بني من القصب والخشب والطين وبقي أكثر من 100 عام يظل قاطنيه بالسكينة والأمان والوئام؛ فتعاقبت على العيش فيه أجيال، إلى أن تصدعت جدرانه وقواعده فشعر أصحابه بالخوف ولم يعد بإمكانهم النوم داخله.

"سلسلة قصص إنسانية" تقدم اليوم حكاية "البيت المتصدع" في قرية دوار أماسين بمراكش، وهي من مناطق الزلزال الذي ضرب المغرب في التاسع من سبتمبر/أيلول الجاري وخلف آلاف القتلى والجرحى ودمر قرى بكاملها.

يروي حمد حداد أنه بعد دخوله للنوم شعر بارتجاج المكان، وبعد "لحظات زادت حدة الارتجاج، فصعدتُ للأعلى وعندما انقطع التيار الكهربائي نزلت للأسفل".

في هذه اللحظة المرعبة والمفصلية من تاريخ البيت والقرية كلها، بدأ الغبار يعم المكان وانطلق صراخ الناس يتعالى "فهبينا لمساعدتهم".

يرتبط حداد وجدانيا بهذه الدار، فقد ولد فيها وفيها بلغ أشده وبلغ 40 سنة هي عمره الآن.

ويعيش معه في الأصل أخوه وزوجته وأطفالهما، ولكنهم غادروا لمراكش قبل الزلزال.. "فلحسن الحظ لم يكونوا هنا. وهذا من لطف الله".

وعندما ضرب الزلزال القرية، كان حداد وحيدا في البيت، وما إن انجلى غبار الكارثة حتى أدرك أن الدار لم تعد على حالها، فقد تصدعت جدرانها "وهناك الكثير من الدور تهدمت كليا، ولا يوجد بيت في القرية بدون تصدعات أو شقوق".

وبعد هذا الوضع أصبح حداد وجيرانه يشعرون بالخوف بمجرد حركة بسيطة ويهرعون للخارج. والبعض ينام في الخيام "ولم نعد ننام في الدور".

ويقول حداد إنه لم يعش طول حياته تجربة من هذا القبيل.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

هشام ماجد يعلق على تخطي إيرادات «إكس مراتي» حاجز الـ80 مليون جنيه

أعرب الفنان هشام ماجد، عن سعادته لـ أحتلال فيلمه الأخير «إكس مراتى» المركز السادس بقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقًا للإيرادات بمصر، وذلك بعدما تخطت إيراداته الـ80 مليون جنيه.

وشارك «ماجد»، عبر استوري حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بوستر للفيلم يحتوي على عبارة « في المركز السادس ضمن قائمة أعلى 10 افلام مصرية تحقيقا للإيرادات»، وعلق عليه قائلا: «الحمد لله».

فيلم إكس مراتي أحداث فيلم إكس مراتي

فيلم إكس مراتي تدور قصته في إطار اجتماعي كوميدي، وانطلق صناع الفيلم في تصويره منذ الأسبوع الماضي.

وشارك في بطولته عدد من نجوم الفن أبرزهم: أمينة خليل، ومحمد ممدوح، والعمل من إخراج معتز التوني وإنتاج أحمد بدوي، وتأليف كريم سامي.

آخر أعمال هشام ماجد

كان فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة آخر أعمال الفنان هشام ماجد، وتم عرضه في دور العرض السينمائي ضمن أفلام عيد الفطر الماضي فيلم «فاصل من اللحظات اللذيذة».

أبطال فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة

فيلم «فاصل من اللحظات اللذيذة»، بطولة هشام ماجد، إلى جانب كوكبة من نجوم الكوميديا منهم: هنا الزاهد، والطفل جان رامز، ومحمد ثروت، وبيومي فؤاد، وعدد من ضيوف الشرف أبرزهم غادة إبراهيم، وطه دسوقي.

والعمل من تأليف شريف نجيب وجورج عزمي، وإخراج أحمد الجندي.

وتدور أحداث فيلم «فاصل من اللحظات اللذيذة»، في إطار كوميدي رومانسي، من خلال قصة زوجين يواجهان العديد من المشكلات في حياتهما الزوجية، حتى تدفعهما الصدفة إلى فاصل من اللحظات السعيدة.

كما عرض لـ هشام ماجد، في موسم مسلسلات رمضان مسلسل أشغال شقة، وحقق نجاحا جماهيريا وفنيا كبيرا.

مسلسل أشغال شقة، بطولة كوكبة من نجوم الفن أبرزهم: هشام ماجد، وأسماء جلال، ومصطفى غريب، وسلوى محمد علي، وشيرين، والعمل من تأليف شيرين دياب، وإخراج خالد دياب.

اقرأ أيضاً«الناس غدارة».. كواليس تصوير كليب مصطفى حجاج وجاد شويري في الصحراء

الفيلم الروائي «ماما» يحصد جائزة أفضل فيلم مصري بـ مهرجان ميدفيست

مقالات مشابهة

  • هشام ماجد يعلق على تخطي إيرادات «إكس مراتي» حاجز الـ80 مليون جنيه
  • «استشاري»: عدم التقدير من الآخرين يهز الثقة بالنفس.. ويسبب خوفا من المجهول
  • مدبولي يروي موقفا مضحكا مع وزير التجارة السعودي بشأن البيروقراطية في مصر
  • زلزال قوي جدا يضرب غربي كندا
  • زلزال قوي يقع قبالة كولومبيا البريطانية
  • زلزال بقوة 6.5 درجة يضرب كولومبيا البريطانية في كندا
  • ‎اللاعب فهد المولد.. تعرف على اللحظات الأخيرة قبل سقوطه من الشرفة
  • طبيب سوداني يروي قصة مبادرة “إيواء وغذاء” التي تدعم الآلاف
  • إجمالي إيرادات فيلم إكس مراتي بالأمس
  • وثائقي يروي تطلعات السودانيين.. بين أمل الثورة وألم الحرب