحذير من عادة تؤثر على نمو الجنين.. أشهر أعراضها الحمى والغثيان
  • الشايف : وقف الرحلات من وإلى مطار صنعاء يسبب كارثة إنسانية
  • فيروس قاتل يضرب عدة مدن إسرائيلية ووفاة 8 أشخاص.. ماذا يحدث في الاحتلال؟
  • السجائر الالكترونية تجتاح المجتمع المغربي وجهل الناس بعواقبها الوخيمة قد يسبب كارثة