كشفت زوجة النجم العالمي بروس ويليس تطورات الحالة الصحية له بعد إصابته بالخرف الجبهي الصدغي (FTD)، بعد الإعلان عن التشخيص في فبراير الماضى.

حيث ظهرت إيما فى برنامج Today on Monday لمناقشة حالته، ووصفت كيف كان الأمر “صعبًا” على جميع أفراد الأسرة، بما في ذلك ابنتيهما مابيل، 11 عامًا، وإيفلين، 8 أعوام.

وقالت إيما في البرنامج: "ما أتعلمه هو أن الخرف أمر صعب، وأنه أمر صعب على الشخص الذي يتم تشخيصه، كما أنه صعب على الأسرة، وهذا لا فرق بالنسبة لبروس أوأنا أو فتياتنا، عندما يقولون أن هذا مرض عائلي، فهو كذلك بالفعل".

بروس ويليس وزوجته

يعد الخرف الجبهي الصدغي هو شكل نادر من المرض الذي يسبب تدهورًا في الحركة والشخصية والسلوك واللغة.

وأشارت إيما عن تلقي التشخيص لزوجها: "أعتقد أنها كانت نعمة ونقمة، وأن أفهم أخيرًا ما كان يحدث حتى أتمكن من قبول ما هو موجود، وهذا لا يجعل الأمر أقل إيلامًا ولكن مجرد التقبل ومعرفة ما يحدث لبروس يجعل الأمر أسهل قليلاً".

وردا على سؤال عما إذا كان ويليس على علم بما يحدث له، أجابت إيما: "من الصعب معرفة ذلك".

وأضافت عندما سئلت عن كيفية شرح المرض لبناتهم: "نحن أسرة صادقة ومنفتحة للغاية، وكان الشيء الأكثر أهمية هو أن نكون قادرين على تحديد ما هو المرض، وشرحه لأنه عندما تعرف ما هو المرض من وجهة نظر طبية، يصبح الأمر منطقيًا نوعًا ما، فـ لذا كان من المهم أن نخبرهم بالأمر لأنني، كما تعلمون، لا أريد أن يكون هناك أي وصمة عار مرتبط بتشخيص والدهم، أو لأي شكل من أشكال الخرف."

وكانت عائلة ويليس قد أعلنت سابقًا في مارس من العام الماضي أنه سيعتزل التمثيل بعد إصابته بالحبسة الكلامية، وهي حالة تعيق قدرة الشخص على التحدث والكتابة.

ومع ذلك، يقال إن كوينتين تارانتينو يريد منح الممثل آخر ظهور له على الإطلاق في فيلمه القادم، The Movie Critic، فسبق أن عمل الثنائي معًا في فيلم Pulp Fiction عام 1994.

 

وكان حرص النجم العالمي بروس ويليس، على الاحتفال بعيد ميلاده الـ 68 وسط عائلته.

 

بروس ويليس يستسلم للخرف الصدغي والحبسة الكلامية

 

وشارك بروس جمهوره فيديو كشف عن احتفاله مع عائلته وكتب عبر حسابه على الانستجرام قائلًأ: "الاحتفال بعيد الميلاد مع عائلتك".

 

وكانت التقطت عدسات المصورين، النجم العالمي بروس ويليس أثناء نزهته، أمس الخميس، في شوارع سانتا مونيكا برفقة أصدقائه.

 

 رغم إصابته بالخرف إلى أنه ظهر في الصور التي تداولت اليوم بشكل كبير بصحة بدنية جيدة.

 أثار الممثل العالمي بروس ويليس حالة من الجدل، وأصبح حديث وسائل الإعلام الأجنبية والعربية، وذلك بعد تدهور حالته الصحية، بعد مرور عام من إعلان عائلته إصابته بالحبسة الكلامية.

 

 أعلنت عائلة بروس ويليس، في بيان صحفي قالت فيه: "إن بروس مصاب بمرض نادر وخطير يسمى بـ(الخرف الجبهي الصدغي)". 

 

 تابعت عائلته: "رغم أن هذا مؤلم، فإنه من المريح أن يكون لديك تشخيص واضح في النهاية، هو مرض قاس لم يسمع به كثيرون منا ويمكن أن يصيب أي شخص، وأن الحبسة الكلامية مجرد عرض واحد من أعراض مرض الخرف الجبهي الصدغي".

