نظمت اللجنة المنظمة لمعرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، زيارات مدرسية لتقديم عدد من المحاضرات للطلاب والطالبات حول المعرض التي تستضيفه دولة قطر الأسبوع المقبل، والتعريف بأبرز الفعاليات التي سيشهدها، وذلك ضمن برنامج مشاركة المدارس في الإكسبو، الذي يعتبر حلقة مهمة من سلسلة البرامج المعدة لاحتضان أجيال المستقبل في رحلة من التجارب الملهمة المليئة بالعلم وشغف الاكتشاف.


وفي هذا الإطار، قالت السيدة لولوة المهندي مدير إدارة البرامج في إكسبو 2023 الدوحة للبستنة: "نسعى من خلال برنامجنا المخصص للمدارس إلى تغطية كافة مدارس الدولة والوصول لأكبر شريحة من الطلبة، كونهم البذور التي ستزهر بقيم الابتكار والإلهام والنمو والتعاون والتنوع، وهي القيم التي يقوم عليها إكسبو 2023 الدوحة للبستنة".
وأضافت أن هناك العديد من الأنشطة والفعاليات التي أعدت خصيصا لطلاب المدارس، حيث يولي المعرض اهتماما كبيرا للطلبة، مبينة أن برنامج الفعاليات سيتضمن عددا من ورش العمل التفاعلية والجلسات التوعوية، التي يقدمها متخصصون في مختلف مجالات الزراعة الحديثة، والتكنولوجيا والابتكار، والوعي البيئي، والاستدامة، بطريقة سلسة تسهم في توسيع مدارك الطلبة.
وأوضحت مدير إدارة البرامج في إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، أن برنامج زيارات المدارس يهدف الى التعريف بمحاور وأهداف هذا المعرض، مشيرة إلى سعي البرنامج لإلهام الطلاب وتوسيع آفاقهم المعرفية في مجالات العلوم والفنون والتكنولوجيا والاستدامة.
ويجسد /إكسبو الدوحة 2023 للبستنة/ مبادئ رؤية قطر الوطنية 2030، والتي تضع الإدارة البيئية والتنمية المستدامة على رأس قائمة الأهداف والأولويات، كما يهدف إلى خلق نقطة تلاق بين الأشخاص والأفكار لتسريع وتيرة الابتكار والإبداع والبحث والتقدم العلمي في مجالات الزراعة الحديثة، لإنتاج غذاء آمن ومستدام وبأسعار معقولة لجميع سكان العالم، الذين يتزايد عددهم يوما بعد يوم، مع الحد من الأثر المناخي.
ويهدف شعار المعرض "صحراء خضراء، بيئة أفضل" إلى إلهام الزوار وتشجيعهم على اتباع الطرق الناجعة لوقف زحف الصحراء، وإطلاعهم على الحلول المبتكرة لمواجهة التصحر واعتماد الزراعة كأحد أهم الحلول المستدامة لمواجهة مشكلات ندرة المياه، والتغلب على تحديات الطاقة وتحقيق الأمن الغذائي، كما يقدم المعرض نماذج مبتكرة للزراعة الحديثة، والتكنولوجيا لتعزيز الوعي البيئي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: معرض إكسبو 2023 الدوحة وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي إکسبو 2023 الدوحة للبستنة

إقرأ أيضاً:

زيارات دورية للتأكد من الأصناف الغذائية في المقاصف المدرسية بشمال الباطنة

 

صحار- خالد بن علي الخوالدي

نظمت لجنة الرقابة المحلية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمُحافظة شمال الباطنة، زيارات دورية لمتابعة الأصناف الغذائية المسموح بتداولها في المقاصف المدرسية والبالغ عددها 224 مقصفا، وذلك وفقًا للضوابط الواردة في دليل الاشتراطات الصحية بوزارة التربية والتعليم.

وأوضح عيسى بن سيف الشامسي مدير دائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي رئيس اللجنة، أن هذه الزيارات تأتي في إطار التحقق من توافر الشروط الصحية في المقاصف المدرسية المؤجرة بمدارس الولاية، والتأكد من سلامة الأغذية بمختلف أصنافها التي يتم تحضيرها وبيعها في هذه المقاصف.

وأضاف: "خلال الزيارات يتم الاطلاع على تقارير لجنة الرقابة الداخلية بالمدرسة ومتابعة ما تم تنفيذه من إجراءات تصحيحية، مع اتخاذ القرارات المناسبة بشأن المشكلات الواردة من لجان الرقابة الداخلية بالمدارس والخاصة بالشركات الموردة بالأصناف الغذائية والمشكلات الأخرى المتعلقة بالمقاصف المدرسية، والاطلاع على تقارير أخصائيي التوعية الصحية حول زياراتهم للمقاصف المدرسية وإيجاد الحلول للمشكلات والصعوبات الواردة في هذه التقارير".

وأشار الشامسي إلى هذه الزيارات التي تقوم بها اللجنة متواصلة طوال العام الدراسي، لتعزيز دورها الرقابي والوقوف على المواد الغذائية الموردة وأساليب وطرق تقديمها في المقاصف المدرسة، مع دراسة وتحليل النتائج التي ترفعها اللجنة للمدير العام بتعليمية شمال الباطنة، حيث تتم هذه الزيارات بالتعاون مع ممثلي المؤسسات الحكومية ذات العلاقة والمتمثلة في المديرية العامة للخدمات الصحية، وبلدية شمال الباطنة، إلى جانب أعضاء اللجنة من دائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • اتفاقية تعاون بين جامعة طيبة وجمعية التنمية الرياضية بالمدينة المنورة
  • «تنمية المجتمع» تقدم ورشاً توعوية بمعرض إكسبو أصحاب الهمم
  • زيارات دورية للتأكد من الأصناف الغذائية في المقاصف المدرسية بشمال الباطنة
  • مصر تشارك بالمعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan في طوكيو
  • تمريض سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتعريف بأهداف ومحاور مبادرة "بداية" بمشاركة 600 طالب وطالبة
  • تزامنا مع اليوم العالمي لكبار السن.. الداخلية تنظم زيارات لدور الرعاية والمستشفيات
  • «الداخلية» تنظم زيارات لعدد من كبار السن بدور الرعاية والمستشفيات
  • تمريض سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتعريف بأهداف ومحاور مبادرة "بداية"
  • احتفالًا باليوم العالمي لكبار السن.. الداخلية تنظم زيارات بدور الرعاية والمستشفيات
  • إكسبو أصحاب الهمم الدولي ينطلق في دبي 7 أكتوبر