صحيفة اليوم:
2024-10-02@04:06:10 GMT

إزالة مئات الخيم والأحواش العشوائية بالدمام

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

إزالة مئات الخيم والأحواش العشوائية بالدمام

أزالت بلدية غرب الدمام، مؤخرًا 338 خيمة وأحواش عشوائية، من أماكن متفرقة بغرب الدمام، من خلال حملات البلدية في شهر صفر، ضمن جهودها في معالجة مظاهر التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري.

من جهته أوضح رئيس بلدية غرب الدمام، المهندس فايز بن سرحان الشمري، أن البلدية كثفت جولاتها لإشعار وإزالة المخيمات العشوائية والصنادق والأحواش، بمشاركة شرطه المطار، ومندوب مكتب البيئة والمياه والزراعة، وأمن شركة مطارات الدمام، والإدارة العامة المجاهدين، ومندوب اللجنة الفرعية لمراقبة عقارات وإزالة التعديات بإمارة المنطقة الشرقية.

أخبار متعلقة ”شخصية جديدة“ برنامج يعزّز التواصل "ملاحظة الدمام"انسياب الحركة المرورية على طرق الدمام الرئيسيةالشرقية.. استكمال أعمال القشط بطريق مكة المكرمة

جانب من إزالة الخيم والأحواش العشوائية- اليوم

حصر العشوائيات

أكد الشمري، أن إدارة الرقابة وبمشاركة فريق العمل، قامت بحصر تلك العشوائيات وإنذارها قبل الإزالة، مشيرًا إلى استمرار البلدية في برنامجها لتحسين المشهد الحضري بإزالة العشوائيات.

ودعا الجميع يتجنب إقامة تلك العشوائيات المخالفة لما تسببه من تشوهات بصرية، مهيبًا بضرورة التعاون في حال ملاحظة إقامة المخيمات والعشوائيات في الابلاغ عبر مركز البلاغات والطوارئ 940».

وأعرب عدد من المواطنين عن تقديرهم لجهود الجهات المختصة في إزالة العديد من الخيم والعشوائيات.

جانب من إزالة الخيم والأحواش العشوائية- اليوم

تقدير المواطنين

أشار المواطن أحمد الخالدي إلى أن هذه العشوائيات تؤدي إلى تشويه المنطقة بصريًا، وأن أمانة الشرقية تعمل بالتعاون مع الجهات المعنية على تحسين المظهر العام للمنطقة من خلال المبادرات والتوعية المستمرة، بالإضافة إلى التعاون مع المؤسسات التعليمية لنشر الوعي ورفع المستوى الحضري لدى السكان والمقيمين.

أحمد الخالدي- اليوم

وأكد المواطن علي العبد الله، أن وجود الأحواش والعشوائيات في المنطقة يؤثر سلبًا في جمع النفايات ويشكل موطأً للحشرات، ما يتعارض مع الحفاظ على البيئة.

علي العبد الله- اليوم

وشدد المهتم بالبيئة وليد الناجم، على ضرورة الحفاظ على البيئة البرية وتحسين الممارسات البيئية لراحة البيئة والحيوانات الموجودة فيها.

ولفت إلى أن الكثير من محبي المنتزهات البرية يقومون بعمل صناديق من الخشب للاستخدام المتكرر بحكم سعرها المقارب للخيمة، ولكن هذه الصناديق تتعرض لعوامل جوية وتشوه المنطقة، ويتم تركها والانتقال إلى موقع آخر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 الدمام التشوه البصري تحسين المشهد الحضري الدمام

إقرأ أيضاً:

صور| الدفاع المدني يباشر وميضًا لحظيًا في شقة بالدمام

باشر رجال الدفاع المدني في مدينة الدمام وميضًا لحظيًا في شقة بمبنى في حي النخيل.
وفي التفاصيل توفي شخص وأصيب أكثر من عشرة آخرين بإصابات متفاوتة الخطورة جراء انهيار جدار شقة في مبنى سكني في حي النخيل بالجلوية بالدمام اليوم الاثنين، ووفقًا للمعلومات الأولية، يعود سبب الحادث إلى تسرب غاز أدى إلى وميض لحظي تسبب في تطاير جدار الشقة، مخلفًا أضرارًا جسيمة بالشقة ذاتها وبالعمارات المجاورة. مما استدعى إخلاء السكان بشكل عاجل حفاظاً على سلامتهم.كما لحقت أضرار بعدد من المركبات المتوقفة أسفل المبنى.
أخبار متعلقة حريق في مجمع تجاري بسوق جدة الدولي.. والدفاع المدني يتدخلالرياض.. الدفاع المدني يخمد حريقًا في واجهة مبنى بالقيروانأمطار غزيرة وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس مكة المكرمة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وميض لحظي في شقة بالدمام يودي بحياة شخص ويصيب آخرين - اليوم وميض لحظي في شقة بالدمام يودي بحياة شخص ويصيب آخرين - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تدخل الجهات المعنيةواستدعى الحادث استنفارًا واسعًا لفرق الدفاع المدني والإطفاء وسيارات الهلال الأحمر والجهات المعنية، حيث باشرت ثلاث فرق إنقاذ وأربع فرق إطفاء عمليات الإنقاذ والإخلاء، بينما تولت سيارات الهلال الأحمر نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.
وأكدت مديرية الدفاع المدني بالدمام أنها تواصل مباشرة الحادث وتعمل على استكمال الإجراءات اللازمة لكشف ملابسات الحادث وتحديد أسبابه بدقة.

مقالات مشابهة

  • شركة دكتور كيف القابضة تعلن عن وظائف شاغرة في 3 مدن بالمملكة
  • أمين الشرقية يطلع على أعمال برنامج تحسين المشهد الحضري بالمنطقة
  • وزيرة البيئة: مصر أطلقت مبادرة الانتقال العادل للطاقة مراعاة للأبعاد الاجتماعية
  • وزيرة البيئة تشارك في افتتاح النسخة الثانية لأسبوع القاهرة للطاقة المستدامة
  • «الزوي» يبحث مع مدير أمن القبة آلية إزالة العشوائيات بالبلدية
  • الزوي يناقش سبل إزالة العشوائيات في القبة
  • ضبط مقيمين مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهما الرواسب في المنطقة الشرقية
  • صور| الدفاع المدني يباشر وميضًا لحظيًا في شقة بالدمام
  • مدني الدمام يباشر وميضًا لحظيًا في شقة بحي النخيل
  • الدفاع المدني يباشر وميضًا لحظيًا في شقة بالدمام