كتب- محمد أبو بكر:

كشفت وزارة العمل، عن تنظيم مديرية العمل بمحافظة مطروح، ملتقى السلامة والصحة المهنية؛ لنشر مفاهيم السلامة في مجال السياحة، بحضور عدد من مديري الفنادق السياحية و العاملين بفندق بورتو مارينا العلمين، من خلال إدارة السلامة والصحة المهنية ومكتب العلمين للسلامة.

أضافت العمل في بيان الأربعاء، أن الملتقى تناول عدد من المحاضرات العلمية حول أساليب واشتراطات السلامة وتأمين بيئة العمل داخل المنشآت السياحية؛ للحماية من المخاطر.

وأوضح عاطف درويش، مدير مديرية العمل بمطروح، حرص المنشآت السياحية على تأمين بيئة العمل، و الالتزام بالقانون وظهورها بالمستوى اللائق.

وتناول اللقاء عدد من المحاضرات؛ لتوضيح أهمية السلامة في المنشآت السياحية وقام بإلقائها كل من : (محمد رشدي، مدير مكتب العلمين، وحامد فاروق، مدير مكتب الحمام، و مصطفى جابر، مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بمطروح).

وأكد مدير المديرية، أنه على هامش الملتقى جرى تنفيذ ورش عمل لتدريب العاملين على التعامل مع كافة المخاطر خاصة مخاطر الحريق في المنشآت السياحية.

وتم تكريم عدد من العاملين في ختام الملتقى بالقطاع، ما يؤكد حرص الدولة على تأمين العاملين، والمترددين على المنشآت السياحية وحمايتهم من المخاطر.

اقرأ أيضًا:
الأجر والمزايا العينية.. ننشر ضوابط تحرير وإبرام عقد العمل وفقًا للقانون

"اعرف حقوقك".. تعرف على ضوابط وحالات إنهاء عقد العمل وفقًا للقانون

قانون العمل.. هل يمكن إنهاء العقد من جانب العامل والحصول على تعويض؟

قانون العمل.. آليات حصول العاملين على إجازات

معلومة عن حقوق العاملين ينظمها قانون العمل.. "اعرف حقوقك"

يجوز رفع نسبة الخصم إلى 50%..ننشر ضوابط صرف أجور العاملين وفقًا للقانون

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب شقق الإسكان فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني وزارة العمل السلامة والصحة المهنية مطروح المنشآت السیاحیة والصحة المهنیة عدد من

إقرأ أيضاً:

اجتماع أمني يبحث إطلاق حملة توعية بمخاطر المخدرات على السلامة المرورية في بنغازي

الوطن|متابعات
ترأس مدير إدارة العلاقات والتعاون بوزارة الداخلية اللواء جلال هريدي، ورئيس قسم العلاقات بمديرية أمن بنغازي اللواء منعم تربل،ا جتماعاً لقسم المرور والتراخيص بمديرية أمن بنغازي، وذلك بتوجيهات من مدير الأمن اللواء أحمد الشامخ، لبحث عدد من التحديات التي تواجه العمل المروري.

شارك في الاجتماع رئيس قسم المرور والتراخيص العميد حمادي البرغثي، بحضور رئيس مكتب الإعلام الأمني بوزارة الداخلية المقدم محمد أبو لموشة، وممثلين عن المفوضية العامة للكشافة ببنغازي، والهلال الأحمر بالمدينة، وجامعة بنغازي، وشركة إعمار ليبيا.

وناقش الحضور الخطط المبدئية لإطلاق حملة توعية عن مخاطر المخدرات وأهمية السلامة المرورية على الطرقات العامة، وأكد مدير إدارة العلاقات والتعاون الدولي بوزارة الداخلية على أهمية تكاتف الجهود والتعاون والتنسيق مع كافة المؤسسات للتوعية بضرورة اتباع إجراءات السلامة على الطرقات والاهتمام بالفحص الفني وصيانة الآليات والسيارات للحفاظ على سلامة المواطنين.

وعبّر رئيس قسم المرور والتراخيص العميد حمادي البرغثي عن قلقه من ارتفاع نسب الحوادث المرورية وتأثيرها على الأفراد والمجتمع، مؤكداً على ضرورة تعزيز الوعي بأهمية السلامة المرورية لتقليل الحوادث.

الوسومقسم المرور والتراخيص ليبيا مخاطر المخدرات مديرية أمن بنغازي وزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • في تقرير لغرفة المنشآت السياحية: تخفيض الرسوم على المطاعم العائمة ومهلة أخرى لتجديد التراخيص للعائمات النيلية
  • «المنشآت السياحية»: تخفيض الرسوم المفروضة على المطاعم النيلية العائمة
  • أبرزها تخفيض الرسوم على المطاعم العائمة.. "المنشآت السياحية" تكشف تفاصيل جهودها خلال الفترة الماضية
  • الخطيب للقاهرة وجميعة للشرقية.. تفاصيل حركة تنقلات جديدة بوزارة الصحة
  • انطلاق العمل بالرادار المتنقل في جهة طنجة تطوان الحسيمة
  • اجتماع أمني يبحث إطلاق حملة توعية بمخاطر المخدرات على السلامة المرورية في بنغازي
  • بعد قرار الحكومة.. السياحة تكشف حقيقة تغيير مواعيد عمل المطاعم والمنشآت السياحية
  • مدير الدفاع المدني: قرار بإغلاق المحال والدور المخالفة لشروط السلامة
  • العمل: ندوة للتوعية حول اشتراطات السلامة والصحة المهنية بالقاهرة
  • وزارة العمل توعي عمال القطاع الصحي في القاهرة باشتراطات السلامة والصحة المهنية