في فعاليات اليوم الثالث من أسبوع ميلان للموضة لموسم ربيع وصيف 2024 المقبل، قدمت المصممة الإيطالية الأيقونية دوناتيلا فيرساتشي مجموعة جديدة نابضة بالحياة لربيع وصيف 2024 عكست فيها العديد من الرموز والشيفرات الخاصة بالدار، وجلبت معها روح تصاميم الستينيات الأيقونية بقصات الفساتين وتسريحات الشعر التي اعتمدت في العرض إضافة إلى الإكسسوارات.

اقرأ ايضاًالملكة رانيا تكمل إطلالاتها الراقية اليوم من أليكساندر ماكوين وماكس مارا

 وفي  كل قطعة قدمتها المصممة تألقت أشهر وألمع عارضات الأزياء من صناعة الأزياء، كما اتسمت التشكيلة الجديدة للدار الإيطالية الفاخرة بالبساطة والنعومة في نفس الوقت وبخطوط هادئة وناعمة.

كما سجل هذا العرض حدثا كان الأول من نوعة من خمسة سنين، حيث أطلت عارضة الأزياء الـ"سوبر مودل" الألمانية الأيقونية كلوديا شيفر على منصةعرض العلامة بعد أن كانت قد اختتمت العرض الخاص بربيع وصيف 2018. 

كيندال جينر تفتتح عرض فيرساتشي 

افتتحت عارضة الأزياء الأمريكية  كيندال جينر، التي تعتبر واحدة من أعلى عارضات الأزياء أجرا في العالم، كما تعرف بكونها نجمة تلفزيون الواقع وواحدة من الأخوات كارداشيان عرض فيرساتشي هذا الموسم في مدينة ميلان.

 وتألقت كيندال بخطوات ثابتة على منصة العرض بفستان قصير باللون الأبيض، تميز بتصميم بسيط الذي طغى على التشكيلة بقصة الحرف (A) المستوحى من فترة الستينيات.

 وتميز الفستان الأنيق بحمالات عريضة مع ياقة دائرية ضيقة محددة بتطريز راقي وعريض باللون الأبيض على شكل عقد حمل في تفاصيله إطراءات لامعة من أحجار مميزة باللون الفضي.

وحملت مع فستانها حقيبة يد من الجلد الأبيض  مع  حذاء "ميتاليك" مسطح بمقدمة مفتوحة ولتكمل المصممة قصة الستينيات التي طرحتها في المجموعة فقد اختارت أن يكون الحذاء بقصة "ماري جين" وظهرت كيندال  بتسريحة الشعر المرفوع نصف رفعة مع "فيونكة" بيضاء مزينة بشعار "ميدوزا" الخاص بالدار.

ألوان الصيف تتألق


أرسلت المصممة الإيطالية الأيقونية دوناتيلا فيرساتشي عارضات وعارضي الأزياء إلى ممشى العرض بإطلالات حملت معها رموز مهمة للعلامة، حيث طبعت نفشة المربعات الأيقونية التي استوحى منها المصمم الأصلي للدار "جياني فيرساتشي" منها إحدى مجموعاته في ثمانينات القرن الماضي بالإضافة إلى الألوان المتألقة والمعبرة عن الصيف، حيث كانت لوحة الألوان مثالية، صيفية بامتياز ولا تشوبها شائبة بين درجات اللون الأصفر الليموني والأزرق الـ"باستيل" إضافة إلى كل من الأزرق والوردي الـ"باستيل" اللذان ميزا إطلالات منتصف المجموعة.

إيمان همام بفستان أسود ومشية قوية

تألقت العارضة الشهيرة والأكثر نشاطا خلال موسم صيف 2024 الحالي، إيمان همام بإطلالة غاية في الأنوثة حيث أطلت بفستان أسود مميز بقصة مجسمة وفتحة خلفية تصل إلى حد الركبة مع فتحة تصل إلى أسفل الظهر، لتكشف الفتحة عن بطانة حريرية باللون الأصفر أظهرت جمالية حركة الفستان وجموحه بطلة جريئة ازدادت قوة وأناقة بمشية العارضة التي تنقلت على ممشى العرض بكل خفة ورشاقة.

