كتب- محمد أبو بكر:

كشفت وزارة العمل، أن مديرية العمل بمحافظة الوادى الجديد، نظمت ندوة للتوعية بالتنسيق بين وحدة المساواة بين الجنسين، ومكتب عمل الراشدة.

وجاءت الندوة بعنوان (المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة إقتصادياً والقضاء على التمييز والعنف ضدد المرأة)، بمقر جمعية تنمية المجتمع المحلى بقرية الراشدة، لعدد 18 عامل.

وأوضح أحمد حسين طليب، مدير مديرية العمل بالوادى الجديد، أنه جرى تنظيم ندوة توعية فى إطار السعى نحو تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة الذي يعد أحد محاور الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030.

وأكد طليب أن، الاستراتيجية تسعى إلى تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة من خلال تنمية قدرات المرأة؛ لتوسيع خيارات العمل أمامها، وزيادة مشاركتها في قوة العمل، وتحقيق تكافؤ الفرص في توظيف النساء في كافة القطاعات بما في ذلك القطاع الخاص، وريادة الأعمال، وتقلد المناصب الرئيسية في الهيئات العامة والشركات.

وأشار مدير مديرية العمل بالوادي الجديد، أن ذلك يكون من خلال تهيئة الفرص لمشاركة اجتماعية أكبر للمرأة وتوسيع قدراتها على الاختيار، ومنع الممارسات التي تكرس التمييز ضد المرأة أو التي تضر بها، سواء في المجال العام أو داخل الأسرة.

اقرأ أيضًا:

الأجر والمزايا العينية.. ننشر ضوابط تحرير وإبرام عقد العمل وفقًا للقانون

"اعرف حقوقك".. تعرف على ضوابط وحالات إنهاء عقد العمل وفقًا للقانون

قانون العمل.. هل يمكن إنهاء العقد من جانب العامل والحصول على تعويض؟

قانون العمل.. آليات حصول العاملين على إجازات

معلومة عن حقوق العاملين ينظمها قانون العمل.. "اعرف حقوقك"

يجوز رفع نسبة الخصم إلى 50%..ننشر ضوابط صرف أجور العاملين وفقًا للقانون

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب شقق الإسكان فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني مديرية العمل الوادي الجديد المساواة بين الجنسين

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تطلق التدريب على مجال التسويق الإلكتروني لشباب بني سويف

نظمت مديرية العمل بمحافظة بنى سويف، فعاليات افتتاح المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي المجاني فى مجال التسويق الإلكتروني، والذي يجرى تنفيذه بمركز التدريب المهني بشرق النيل، بالشراكة والتعاون مع برنامج الأغذية العالمي WFP، التابع للأمم المتحدة، وتحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة، والذي تضمن استراتيجيات التسويق الرقمي وإدارة الحملات الإعلانية عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتحليل البيانات واستخدامها لتحسين الأداء التسويقي.

وذلك بهدف تعزيز قدرات الشباب ودعمهم في سوق العمل من خلال توفير البرامج التدريبية الحديثة التي تتيح لهم فرصًا أكبر للتطور المهني والاقتصادي خاصة في إطار التغيرات والتطورات الجديدة والأزمات العالمية، وكذلك تنفيذا للاستراتيجية الوطنية ورؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة للتحول الرقمي في الجمهورية الجديدة.

وقال أحمد نظمى مدير مديرية العمل ببنى سويف، إن تلك البرامج تأتي فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة ، بالاهتمام بتدريب الشباب من الجنسين على المهن المستحدثة وظائف المستقبل التي تطلبها أسواق العمل المحلية والعالمية، وتأهيلهم للحصول على فرصة عمل مناسبة داخل منشآت القطاع الخاص والاستثمارى وتحسين مستويات معيشتهم.

توفير مزيد من برامج التدريب المجانية للشباب من الجنسين 

وأضاف مدير المديرية، أنه العملية التدريبية تجرى تحت إشراف مباشر من مدير المديرية ، وأحمد معوض وكيل المديرية، مؤكدا على استمرار المديرية فى توفير مزيد من برامج التدريب المجانية للشباب من الجنسين على المهن التي يتطلبها سوق العمل الداخلى والخارجى لتأهيلهم وتنمية مهاراتهم وفق أحدث أساليب التدريب العالمية.

كما يمكن للشباب الراغبين فى الالتحاق بالبرامج التدريبية التي توفرها المديرية لأبناء المحافظة من الجنسين على المهن التي يتطلبها سوق العمل والمهن المستحدثة من خلال التقديم بمقر مركز التدريب المهنى ، أو بإدارة بحوث العمالة بمقر المديرية، لمن هن فى سن 18 إلى 45 سنة.

مقالات مشابهة

  • بعد مايا مرسي .. من رئيس القومي للمرأة الجديد؟
  • تعويض الأمومة في نظام التأمينات الجديد.. زيادة تمكين المرأة في سوق العمل
  • السيرة الذاتية للدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي
  • القومي للمرأة يهنىء قيادات المرأة  بالتشكيل الجديد للحكومة
  • حملة للتوعية بمتطلبات السلامة أثناء العمل في الصيف
  • عضو بـ«القومي للمرأة»: قانون الأحوال الشخصية من أهم الملفات أمام الحكومة
  • التشكيل الوزاري الجديد.. السيرة الذاتية لـ مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي
  • وزارة العمل تطلق التدريب على مجال التسويق الإلكتروني لشباب بني سويف
  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم
  • صوامع المنيا تستقبل 418 ألف طن قمح منذ بدء الموسم