مملكة بريس:
2024-07-01@15:55:48 GMT

بلاغ: عملية إجراء قرعة الحج من 9 إلى 20 أكتوبر المقبل

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

تنهي وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى علم المواطنين ممن تقدموا بطلب تسجيلهم لأداء مناسك الحج خلال موسم 1445 ه، أن عملية إجراء القرعة لتحديد القوائم النهائية لهذا الموسم ستجرى خلال الفترة الممتدة من يوم الاثنين 09 أكتوبر المقبل إلى غاية يوم الجمعة 20 من نفس الشهر.

وأوضح بلاغ للوزارة، أن إجراء القرعة سيتم على مستوى القيادات والمقاطعات بالنسبة لحجاج التنظيم الرسمي بمختلف عمالات وأقاليم المملكة، وعلى مستوى العمالات بالنسبة لحجاج وكالات الأسفار السياحية بمختلف عمالات وأقاليم المملكة.

وأضاف البلاغ أنه سيتم الإعلان، مباشرة بعد انتهاء عملية القرعة، عن اللائحة النهائية للحجاج الذين أسفرت القرعة عن انتقائهم بالنسبة للتنظيمين، وكذا لائحة الانتظار الخاصة بهما لتعويض المعتذرين من اللائحتين.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: الحج الحجاج المغاربة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية

إقرأ أيضاً:

الصندوق السيادي: بدء الطروحات الحكومية في البورصة أكتوبر المقبل

أعلن أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، بدء برنامج الطروحات الحكومية في البورصة المصرية خلال شهر أكتوبر المقبل، مشيرًا إلى أن بداية السنة المالية الجديدة ستشهد انطلاقة كبيرة في الطروحات العامة، وذلك في قطاعات الخدمات والتكنولوجيا المالية.

وعلى هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المنعقد في مصر، لليوم الثاني على التوالي اليوم الأحد، أبلغ سليمان «العربية Business» بأنه سيتم طرح شركات تم طرحها من قبل على مستثمرين مع وعد بالطرح العام.

وأعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي في مارس 2023، عن برنامج لطرح حصص في ما يصل إلى 40 شركة وبنكاً موزعة على 18 قطاعاً حتى مارس 2024، وجرى تمديده إلى ديسمبر 2024.

وجمعت الحكومة ما يصل إلى 3.1 مليار دولار من الطروحات منذ مارس 2023 وحتى الآن، وسبقها 2.5 مليار دولار عبر التخارج من أصول حكومية في 2022. وفي تصريحات له لوسائل إعلام أخرى مثل «الشرق» قال أيمن سليمان، إن طروحات البورصة يتوقع لها مطلع العام المقبل 2025.

وتستهدف الحكومة من خطة الطرح الحالية، التخارج من 7 قطاعات منها الصناعات الدوائية والصناعات الكيماوية والتشييد والبناء، وخفض استثماراتها في 7 قطاعات منها محطات الكهرباء، وإتاحة الفرص للقطاع الخاص للاستثمار في 4 قطاعات.

صندوق للاستثمار في الصناعة بـ 100 مليار

وكشف أيمن سليمان عن إطلاق صندوق للاستثمار في الصناعة اليوم على ألا يقل رأسماله عن 100 مليار جنيه.

وكانت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، قد أعلنت في بيان، أن مصر تدرس إنشاء صندوق سيادي للاستثمار في الصناعة باعتباره قطاعا مهما له قدرة توظيفية وتصديرية وقدرة تشابكية مع القطاعات الأخرى، ويتم حاليا دراسة مجموعة من الصناعات مع القطاع الخاص.

وذكرت الوزيرة أن صندوق مصر السيادي الذراع الاستثماري للدولة، وأحد الآليات لتعزيز الشراكة وجذب مزيد من مشاركة القطاع الخاص المحلي والأجنبي بهدف زيادة الاستثمارات وتنويع مصادر تمويل أهداف التنمية الـمُستدامة، والاستغلال الأمثل لأصول وموارد الدولة المستغلة وغير المستغلة.

اقرأ أيضاًالملياردير الأمريكي وارن بافيت يتبرع بـ 57 مليار دولار للأعمال الخيرية

وزير التجارة يستعرض فرص صناعة السيارات بمؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي

باستثمارات 12 مليار دولار.. شركات مصرية وإمارتية توقع اتفاقية مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر

مقالات مشابهة

  • مراكش تحظى بممرات تحت أرضية.. هل تنتهي أزمة السير بالمدينة الحمراء؟
  • هيئة الحج: سنجري قرعة الحج الشهر المقبل
  • الصندوق السيادي: بدء الطروحات الحكومية في البورصة أكتوبر المقبل
  • تفاصيل قرعة حجز وحدة سكنية بمشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة
  • «مصر أكتوبر» يطلق مبادرة لدعم ومساندة مجمع الشيخ الشعراوي الطبي بالدقهلية
  • يهم تلاميذ الباكالوريا.. هذا تاريخ إجراء الدورة الاستدراكية
  • الأوراق المطلوبة لحجز وحدة سكنية بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة
  • موعد التقديم للوحدات السكنية بالقاهرة الجديدة.. «اعرف هتستلم إمتى»
  • مجلس نقابة البيطريين يوافق على دعوة الجمعية العمومية للانعقاد 26 يوليو المقبل
  • إجراء أول عملية استئصال ورم خبيث بالمخ بمستشفى بلطيم التخصصي في كفر الشيخ