اقرأ ايضاًفيرساتشي تعود إلى ميلان وبرادا بلا أشباح.. أبرز أحداث أسبوع ميلان للموضةجيجي حديد منتقدة بسبب مشيتها

مشت عارضة الأزياء الأميريكية ذات الأصول العربية جيجي حديد على منصة عرض فيرساتشي لمجموعة ربيع صيف 2024، حيث ارتدت فستانا  إنسيابيا باللون الأصفر الباستيل، والذي انسدل بكل نعومة على قوامها الممشوق بتصميمه المستقيم، كما زين بحمالات رفيعة مع فتحة ياقة على شكل حرف الـ(V)، تتدلى أطرافها بشكل مائل بأسلوب "درابد" على منطقة الصدر، كما زين فستانها بشق جانبي عالي، ونسق معه صندل مفتوح بشريط أمامي  شفاف.

 رفعت شعرها الأشقر نصف رفعة بـ"فيونكة" معدنية مزينة بشعار الدار،  لكن تعرضت مشيتها للكثير من الإنتقاد حيث كانت مشية هزيلة غير متماسكة وغير متزنة ومملة بعض الشيئ حيث أفقد جيجي الفستان روحه وهو ما يجب عليها فعل عكسه تماما.

كلوديا شيفر وختام العرض مرضي

سجل عرض أزياء فيرساتشي لربيع وصيف 2024 عودة الـ"سوبر مودل" الأيقونية كلوديا شيفر وصديقة المصممة دوناتيلا فيرساتشي التي سارت على منصة العرض بفستان طويل باللون الأخضر الفاتح، تميز بقصة مجسمة عانق منحنيات قوامها الممشوق بقماش لامع مطبوع بنقشة المربعات الفضية والخضراء، كما تميز بحمالات رفيعة ممتدة على الظهر المكشوف، وزينت فتحة الياقة بتطريزات الورود المفرغة، وأكملت العارضة الشقراء تلك الإطلالة بحذاء مدبب "ميتاليك" باللون الفضي وبكعب عالي، لتعيد أمجاد أساطير ممشى العرض من الثمانينيات إلى يومنا هذا.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ ميلان عارضات الأزياء جيجي حديد كيندال جينر

إقرأ أيضاً:

إضاءة معالم محافظة البحيرة باللون البرتقالي لدعم ثقافة الجودة وسلامة المرضى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت محافظة البحيرة، اليوم الثلاثاء، إضاءة عدد من معالم المحافظة باللون البرتقالى مثل دار الأوبرا وقصر ثقافة دمنهور بالتزامن مع إضاءة العديد من المنشآت بالمحافظات وعلى مستوى العالم بدعم منظمة الصحة العالمية WHO، في إطار الاحتفال باليوم العالمي لسلامة وأمان المريض.
وأكدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ الأقليم، أن المحافظة تسعى جاهدة لتأكيد التزامها بأعلى معايير السلامة، مع التركيز على صحة المواطنين، حيث يهدف هذا الاحتفال إلى رفع الوعي حول أهمية السلامة والأمان في الرعاية الصحية، وضمان تقديم خدمات طبية آمنة وفعالة ودعم وتعزيز معايير الرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • أجهزة البيجر تعود للواجهة.. من يستخدمها؟ وما السبب؟
  • طن حديد عز بكام؟.. مفاجأة في أسعار الحديد والأسمنت اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024
  • رغم قرار خفض الفيدرالي للفائدة.. أسهم أميركا باللون الأحمر
  • الجوية الجزائرية: أسعار جد مغرية من وإلى مونتريال 
  • قبل ساعات من العرض الخاص.. التفاصيل الكاملة لـ فيلم عنب
  • من أمام تمثال أبو الهول.. "حواس" يهدي كتابه لمصمم الأزياء ستيفانو ريتشي
  • إضاءة معالم محافظة البحيرة باللون البرتقالي لدعم ثقافة الجودة وسلامة المرضى
  • فيديو.. برشلونة يضيف اللون الأخضر إلى قميصه
  • شركة إسبانية تنفذ سكة حديد (بصرة - شلامجة)
  • طن حديد عز بكام؟.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024