كتب- عمر كامل:
قالت مريم على محمد شريف عبدالقادر، الأولى على قطاع الآداب جامعة بنها كلية الأداب، والمكرمة من الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال يوم تفوق جامعات مصر، أمس باستاد الاسماعيلية، إنها لم تكن تتوقع التكريم ويعتبر أول تكريم بهذا الحجم والتقدير لها ولزملائها خلال تاريخ مصر.

وأضافت مريم خلال تصريحات لـ"مصراوي" أن التكريم من الرئيس السيسي شئ مشرف وكبير بالنسبة لها، ودليل على اهتمام الرئيس بالخريجين وشباب الجامعات، وأن شعورها لا يوصف بهذا التكريم.

وأكدت الأولى على قطاع الأداب على مستوى الجمهورية، أن التكريم حافز لكل الطلاب المذاكرة وحافز لها شخصيًا على استكمال مسيرة الحياة الجامعية وقبول التعيين في كلية الأداب جامعة بنها.

وأشارت إلى أنه عقب التكريم تأكدت من أن التعليم شئ عظيم وفكرة توصيل المعلومات للطلاب الجامعيين ستكون مهمتها خلال الفترة المقبلة، مقدمة الشكر لوالدها ووالدتها على الدعم والمجهود خلال مسيرتها الجامعية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب شقق الإسكان فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني جامعة بنها يوم تفوق جامعات مصر

إقرأ أيضاً:

مصروفات كليات جامعة الإسكندرية 2024.. اعرف خطوات التقديم

اعتمدت جامعة الإسكندرية مصروفات العام الدراسي الجديد 2024 لطلابها، إذ بلغت قيمة المصروفات للبرامج العامة 2500 جنيه لطلاب نظام الانتظام، بينما تزداد المصروفات بحوالي 400 جنيه لتصل إلى 2900 جنيه لطلاب الانتساب.

وبحسب بيان جامعة الإسكندرية، فإن للبرامج الخاصة في الكليات، تختلف قيمة المصروفات بها حسب البرنامج ويتم تحديدها من قبل كل كلية على حدة.

خطوات دفع مصروفات جامعة الإسكندرية

للتسهيل على الطلاب الجدد، حددت جامعة الإسكندرية عدة خطوات لتقديم الملف وإتمام إجراءات القبول ودفع مصروفات الكليات، وهي كالتالي:

1. استخراج بطاقة فيزا الطالب: على جميع الطلاب المستجدين استخراج بطاقة فيزا الطالب باستخدام الرقم القومي، ويجب القيام بهذا الإجراء قبل بداية تقديم الملف بالكلية.

2. استلام رقم التقديم: يتم استلام رقم التقديم من بوابة الكلية، ثم التوجه إلى مدرج التقديم المخصص.

3. استلام الملف واستمارة الكشف الطبي: بمجرد الوصول إلى المدرج، يحصل الطالب على ملف التقديم واستمارة الكشف الطبي التي يجب عليه تعبئتها.

4. دفع الرسوم: يجب دفع إجمالي الرسوم باستخدام بطاقة فيزا الطالب فقط في مدرج التقديم، ولن يتم قبول الملف إلا بعد إتمام عملية الدفع.

5. استلام الإيميل الجامعي: يحصل الطالب على إيميل من الجامعة، والذي سيكون وسيلته للتواصل الرسمي مع الجامعة.

6. تقديم صورة شخصية: تسليم صورة شخصية حديثة بخلفية بيضاء لاستخراج البطاقة الجامعية.

7. إجراء الكشف الطبي: التوجه إلى المكان المخصص لإجراء الكشف الطبي وتسليم الاستمارة التي تحتوي على صورة شخصية حديثة إلى موظف شؤون الطلاب بعد الانتهاء.

8. استلام بطاقة الرقم الجامعي: الخطوة الأخيرة هي التوجه إلى وحدة الحاسب الآلي لاستلام بطاقة الرقم الجامعي، والتي ستُستخدم في جميع التعاملات الجامعية.

البرامج الخاصة والمصروفات الإضافية

بالنسبة للبرامج الخاصة المقدمة في كليات جامعة الإسكندرية، تختلف المصروفات من كلية لأخرى حسب التخصص والبرنامج المختار، ويجب على الطلاب مراجعة الكلية للحصول على التفاصيل الدقيقة حول تلك المصروفات.

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يرعى كأس العالم لأندية كرة اليد "سوبر جلوب" في العاصمة الإدارية
  • «الشباب والرياضة»: بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد تحصل على رعاية الرئيس السيسي
  • هدى عبد الناصر: هناك قواسم مشتركة بين الرئيس السيسي وعبد الناصر
  • حصول بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد علي رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي
  • تطوير أداء المنظومة الرياضية وخطط الكهرباء تتصدر نشاط الرئيس السيسي الأسبوعي
  • مصروفات كليات جامعة الإسكندرية 2024.. اعرف خطوات التقديم
  • السفير الفلسطيني: الرئيس السيسي وقف سدا منيعا ضد مخطط التهجير القسري
  • سفير فلسطين بالقاهرة: الرئيس السيسي وقف سدا منيعا أمام مخططات إسرائيل
  • «المصرية للتخطيط العمراني»: الدولة تشهد توسعا حضريا غير مسبوق في عهد الرئيس السيسي
  • تنسيق كليات جامعة الأزهر 2024.. آخر موعد لتعديل الرغبات