خرج آلاف العراقيين، اليوم الأربعاء، لتشييع ضحايا حريق قاعة أفراح الحمدانية في محافظة نينوي بالموصل، الذي شب بصورة سريعة داخل القاعة وأودى بحياة 100 شخص على الأقل وأصاب نحو 150 آخرين، مساء الثلاثاء، بحسب ما نقلته قناة "القاهر الإخبارية".

واتخذ رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني،  مجموعة من الإجراءات العاجلة، إثر حادثة الحريق المؤسف في إحدى قاعات الأعراس في قضاء الحمدانية بغديدا بمحافظة نينوى.

وأمر السوداني بضرورة تواجد وزيري الداخلية والصحة ميدانياً في محل الحادث، لأجل الإغاثة الفورية للمصابين والإشراف على عمليات الإنقاذ وتقديم المساعدة.

وشدد على ضرورة تبنّي الجهات الصحية المختصة علاج الجرحى والمصابين وتوفير أقصى حالات الرعاية، وحسب متطلبات الحالات للعلاج في داخل العراق أو خارجه.

كما أمر بتشكيل لجنة تحقيقية تباشر على الفور في التحقيق وكشف ملابسات الحادث، للوقوف على الأسباب وكشف نواحي التقصير.

 

 أعلنت البلاد الحداد 3 أيام.

وأعلنت وزارة الداخلية العراقية إصدار أوامر بإلقاء القبض على 4 أشخاص من أصحاب قاعة الأعراس في حين أعلنت البلاد الحداد 3 أيام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ضحايا حريق رئيس الوزراء العراقي الموصل العراق

إقرأ أيضاً:

وزير الشئون الخارجية الهندي يعرب عن تعازيه في ضحايا حادث التدافع بمدينة "هاثراس"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب وزير الشئون الخارجية الهندي إس جايشانكار، اليوم الأربعاء، عن تعازيه لأسر ضحايا حادث التدافع الذي وقع بمدينة "هاثراس" في ولاية "أوتار براديش" الليلة الماضية.

وذكرت قناة (إن دي تي في) الهندية، في نسختها الإنجليزية، اليوم الأربعاء، أن الوزير الهندي أعرب عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين جراء الحادث الذي وصفه ب"المأساوي"، وذلك في منشور له على منصة "إكس" تويتر سابقا.

ومن جانبها، كشفت حكومة ولاية "أوتار براديش" الهندية عن هويات معظم ضحايا الحادث، ولاتزال الجهود جارية لتحديد هوية الجثث المتبقية والتي تضم عددا من الأطفال.

وكان حادث التدافع قد وقع أمس الثلاثاء خلال تجمع ديني بإحدى قرى مدينة "هاثراس" بسبب التكدس والزحام الشديد وأسفر عن مصرع وإصابة عشرات الأشخاص، وقد أعرب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ورئيسة البلاد دروبادي مورمو عن تعازيهما لأسر القتلى ووجها بضرورة تقديم المساعدات اللازمة لحكومة الولاية.

وأمر رئيس وزراء الولاية يوجي أديتياناث في وقت سابق بفتح تحقيق في الحادث وتقديم جهود الإغاثة والإنقاذ اللازمة وتقديم الرعاية والعلاج للمصابين، بينما أمرت السلطات بتقديم تعويضات مالية للمصابين وأسر القتلى.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا حادث التدافع بولاية أوتار براديش الهندية إلى 123 قتيلاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حادث التدافع بولاية «أوتار براديش» الهندية إلى 123 قتيلا
  • إصابة شخصين في احتراق سيارتين نقل بالدقهلية
  • وزير الشئون الخارجية الهندي يعرب عن تعازيه في ضحايا حادث التدافع بمدينة "هاثراس"
  • أهالي منطقة الوليدية بحي شرق أسيوط يشيعون جنازة سيدة وأختها وأبنائها الأربعة ضحايا العقار المنهار بشارع رياض
  • جورجيا: تحطم طائرة "سو-25" ومقتل الطيار أثناء مناورة عسكرية
  • ارتفاع عدد ضحايا حادث عقار أسيوط المنهار إلى 14 وفاة و6 إصابات
  • 6 ضحايا إثر اصطدام 3 سيارات في الجلفة
  • 5 ضحايا إثر حريق مصنع في باتنة
  • 6 ضحايا في حادث مرور بالمسيلة