من المقرر أن يتم تجديد شرفات الحانات والمقاهي والمطاعم في شارع الشانزليزيه في باريس، فرنسا، قبل دورة الألعاب الأوليمبية في العام المقبل لتلميع صورتها باعتبارها أجمل شارع في العالم.

وفي انتظار التحول المخطط لتحويل المنطقة إلى ما أسمته قاعة مدينة باريس "حديقة استثنائية"، وافق التجار في الشانزليزيه على إجراء تغييرات تجميلية عاجلة.

ومن المقرر توحيد المدرجات ومواءمتها لتسهيل تدفق المشاة، الذين يقدر عددهم بنحو 100 ألف منهم- 72% سائحين و22% عمال محليين - يستخدمون الشارع كل يوم.

وستكون مظلات السقف باللونين الأخضر والرمادي من الخارج، لكن يمكن للمنشآت تخصيص شرفتها من خلال اختيار الأثاث وأربعة ألوان داخلية. وتهدف المحاذاة إلى فتح المشهد بين ساحة الكونكورد وقوس النصر والسماح برؤية المزيد من الواجهات التاريخية للشارع.

وقامت لجنة الشانزليزيه، التي تمثل الشركات والتجار في الشارع، بحملة من أجل إعادة تصميم كبيرة للمكان والمناطق المحيطة به منذ ما يقرب من ست سنوات. 

وتقول إن عملية تجميل الواجهة تمت الموافقة عليها من قبل جميع أعضائها البالغ عددهم 180.

وستتكلف كل شرفة حوالي 400 ألف يورو، وستجعل الشارع "أكثر باريسيًا".

ولطالما أعرب الباريسيون عن أسفهم للتدهور البطيء للشارع الأكثر شهرة في فرنسا، والذي أصبح طريقًا سريعًا مكونًا من ثمانية حارات يستخدمه ما متوسطه 3000 مركبة في الساعة وغالبًا ما يختنق بحركة المرور.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشانزليزيه باريس فرنسا الأولمبية

إقرأ أيضاً:

دبي تؤهل 6 رياضيين إلى «أولمبياد باريس»

دبي (الاتحاد)
أسهمت المبادرات والمنافسات الرياضية العديدة، التي تقام في دبي على مدار العام في تأهل 6 رياضيين، حتى الآن، من مواليد دبي والمقيمين فيها، لخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية، التي تقام في باريس نهاية الشهر الجاري، وهم الهندية تانيشا كليفورد كراستو في الريشة الطائرة، والفلسطيني يزن البواب، والباكستاني محمد أحمد دوراني، والسودانية رنا سعد الدين، والأردنية كارين بلبيسي، والإريترية كريستينا راش، في رياضة السباحة.
وعبرت تانيشا المولودة في دبي عن سرورها بالتأهل لتمثيل وطنها الهند في منافسات الريشة الطائرة الأولمبية، كما عبرت عن امتنانها لجهود مجلس دبي الرياضي لإطلاق برنامج وقت الريشة دبي الذي منحها الفرصة للتدريب وممارسة هذه الرياضة والتطور فيها حتى نالت بطاقة المشاركة الأولمبية.
وذكر والدها أن توفر المنشآت التدريبية المصممة وفق أعلى المعايير والرعاية والدعم لقطاع الرياضة في الأكاديميات والمدارس إلى جانب جودة التعليم الممتازة والمناسبة لأوقات الطلبة التي ساهمت في منح ابنته الفرصة للتدريب لساعات عديدة يومياً، والاستفادة من توفر المنافسات طوال العام وعلى جميع المستويات، وكذلك وجود المدربين والمختصين الذين ساهموا في منح ابنته الخبرات اللازمة لتطوير مستواها.
وتتدرب السباحتان كارين بلبيسي وكريستينا راش منذ سن البراعم في أكاديمية هاميلتون دبي التي كانت تتخذ من مجمع حمدان الرياضي مقراً لها حيث تعلمتا السباحة فيه وتطورتا وصولاً إلى تمثيل بلدهما في الأولمبياد، كما يتدرب يزن البواب، ومحمد أحمد دوراني ورنا سعد الدين في أكاديمية سبيدو دبي منذ سنوات البراعم، وخاض السباحون الخمسة منافسات جميع الفئات العمرية حتى الآن التي تقام في مجمع حمدان الرياضي وفي المنافسات الخارجية.
وسجل الرياضيون المتأهلون عدداً كبيراً من الألقاب والميداليات من خلال الفوز مع الأكاديميات التي يتدربون معها في دبي بالبطولات المختلفة المحلية والإقليمية والدولية حتى تمكنوا من حجز بطاقة المشاركة في الأولمبياد.
وأصبحت دبي الوجهة المفضلة لأفضل الأكاديميات العالمية لتكون مقراً لها، كما تعد المحطة الرئيسية لأبطال العالم في مختلف الرياضات للتدريب وإقامة المعسكرات الدولية فيها استعداداً لخوض المنافسات في مختلف البطولات الدولية والأولمبياد، بفضل البنية التحتية القوية والمنشآت الرياضية المصممة وفق أعلى المواصفات الدولية.

أخبار ذات صلة 15 مليون درهم لمستشفى حمدان بن راشد للسرطان «الأولمبية الوطنية» تبحث التعاون مع اليابان

مقالات مشابهة

  • ترقب قبل إعلان السكتيوي عن قائمة الأولمبيين وبونو رسمياً أساسي
  • دبي تؤهل 6 رياضيين إلى «أولمبياد باريس»
  • سلة منتخب مصر يفشل في تخطي الدومينيكان في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • موعد الإعلان عن قائمة المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • كم عدد الرياضيين الأتراك المشاركين بالألعاب الأولمبية في باريس 2024؟
  • طارق السكتيوي يعقد ندوة صحفية للإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024
  • هل يشارك الرياضيين الروس في أولمبياد 2024؟.. اشتراطات صارمة وموقف أممي متضارب
  • السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية
  • رئيس اللجنة الأولمبية الليبية جمال الزروق في تصريح خاص لليبيا الأحرار اختيار الرامي أحمد بن دلة لرفع الراية الوطنية في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية بباريس
  • مقررة أممية تدافع عن الرياضيين الروس قبل الألعاب الأولمبية