قالت وزارة العمل فى بيان لها ، أن مديرية العمل بمحافظة الأسكندرية قامت بتنظيم جولة تفقدية مركز تدريب مهني الحضرة ، وذلك لمتابعة الدورات التدريبية المجانية المنفذة بداخله على مهنة صيانة الاجهزة المنزلية ، وذلك بـ 15 متدرب ومتدربة ، والتأكد من سير العملية التدريبية وفقاً للخطط الموضوعة من قبل الإدارة المركزية للتدريب المهنى وفق ساعات التدريب والمناهج المعتمدة بتدريب الشباب عليها ، وذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بملف التدريب  المهني لتخريج شباب مؤهل ومدرب على مهن يحتاجها سوق العمل بالمحافظات ، وقادر على دخول سوق العمل أو بدء مشروعه الخاص به والمشاركة فى عملية التنمية.

 

وزارة العمل: تدريب شباب الأسكندرية على مهنة صيانة الاجهزة المنزلية وزارة العمل: تدريب شباب الأسكندرية على مهنة صيانة الاجهزة المنزلية وزارة العمل: تدريب شباب الأسكندرية على مهنة صيانة الاجهزة المنزلية 

 

توفير فرص عمل للشباب بالمنشآت الصناعية

وأوضح  المهندس محمد كمال وكيل مديرية العمل بالإسكندرية  فى تقرير للوزارة ، أنه قام بزيارة مركز التدريب المهنى لمتابعة سير العملية التدريبية بالمركز ، رافقه خلالها ايفيت عبد المسيح مدير إدارة مراكز التدريب ، ونورا محمد مدير مركز تدريب مهني الحضرة ، ومحمود حمودة من العاملين بالمركز ، موجهاً بتوفير فرص عمل للشباب بالمنشآت الصناعية.

 

وذلك بعد اجتياز الاختبارات النهائية للدورة ، وأيضاً التسهيل على الشباب ومساندتهم للبدء بمشروعات صغيرة ومتوسطة من خلال صندوق التنمية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالإسكندرية ، وأكد على عمل زيارات ميدانية للشركات والمصانع للشباب أثناء تدريبيهم وذلك لإكتساب الخبرة والتطبيق العملي لهم حتى يتمكنوا من الحصول على فرص العمل في مختلف المجالات التي تم التدريب عليها بالمراكز التدريبية ، ومشيراً إلى أنه تسعى المديرية لتدريب الشباب على  المهن المستحدثة للاستفادة منها في مجال التدريب  لتواكب سوق العمل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العمل وزارة العمل الإسكندرية جولة تفقدية الدورات التدريبية الاجهزة المنزلية وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

التدريب شرط للحصول على قروض مربي الماشية في الشرقية

كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية عن تقديم قروض ميسرة لمربي الماشية، وذلك بالتعاون مع فرع صندوق التنمية الزراعية بالمنطقة. وذلك في إطار سعي الجهات المعنية لتعزيز الثروة الحيوانية في المنطقة ودعم المربين.
وأوضحت الوزارة أن الحصول على القروض مشروط بحضور المربين لدورات تدريبية متخصصة، تهدف إلى تعريفهم بأحدث الأساليب في تربية ورعاية الماشية، وكذلك الوقاية من الأمراض الشائعة التي قد تصيبها.برنامج مربي الماشيةنظمت وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، بالتعاون مع فرع صندوق التنمية الزراعية بالمنطقة الشرقية ممثلاً في مركز الخدمة بمحافظة قرية العليا، ورشة عمل بعنوان”البرنامج التوعوي لمربي الماشية عبر تقنية الاتصال المرئي ”عن بعد“.
أخبار متعلقة وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية يستعرض العلاقات الثنائية مع سفير الاتحاد الأوروبيوزير الخارجية يستعرض سبل تعزيز العلاقات مع الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبيمن جانبه أوضح مدير فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية، المهندس فهد بن أحمد الحمزي، أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة من البرامج والفعاليات التي تنظمها الوزارة لتعزيز الوعي لدى مربي الماشية، والحفاظ على الثروة الحيوانية من الأمراض، وضمان سلامة منتجاته.
وأضاف الحمزي، أن صندوق التنمية الزراعية يقدم قروضًا تشغيلية لمربي الماشية، وأحد شروطها حضور دورة تدريبية مقدمة من وزارة البيئة والمياه والزراعة، مما يؤكد على أهمية التوعية والتدريب في هذا المجال. لافتا إلى أن هذه القروض والتدريبات تأتي في إطار استراتيجية الوزارة لدعم مربي الماشية، وتعزيز دورهم في تحقيق الأمن الغذائي في المنطقة.التعريف بمستجدات التشخيص والعلاجمن جهته لفت مدير الثروة الحيوانية بالنيابة بالفرع، الطبيب البيطري أحمد الجشي، أن الورشة تهدف إلى تعريف المربين والعاملين في قطاع الثروة الحيوانية بالمستجدات الحديثة في مجال التشخيص والعلاج والوقاية من الأمراض. إذ تضمنت الورشة، التي قدمها الطبيب البيطري حسين الوطيان، قسمان: الأول حول تربية ورعاية الماشية، والثاني حول الصحة العامة للماشية، مع العلم أن عدد المستفيدين من هذه الورشة 76 مستفيدًا.
واختتمت الورشة بطرح الأسئلة والاستفسارات من قبل المشاركين والإجابة عليها، كما أشادا المشاركون بأهمية هذه الورشة في تعزيز معلوماتهم ومهاراتهم في مجال تربية ورعاية الماشية.

مقالات مشابهة

  • بدء تفعيل خطة التدريب الصيفية لقطاع شئون خدمة المجتمع بجامعة قناة السويس
  • توجه المشاركين بمعسكر تدريب مودة للشباب المقبلين علي الزواج من الدقهلية إلى الإسكندرية
  • “جاهزية” تدرب أكثر من 10 آلاف طبيب وإداري بالقطاع الصحي في الدولة
  • «جاهزية» تدرب 10 ألاف طبيب وإداري لتعزيز قدراتهم على التعامل مع الطوارئ والأزمات
  • خدمات “مُصلَّح” أصبحت متوافرة على مدار الـ 24 ساعة في محافظة مسقط
  • التدريب شرط للحصول على قروض مربي الماشية في الشرقية
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن تدريب على العمل الحر وريادة الأعمال.. رابط الحضور
  • سكرتير عام الإسماعيلية يُناقش الاستعداد لتنفيذ التدريب العملي المشترك
  • سكرتير عام الإسماعيلية يناقش الإستعداد لتنفيذ التدريب العملي المشترك
  • محمد جبران بعد تكليفه بحقيبة وزارة العمل: التركيز على تدريب العمالة الفنية