حضرموت(عدن الغد)خاص.

أشاد المواطنين في مدينة بروم بالزيارة التفقدية المفاجأة لمدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور محمد صالح الجمحي برفقة مدير دائرة المنظمات منسق البنك الدولي بمكتب الصحة ساحل حضرموت الأستاذ عمر علي باجبار مساء يوم الأثنين بعد دعوة تم إطلاقها عبر مواقع التواصل الإجتماعي طالب خلالها إنقاد "المركز الصحي بمدينة بروم" .

. بعد تردي الخدمة العلاجية والطبية المقدمة للمرضى وسؤ أحوال المركز رغم الدعم الأممي والوزاري الذي يتحصل عليه المركز الصحي بمدينة بروم .

ولاقت الزيارة إرتياحا كبير بين أوساط المجتمع البرومي شاكرين ومقدرين هذه الفتة الكريمة الحانية من مكتب الصحة بالمحافظة .

وطالب المواطنين في مدينة بروم السلطة المحلية في المديرية ومكتب الصحة في المحافظة بضرورة تغير إدارة المركز الصحي بمدينة بروم بإدارة أكثر كفاءة وحيوية ونشاط تسهم بشكل فاعل في إنتشال الوضع المزري والحالة المتردية التي يمر بها المركز . 

هذا ويشهد المركز الصحي بمدينة بروم خروج الطاقة الشمسية "أكثر من ثلاث أشهر" والمولد الكهرباء "الماطور" *أكثر عام" عن الخدمة وإغلاق العيادة المسائية والمختبر إضافة إلى عدم توفر أساسيات المجارحة مثل الشاش والرباطات وعدم الاهتمام بتعقيم أدوات المجارحة مما يجعلها عرضة لنقل العدوى واختفاء بعض الأدوية المدعومة وتأخير صرفها مما يجعلها عرضة للانتهاء وعدم الإهتمام بالبنية التحية للمركز وتأخير حقوق العمال وتلاعب بالدعم الشعبي .

من*عبدالرحمن بامزاحم

 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: منظومة التأمين الشامل تهدف إلى استيعاب جميع المواطنين

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، أنّ التأمين الصحي الشامل يهدف لاستعياب كل المواطنين بعدما كان الأمر مقتصرًا على 69 مليون مشترك في التأمين الصحي الحالي، وآخرون يحتاجون إلى العلاج على نفقة الدولة، مضيفًا أن أكثر من 35 مليون شخص يترددون على 350 عيادة وأكثر من 37 مستشفى تابعة للتأمين،  جاء ذلك خلال كلمته اليوم، ضمن احتفال الهيئة العامة للتأمين الصحي بمرور 60 عامًا على تأسيسها، بحضور عدد من الوزراء الآخرين، بإضافة إلى 800 مقدم رعاية صحية.

وأشار إلى أنّ الإسكندرية بدأت بها منظومة التأمين الصحي منذ 60 عامًا، وأنّ منظومة التأمين الصحي الشامل تتم عبر 3 جهات تتمثل في هيئة الرعاية الصحية المقدمة للخدمة، وهيئة التأمين الصحي الشامل التي تمول الخدمة، وهيئة الاعتماد والرقابة وهي التي تراقب وتعتمد الخدمات، لافتًا إلى أنّ خدمة التأمين الصحي الشامل هدفها أنّ تتسع لكل المواطنين من خلال توحيد آلية دعم المريض البسيط.

فصل بين السلطات في منظومة التأمين الصحي الشامل 

وأكد أنه في المنظومة الجديدة هناك فصل بين السلطات وجودة خدمات عالمية إضافة إلى جهة تراقب عملية الإجراءات والتعاقدات والصرف، متابعًا أنّ ما يحدث حاليا هو استكمال للمنظومة القديمة، مشيرًا إلى اتساع نطاق التأمين الصحي الشامل في المحافظات كلها قريبا، لافتاً إلى أنّ تحدي الميكنة هو أكثر أمر أخذ وقتًا في دخول المحافظات إلى التأمين الصحي الشامل.

وزير الصحة: الرئيس السيسي يتابع يوميا المنظومة الصحية 

وأكد وزير الصحة أنّ القيادة السياسية معنية بقطاع الصحة وتتابع المنظومة منذ عام 2014 حتى اليوم، ويتواصل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مع وزير الصحة لمتابعة ما تقوم به 14 مبادرة رئاسية، إضافة إلى منظومة الرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • زكاة ريمة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروسا
  • مكتب الزكاة بريمة يدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروسا
  • وزير الصحة: منظومة التأمين الشامل تهدف إلى استيعاب جميع المواطنين
  • محافظ أسيوط الجديد يشكر السيسي ويؤكد حل مشاكل المواطنين والنزول الميداني وإنهاء الخصومات الثأرية
  • فور وصوله.. محافظ أسيوط يؤكد حل مشاكل المواطنين وإنهاء الخصومات على رأس الأولويات
  • محافظ أسيوط: الصحة والتعليم على رأس أولويات خطة التطوير
  • محافظ أسيوط الجديد يؤكد حل مشاكل المواطنين والنزول الميداني ومحاسبة الفاسدين
  • الشباب والرياضة تُدين إقتحام فرعها في حضرموت من قبل السلطات المحلية وتطالب بالتدخل
  • حضرموت.. إقتحام مكتب الشباب والرياضة لتعيين مدير من قبل المحافظ بعيدا عن الوزارة
  • مكتب الصحة بتعز ينفذ نزولا ميدانيا لتقييم الخدمات في المرافق الصحية