 

 أضافت العائلة: لا توجد علاجات لهذا المرض، وهي حقيقة نأمل أن تتغير في السنوات المقبلة مع تطور حالة بروس نأمل أن يركز أي اهتمام إعلامي على

تسليط الضوء على هذا المرض الذي يحتاج إلى

مزيد من الوعي والبحث".

 كان "ويليس" أصيب، بأزمة صحية شديدة، قد تتسبب في ابتعاده عن التمثيل خلال الفترة المقبلة، إذ أعلنت عائلته إنه يعاني من فقدان النطق وعدم القدرة على الإدراك والتي شخصها بعض الأطباء بالحبسة الكلامية.

 

 كشفت ابنة النجم العالمي "بروس ويليس"، تعرض والدها لأزمة صحية افقدته النطق والقدرة على الإدراك، إذْ كتب رومر ويليس، عبر حسابها الشخصي على موقع الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام": "إلى جميع محبى بروس المذهلين، كعائلة أردنا أن نشارك أن حبيبنا بروس الذي يعانى من بعض المشكلات الصحية وتم تشخيصه مؤخرًا بالحبسة الكلامية، مما يؤثر على قدراته المعرفية".

 أضافت ابنة بروس ويليس: "نتيجة لهذا وبمعنى كبير يبتعد بروس عن المهنة التى كانت تعنى له الكثير".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بروس ويليس فبراير النجم العالمی

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات حالة أحمد سليمان الصحية.. محتاج تبرع بالدم

أزمة قلبية مفاجئة تعرض لها أحمد سليمان، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، وما زال باقيًا في المستشفى لإجراء العديد من الفحوصات، ليود الكثيرون معرفة آخر تطورات الحالة الصحية الخاصة به، وهل سيخضع لأي عمليات جراحية أخرى؟

آخر تطورات الحالة الصحية لـ أحمد سليمان

قبل ساعات كتب إبراهيم عبد الله مستشار مجلس إداراة الزمالك عبر صفحته الخاصة، بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: «باذن الله تقوم بالف سلامة يا أحمد، محتاجين تبرع بالدم فصيلة B للكابتن أحمد سليمان بشكل عاجل».

أحمد سليمان يخضع لعملية جراحية أخرى

كما خرج عبد الله جورج عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، في تصريحات تلفزيونية موضحًا سبب الأزمة التي تعرض لها أحمد سليمان: «أحمد سليمان كان بيشتكي من بعض الآلام من فترة، وكان من المفترض أن يجري بعض الفحوصات، لكن تلاحم الأزمات في الزمالك، كان شغله الشاغل وأخد من تركيزه الأساسي في حياته».

وتابع «جورج»: «أحمد سليمان سيخضع خلال الساعات المقبلة، إلى إجراء المزيد من الفحوصات، ومن الوارد جدًا أن يخضع إلى عملية أخرى».

العملية يوم الأربعاء المقبل

كما كشف مصدر من داخل  نادي الزمالك أن الحالة الصحية أحمد سليمان ربما يلجأ إلى إجراء عملية قلب مفتوح، وذلك في حالة عدم تحسن الحالة بعد قسطرة القلب، يوم الأربعاء المقبل.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية تكشف آخر تطورات الوضع في غزة
  • إليسا تكشف عن موصفات فتى أحلامها
  • الاتفاق يقترب.. واشنطن بوست تكشف آخر تطورات المفاوضات بين حماس وإسرائيل
  • تطورات الحالة الصحية للفنان رضا إدريس
  • أحمد صيام يكشف لأول مرة تفاصيل إصابته بالسرطان.. ما علاقة سجائر النصف دستة؟
  • آخر تطورات حالة أحمد سليمان الصحية.. محتاج تبرع بالدم
  • موعد افتتاح حديقة الحيوان.. الزراعة تكشف آخر تطورات أعمال التطوير
  • آخر تطورات الحالة الصحية لـ شيرين عبد الوهاب بعد أزمتها مع حسام حبيب
  • بعد وفاة أحمد رفعت.. هل الحزن بيكسر القلب؟ الدكتور مجدي يعقوب يُجيب
  • بايدن يؤكد مواصلته السباق الرئاسي وسط قلق متزايد بشأن حالته الصحية